صنعاء نيوز - أعلنت منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة فاو أن مؤشر الاسعار العالمية للمواد الغذائية سجل في آذار الماضي تراجعاً للمرة الأولى بعد ارتفاع تواصل ثمانية أشهر.

الجمعة, 08-أبريل-2011
صنعاء نيوز -

أعلنت منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة فاو أن مؤشر الاسعار العالمية للمواد الغذائية سجل في آذار الماضي تراجعاً للمرة الأولى بعد ارتفاع تواصل ثمانية أشهر.

ونقلت أ ف ب عن المنظمة التي تتخذ من روما مقراً لها قولها في بيان إن المؤشر اقترب من 230 نقطة في آذار الماضي متراجعاً بنسبة 9.2%عن الذروة التي بلغها في شباط الماضي لكنه ما زال أعلى بـ37% عن المستوى الذي كان عليه في آذار 2010.

وأوضح ديفيد هالام مدير إدارة التجارة الدولية والأسواق في المنظمة أن تراجع المؤشر العام هذا الشهر يوقف إلى حد ما ارتفاعه المتواصل في الأشهر الثمانية السابقة لكنه رأى أنه من السابق لأوآنه الحديث عن تغير في توجه المؤشر إلى الارتفاع.

وأشار هالام إلى أنه يتم انتظار المعلومات عن المحاصيل خلال الأسابيع المقبلة لتكوين فكرة عن مستويات الانتاج في المستقبل، مشيراً إلى أن مستويات التخزين الضئيلة وانعكاسات الأحداث في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا على أسعار النفط وآثار الكارثة في اليابان كلها عوامل تسهم في تقلب الأسعار في الأشهر المقبلة.
تمت طباعة الخبر في: الأحد, 12-مايو-2024 الساعة: 09:30 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.sanaanews.net/news-7764.htm