صنعاء نيوز - تغطية:محمد عبده سنان

الأحد, 29-نوفمبر-2020
صنعاء نيوز/ تغطية:محمد عبده سنان -

ذمار - تغطية:محمد عبده سنان

نجحت جهود رسمية و قبلية في إنهاء قضية قتل استمرت تسعة أشهر ، بين أسرتين من مديريتي عتمة محافظة ذمار ومديرية ارحب محافظة صنعاء ٠

وفي القاء الذي تقدمه مدير عام المديرية رئيس المجلس المحلي المهندس عبدالمؤمن يحيى الجرموزي ،وبحضور رئيس لجنة الخدمات بالمجلس المحلي أحمد حميد ومدير فرع مكتب الصناعة والتجارة بشير أحمد يفاعة والشيخ هلال الرباحي وممثلي المكتب الإشرافي وعدد من المشائخ والوجهاء، أعلن أولياء دم المجني عليه معين علي محمد الرباحي من أبناء عزلة حصب مديرية عتمة ، العفو عن الجاني عليه عن طريق الخطأ عبدالله غالب عبدالله ثامر من أبناء بمديرية ارحب محافظة صنعاء لوجه الله وللسيد القائد عبدالملك الحوثي وتشريفاً للحاضرين .

وخلال اللقاء اشاد مدير عام المديرية عبدالمؤمن الجرموزي بموقف أولياء الدم في التسامح والعفو وبجهود كل من ساهم في إنهاء القضية.

وأكد أهمية الحفاظ على العادات والتقاليد الحميدة في إصلاح ذات البين وإنهاء الخلافات ومعالجة المشاكل بطرق سلمية .. لافتا إلى أهمية تعزيز قيم الإخاء والتعاون للحفاظ على الأمن والسلم الاجتماعي.

وأشاد الجرموزي بتجاوب قبيلة ٱل الرباحي مع جهود ومساعي حل القضايا الإجتماعية ونبذ الثارات والنزاعات .. حاثا على تعزيز وحدة الصف والحفاظ على تماسك الجبهة الداخلية وحشد الطاقات لمواجهة العدوان ورفد الجبهات بالرجال وقوافل العطاء.

فيما ثمن الحاضرون موقف أولياء الدم في العفو وإنهاء القضية والذي يعكس قيم التسامح وأصالة القبيلة اليمنية.
تمت طباعة الخبر في: الخميس, 18-أبريل-2024 الساعة: 05:18 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.sanaanews.net/news-73862.htm