صنعاء نيوز - رع المؤسسة العامة للمسالخ وأسواق اللحوم بمحافظة البيضاء اليوم حملة توعوية ميدانية للحد من ظاهرة ذبح إناث

الأحد, 18-يوليو-2021
صنعاءنيوز / البيضاء/محمد المشخر -
ميدانية للحد من ظاهرة ذبح صغار وإناث المواشي.

دشن فرع المؤسسة العامة للمسالخ وأسواق اللحوم بمحافظة البيضاء اليوم حملة توعوية ميدانية للحد من ظاهرة ذبح إناث وصغار المواشي.

وتستهدف الحملة توعية بائعي اللحوم وملاك المطاعم والمستهلكين بالأضرار والتأثيرات السلبية الناجمة عن ذبح صغار الثروة الحيوانية من خلال توزيع الملصقات التوعية بأهمية منع ذبح إناث وصغار المواشي والحفاظ على الثروة الحيوانية.
وأشار مدير عام فرع المؤسسة بالمحافظة محمد عبدالله القاضي إلى أن الهدف من الحملة رفع مستوى الوعي لدى هذه الشرائح بخطورة الظاهرة التي تهدد الثروة الحيوانية.

ولفت المدير العام القاضي إلى أهمية هذه الحملة في دعم جهود اللجنة الزراعية والسمكية العليا في مكافحة هذه الظاهرة التي تؤدي إلى تراجع اعداد الثروة الحيوانية في البلاد بإعتبارها أحد القطاعات الإقتصادية الهامة والتي لها دور في تنمية الإقتصاد الوطني وتحقيق اﻹكتفاء الذاتي من اللحوم المحلية،وتوفير فاتورة الإستيراد في ظل العدوان والحصار..مشيرا إلى الإجراءات الكفيلة بمنع ذبح إناث المواشي وصغارها للحفاظ على الثروة الحيوانية وتنميتها وتشجيع تربيتها.
وشدد مدير عام مؤسسة المسالخ وأسواق اللحوم بمحافظة البيضاء على ضرورة الالتزام بالأسعار المحددة والمتفق عليها لبيع اللحوم وإشهار قائمة الأسعار في محلات البيع،والتقيد بالشروط الصحية المطلوبة وذبح المواشي والأغنام في المسالخ ومنع ذبحها في أي أماكن أخرى..مؤكداً أنه سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية إزاء المخالفين.
مشيدا بجهود ورعاية قيادة المؤسسة العامة للمسالخ بالجمهورية ممثلة في رئيس مجلس الإدارة الأستاذ يحيي عبدالله وقيادة المحافظة ممثلة في القائم بأعمال محافظ محافظة المجاهد حمود محمد شثان على تعاونهم المستمر في إنجاح مهام الفرع والقيام بدورة في تقديم الخدمات للمواطنين وكذلك القيام بمهامه الرقابية على اسواق اللحوم والدجاج والسمك والحفاظ على صحة ونظافة البيئة على مستوى مديريات محافظة البيضاء
تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 26-أبريل-2024 الساعة: 03:50 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.sanaanews.net/news-78023.htm