صنعاء نيوز - 
في ختام الموتمر الطبي بصنعاء
القنع يوكد ان مؤتمر هشاشة العظام يجسد روية الرئيس الصماد يد تبني ويد تحمي

الجمعة, 27-نوفمبر-2020
صنعاء نيوز/ قاسم الشاوش -


أكد وزير الدولة لشؤون الحوار والمصالحة الوطنية الشامله احمد القنع بأن انعقاد مثل هذه المؤتمرات العملية لها أهمية بالغة خاصة انها تعقد في ظل هذه الظروف الانسانية الصعبة التي تمر بها البلاد جراء العدوان والحصار الجائر وخطوة ايجابية لنهوض باداء القطاع الصحي
وقال في كلمته التي القاها امس في حفل اختتام المؤتمر الطبي لهشاشة العظام الذي نظمه على مدى يومين بمشاركة 600 طبيب وطبيبة من مختلف محافظات الجمهورية مستشفى جامعة العلوم والتكنولوجيا هناك زخم كبير تمثل بالحضور الرسمي والطبي الواسع في هذا المؤتمر الذي يجسد رؤية الرئيس صالح الصماد رحمة الله تغشاة (يد تبني ويد تحمي )داعيا الى انعقاد المزيد مثل هذا المؤتمر العلمي في مختلف المجالات من اجل تفويت الفرصة على دول العدوان والمرتزقة الهادفة النيل من الوطن ووحدته وأمنه واستقراره. وثمن الدكتور القنع رعاية المجلس السياسي الأعلى والحكومة ووزارة الصحة ومستشفى جامعة العلوم والتكنولوجيا للمؤتمر واهتمامها بتطوير الأداء القطاع الصحي، وتعزيز دور البحث العلمي في مجال الصحة.
من جهته عبر رئيس المؤتمر مدير مستشفى جامعة العلوم والتكنولوجيا الدكتور فهمي الحكيمي عن سعادته بانعقاد المؤتمر وإنجاح أعماله بتقديم عدد من الأوراق العلمية الخاصة بمرض هشاشة العظام والتعرف على طرق الوقاية منه.وكشف عن التحضير لانعقاد المؤتمر الطبي الخاص بالتجميل بالمستشفى خلال الأسبوع المقبل .. مؤكداً الحرص على استمرار انعقاد المؤتمرات العلمية الطبية لما من شأنه تعزيز دور أداء القطاع الصحي في مختلف التخصصات الطبية.وثمن رعاية الدولة والحكومة وقيادة وزارة الصحة للمؤتمر ودور الأطباء والمشاركين والشركات الداعمة في إنجاح المؤتمر .. وحثا المشاركين على تطبيق ما تلقوه من معارف طبية حول مرض هشاشة العظام على الواقع العملي.
الى ذلك عبر مدير التسويق بشركة رواسي هيلان الدكتور علي قائد الورد في كلمة الشركات الداعمة عن سعادته بنجاح انعقاد المؤتمر بدعم ومساهمة الشركات ورعاية الجهات ذات العلاقة لأعمال المؤتمر.ولفت سعي الشركة لمواكبة كل ما هو جديد في البحث العلمي والسبق الدوائي، خاصة ما يتعلق بالأدوية التخصصية من أدوية هشاشة العظام ومشاكل نقص الكالسيوم وآلام المفاصل والعمود الفقري وغيرها. مشيدا بدور الاستشاريين والأخصائيين في مختلف التخصصات في تقديم الأورق العلمية حول المرض وأسبابه وطرق الوقاية، خاصة في ظل الظروف التي تمر بها البلاد جراء استمرار العدوان والحصار.وكان المؤتمر قد ناقش 24 ورقة عمل ومحاضرة علمية حول مرض هشاشة العظام أسبابه وطرق الوقاية منه.
وفي حفل الختام الذي حضره وزير الدولة الدكتور حميد المزجاجي ومستشار أمين العاصمة علي الأسدي وعدد من المسئولين بمستشفى جامعة العلوم والتكنولوجيا، تم تكريم قيادة المستشفى والشركات الداعمة والمساهمة في إنجاح المؤتمر والأطباء المشاركين بالشهادات التقديرية والدروع.
تمت طباعة الخبر في: السبت, 06-مارس-2021 الساعة: 07:49 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.sanaanews.net/news-73835.htm