صنعاء نيوز - أشرف عضو المجلس السياسي الأعلى محمد علي الحوثي اليوم على صلح قبلي لإنهاء قضية قتل، راح ضحيتها سعد..

السبت, 09-يناير-2021
صنعاء نيوز -
عضو السياسي الأعلى الحوثي يشرف على إنهاء قضية قتل بين آل الحازي وآل الأموي

أشرف عضو المجلس السياسي الأعلى محمد علي الحوثي اليوم على صلح قبلي لإنهاء قضية قتل، راح ضحيتها سعد بن سعد الحازي من مديرية همدان محافظة صنعاء ومحمد مقبل الأموي من مديرية حبيش محافظة إب وإصابة أربعة آخرين من الطرفين.

وخلال الصلح القبلي بحضور عضوي مجلس النواب الدكتور علي أبو حليقة وأحمد النزيلي، أعلن أولياء دم المجني عليهما من آل الحازي وآل الأموي العفو والتنازل عن القضية لوجه الله وتشريفاً للحاضرين واستجابة لدعوة قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي في معالجة القضايا المجتمعية وإصلاح ذات البين.

وأشار الشيخ يحيى علي عايض شيخ مشائخ قبيلة همدان بصنعاء، إلى أن عضو السياسي الأعلى محمد علي الحوثي وقبائل اليمن وهمدان جاءت لما يرضي قبائل إب فيما حٌكم للطرفين .. وقال "عفينا فيما لنا والعفو مطلوب وهذا ما جاء الجميع من أجله".

وأضاف" اليمن يمر بعدوان ونحن مشائخ همدان وإب وقبائل اليمن في مقدمة الصفوف لمواجهة العدوان وعضو السياسي الأعلى رئيس المنظومة العدلية محمد الحوثي وقيادات الدولة ومشائخ اليمن يدعون إلى جمع الصف وتجاوز ما قد حصل ولم الجراح وعلينا توجيه بنادقنا إلى تحالف العدوان الذي يستهدفنا جميعاً ".

فيما رحب الدكتور علي أبو حليقة بالجميع قائلا " مقبول مرجوع ونرحب بقبائل همدان ومشائخها وأعيانها إلى الساحة التي وقع فيها النزاع".

وأكد الحاضرين بأن "قبائل إب وهمدان لن تكون إلا مع الوطن في صون الدماء والأعراض وسنعمل على توجيه البنادق ضد العدو السعودي الأمريكي الذي يستهدف اليمن أرضاً وإنساناً وأبناء الشعب اليمني كلهم أخوة والقبائل متساوية وما جئتم به مقبول ومرجوع".

وشددوا الحرص على توحيد الصفوف وتعزيز التلاحم لمواجهة العدوان دفاعاً عن الوطن وأمنه واستقراره .. لافتين إلى أن العفو في هذه القضية يجسد حرص الجميع على التآخي وتعزيز تماسك الجبهة الداخلية.

وأشاروا إلى أن حل القضايا المجتمعية بطرق أخوية يسهم في الحفاظ على الأمن والاستقرار والسكينة العامة وترجمة توجيهات القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى بهذا الشأن.

حضر الصلح القبلي عدد من المشائخ والوجهاء والشخصيات الاجتماعية من قبيلتي همدان بمحافظة صنعاء وحبيش في محافظة إب. كان في مقدمتهم:

الشيخ عاطف المصلي وكيل اول لمحافظة صنعاء
الشيخ محمد يحي الحاوري _ عضو مجلس النواب.
الشيخ يحي النمس _ عضو مجلس الشورى
الشيخ بكيل الشويع
ومحافظ محافظة مارب علي محمد طعيمان
الشيخ منصور القيني شيخ عزلة حاز بهمدان
تمت طباعة الخبر في: الخميس, 18-أبريل-2024 الساعة: 07:15 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.sanaanews.net/news-74457.htm