صنعاء نيوز - بن مبارك يصل بروكسل في زيارة رسمية يجري خلالها مباحثات سياسية مع نظيره البلجيكي وسفراء الاتحاد الأوروبي

الأربعاء, 09-يونيو-2021
صنعاء نيوز -



وصل إلى العاصمة البلجيكية بروكسل، الأربعاء، وزير الخارجية اليمني أحمد عوض بن مبارك، قادمًا من العاصمة العمانية مسقط.في زيارة رسمية تستغرق ثلاث ايام،، يجري خلالها مباحثات سياسية مع وزارة الخارجية البلجيكية والاتحاد الأوروبي وكان في استقباله بمطار بروكسل الدولي سفير بلادنا في بروكسل محمد طه مصطفى.



.

وفي وقت سابق اليوم، أنهى أحمد عوض بن مبارك، زيارة رسمية لسلطنة عمان استمرت لـ 4 أيام، التقى فيها نظيره العماني بدر البوسعيدي، وعدد من المسؤولين العمانيين.



وكانت وزارة الخارجية اليمنية قد نشرت في تغريدة على تويتر، خبر مغادرة وزير الخارجية أحمد عوض بن مبارك والوفد المرافق له العاصمة العمانية مسقط، متجهًا بروكسل في زيارة رسمية.



وأضافت، من المقرر أن يجري بن مبارك مباحثات سياسية مع وزير الخارجية البلجيكية والاتحاد الأوربي، لمناقشة القضايا المتعلقة بفرص السلام في اليمن.



ويضم الاتحاد الأوروبي ضم سفراء "فرنسا وهولندا وبلجيكا والنرويج وألمانيا وفنلندا والسويد وإيرلندا".



وفي وقت لاحق عبر بن مبارك في تدوينة على حسابه بتويتر، شكره وتقديره لسلطنة عمان قيادة وشعبًا على حسن الاستقبال والحفاوة، التي حظي بها خلال فترة تواجده بمسقط، والتي تعبر عن صدق المشاعر وعظيم الحرص على اليمن ارضًا وانسانًا.



ومن مسقط دعا وزير الخارجية اليمني، أحمد بن مبارك، جماعة الحوثي، إلى التقاط المبادرات المتتالية لإحلال السلام، وعدم تفويت الفرصة، لما فيه مصلحة الشعب اليمني.



جاء ذلك في تصريحات صحفية لوسائل الإعلام ، الأحد الماضي، عقب مباحثات أجراها في مسقط مع نظيره العماني بدر البوسعيدي.



وقال "بن مبارك": "يجب على الحوثيين التعاطي الإيجابي مع مبادرات السلام المختلفة، وعدم تفويت الفرصة، وتقديم المصلحة اليمنية على ما سواها من الأجندات الأخرى".
تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 01:46 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.sanaanews.net/news-77303.htm