صنعاء نيوز - على الرغم من أن المشروبات المحتوية على الكافيين، تعيد ضغط الدم إلى معدله الطبيعي، إلا أنه مع مرور الوقت قد تسبب ظهور مشاكل في الجهاز العصبي

السبت, 24-أبريل-2021
صنعاء نيوز -

لندن- متابعات: على الرغم من أن المشروبات المحتوية على الكافيين، تعيد ضغط الدم إلى معدله الطبيعي، إلا أنه مع مرور الوقت قد تسبب ظهور مشاكل في الجهاز العصبي والقلب والأوعية الدموية.
وحذر رئيس قسم أمراض القلب، سيرغي إيفانوف، الأشخاص الذين يعانون من انخفاض ضغط الدم من شرب القهوة والمنشطات الأخرى بشكل متكرر، وفق (سبوتنيك بالعربي).
وأوضح الطبيب أن المشروبات التي تحتوي على الكافيين تساعد في الحفاظ على معدل ضغط الدم الطبيعي، ولكن مع مرور الوقت، تسبب ظهور مشاكل في الجهاز العصبي والقلب والأوعية الدموية.
وتابع “يؤدي شرب القهوة إلى الاعتماد على الكافيين، والكافيين متواجد أيضا في مواد الأدابتوجين كالجنسنغ والإليوثروكوس وغيرها، وهذه المواد لن تؤدي إلى استقرار ضغط الدم الطبيعي، كما أن المحفزات الزائدة لا تفيد الجسم أبدًا”.
و نصح الطبيب أنه في حالة حدوث أي تغيير مفاجئ في الضغط يجب استشارة الطبيب فورًا، مشيرًا إلى أن مثل هذه المشكلات الصحية يمكن أن تشير إلى أمراض خطيرة في القلب أو الدماغ.
و قال طبيب القلب: “إنه قبل وصول سيارة الإسعاف، على المريض الاستلقاء ورفع ساقيه، و يجب إعطاء المريض كمية صغيرة من السوائل، ولكن لا ينبغي تحت أي ظرف من الظروف إعطاء نيتروغليسرين”.
تمت طباعة الخبر في: الخميس, 28-مارس-2024 الساعة: 11:45 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.sanaanews.net/news-76526.htm