صنعاء نيوز - دشن اليوم مشرف عام محافظة إب يحيى اليوسفي ومعه وكيل المحافظة لشؤون التعليم عبد الفتاح غلاب ومدير عام مكتب التربية والتعليم بالمحافظة محمد الغزالي

الأحد, 15-أغسطس-2021
صنعاء نيوز/ إب /حميدالطاهري -




دشن اليوم مشرف عام محافظة إب يحيى اليوسفي ومعه وكيل المحافظة لشؤون التعليم عبد الفتاح غلاب ومدير عام مكتب التربية والتعليم بالمحافظة محمد الغزالي ، بدء العملية التعليمية للعام الدراسي الجديد ٢٠٢١-٢٠٢٢م في عدد من مدارس مركز المحافظة .

وتفقد اليوسفي وغلاب والغزالي سير الدراسة في يومها الأول بمدارس الغيثي للبنات والمنصوب وثانوية الرئيس الشهيد صالح الصماد للمتفوقين . مستمعين من مدراء تلك المدارس إلى شرح حول مستوى الإقبال والحضور والغياب من الطلاب وكذا الكادر الإداري والمعلمين والمعلمات ومدى الجهوزية والاستعداد لبدء الترم الاول من العام الدراسي الجديد .

وخلال التدشين اكد مشرف المحافظة أن الجبهة التربوية تعد من أهم جبهات البناء والتنمية والثبات ضد العدوان . لافتا إلى أن قوى العدوان حاولت ومنذ وقت مبكر استهداف هذه الجبهة سعيا منهم لافشالها ولكنهم لم يستطيعوا لذلك سبيلا بفضل وعي وحرص قيادات وكوادر هذه الجبهة الهامة .

وحث المعلمين والطلاب على بذل المزيد من الجهود لإنجاح العام الدراسي، مثمناً حرصهم وتواجدهم في مدارسهم بحسب الخطة المزمنة لوزارة التربية والتعليم .

وبدوره أوضح الوكيل غلاب أن مستوى النجاحات التي حققته الجبهة التربوية يعد انتصارات عظيما كان له بالغ الاثر على تلك الانتصارات التي حققها الابطال ضد العدوان في مختلف جبهات القتال . مشيرا إلى أن تدشين العام الدراسي رسالة بصمود الكادر التربوي والتعليمي في وجه العدوان .

ومن جانبه أورد مدير مكتب التربية بالمحافظة إحصائية إجمالية بعدد الطلاب المتقدمين للدراسة هذا العام بلغ 750 ألف طالبا وطالبة موزعين على ألف و 700 مدرسة أساسية وثانوية في عموم مديريات المحافظة .. لافتا إلى أن كافة الترتيبات والتجهيزات مكتملة وكل المدارس فتحت أبوابها اعتبارا من اليوم لمختلف الطلاب والطالبات . داعيا أولياء الأمور إلى الحرص ومتابعة أبنائهم والتشديد عليهم للجد والإجتهاد خلال هذا العام الدراسي .

حضر التدشين نائب مدير عام مكتب التربية محمد لطف المتوكل ومديرا التربية بمديرية الظهار عصام البرح .
تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 02:56 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.sanaanews.net/news-78415.htm