صنعاء نيوز - 

أعلنت العون المباشر مكتب اليمن، عن إجراء (275) عملية مجانية لإزالة المياه البيضاء وزراعة العدسات خلال مخيم نور العون الطبي

الجمعة, 05-مارس-2021
صنعاء نيوز -


أعلنت العون المباشر مكتب اليمن، عن إجراء (275) عملية مجانية لإزالة المياه البيضاء وزراعة العدسات خلال مخيم نور العون الطبي المجاني الـ 68 في مديريتي الحوطة وتبن بمحافظة لحج وفقاً للخطط البديلة للوقاية من كوفيدـ19.

وقالت المتخصصة في مجال العمل الإنساني المدير الإقليمي للعون المباشر باليمن، معالي العسعوسي إن مخيم نور العون الطبي يأتي تحقيقاً لأهداف التنمية المستدامة 2030 في المساهمة بالتغطية الصحية الشاملة، وإتاحة الخدمة الصحية في مجال رعاية البصر ومكافحة العمى مجاناً خصوصاً مع ارتفاع كلفة العمليات وزيادة أعداد الأشخاص المحتاجين لها.

وأكدت استمرار تنفيذ المخيمات الطبية لتخفيف الضغط على المرافق الصحية في اليمن التي تعاني من نقص في الكوادر الطبية المتخصصة والأدوية والمستلزمات الصحية.

وشددت العسعوسي على أن مخيمات نور العون تقدم كل الفحوصات والمعاينة والعمليات الجراحية والنظارات مجاناً.

فيما قال منسق مخيمات نور العون الطبية المجانية بمكتب العون المباشر فريد الدهمشي، أن المخيم الـ 68 أجرى(275) عملية لإزالة المياه البيضاء وزراعة العدسات، وفحوصات مخبرية لـ (325) مريضاً ومعاينات باطنية لـ (325) مريضاً ووزع علاجات على (280) مريضاً.

وأشار إلى صرف نظارات شمسية وعلاجات للحالات التي خضعت للعمليات بالمخيم، وتنفيذ التوعية والتثقيف بإصابات العيون لعدد (600) شخصاً.

وأكد أن كافة الخدمات التي حصل عليها المستفيدون مجانية 100% إيماناً من العون المباشر بحق جميع الفئات المستهدفة في الحصول على الرعاية الطبية.

وأضاف الدهمشي، أن موسسة العيون الطبية نفذت المخيم في الفترة من 31 يناير إلى 28 فبراير 2021 في مستشفى ابن خلدون ـ مخيمات النازحين بالتنسيق مع مكتبي الصحة العامة والسكان والتخطيط والتعاون الدولي في محافظة لحج.

وثمنت العسعوسي دور الشركاء وجهود المتطوعين وكل من نذر نفسه للعمل الإنساني وقدم التسهيلات لتنفيذ المخيم وتحقيق التأثير الإيجابي في حياة المستهدفين.

جدير بالذكر أن جمعية العون المباشر تعمل في الجوانب الإنسانية في قارة أفريقيا منذ العام 1981م ولديها 31 فرعاً، وتعتبر اليمن أول دولة في الجزيرة العربية تعمل فيها، وتسعى إلى التركيز على عدة جوانب أهمها الصحة، المياه، محاربة الفقر، تطوير الكفاءات البشرية، وخلق روح التعاون والإبداع.

ومكتب اليمن لدى جمعية العون المباشر عضو في الكُتل الإنسانية التابعة للأمم المتحدة وهي: كتلة الأمن الغذائي وتحسين سُبل المعيشة ــ برنامج الأغذية العالمي، كتلة المياه والإصحاح البيئي ــ منظمة اليونيسف، كتلة الصحة ــ منظمة الصحة العالمية، الكتلة اللوجستية (خدمة الطيران الإنساني) ــ برنامج الأغذية العالمي.

تمت طباعة الخبر في: الخميس, 28-مارس-2024 الساعة: 02:30 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.sanaanews.net/news-75448.htm