صنعاء نيوز - صنعاء نيوز/ معين حنش

الخميس, 21-يناير-2021
صنعاء نيوز/ معين حنش -
أقرت لجنة الإفراج الشرطي بمحافظة إب الإفراج عن سبعة سجناء ممن تنطبق عليهم شروط الإفراج الشرطي حسن السيرة والسلوك وأمضوا ثلاثة أرباع المدة في السجن.
جاء القرار خلال الزيارة التفقدية التي قام بها رئيس نيابة استئناف محافظة إب القاضي عبدالله الصانع
وعضوية كلا من القاضي صالح شرف وكيل نيابة السجن ومدير الإصلاحية المركزية بالمحافظة العقيد رضوان سنان والإستاذ نصر البعداني مدير الشؤون الاجتماعية والعمل بالمحافظة.
وأوضح رئيس نيابة استئناف محافظة إب أن المفرج عنهم من المحكومين بأحكام باتة بعقوبات سالبة للحرية وتوفرت في حقهم شروط الإفراج الشرطي.
وأكد القاضي الصانع أن قرار الإفراج الشرطي يٌعد منحة من الدولة للسجناء ممن أمضو ثلاثة أرباع المدة المحكوم بها عليهم وثبت حسن سيرتهم وسلوكهم ومكافأة السجناء الملتزمين بلوائح السجن وأنظمته.
وأشار إلى أن الإفراج الشرطي حسب تعليمات النائب العام لا يشمل القضايا ذات الخطورة الاجتماعية الحرابة والتقطع والسرقات والمخدرات والأموال العامة، والقتل العمد وصناعة الخمر وتسهيل تعاطيه أو الاتجار فيه والاغتصاب والفجور والدعارة.
ولفت رئس نيابة استئناف محافظة إب إلى أن الإفراج الشرطي من شأنه تحقيق صلاح حال السجين سلوكياً كونه يظل تحت الرقابة وفي حال ارتكب أي مخالفة لشروط الإفراج يعاد للسجن لقضاء بقية العقوبة.
من جانبه أوضح مدير عام الإصلاحية بالمحافظة العقيد رضوان سنان بأن اللجنة تؤكد مضيها في تصحيح التراكم للقضايا حيث تم الإفراج الشرطي ل 7 سجناء من الإصلاحية المركزية.
وأضاف أن هذه الخطوة ستعزز من الثقة لدى السجناء الذي أمضوا ثلاثة أرباع المدة وتم الأفراج عنهم من قبل اللجنة المكلفة بالإفراج الشرطي والذي سيقتدي بذلك بقية السجناء.
مثمنا حرص القيادة الثورية والسياسية والداخلية والقضائية والنيابية بأهتمامهم على الإفراج الشرطي عن السجناء.
فيما عبر السجناء المفرج عنهم عن فرحتهم بهذه الخطوة .. شاكرين الجميع ممن سعوا للإفراج الشرطي عنهم وذلك لإحقاق الحق وانتصارا للعدالة.
تمت طباعة الخبر في: الأربعاء, 24-أبريل-2024 الساعة: 04:48 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.sanaanews.net/news-74588.htm