صنعاء نيوز - مرحلة اتخاذ القرار: في نهاية حملة التسويق الإلكتروني عبر البريد، ساعدهم على اتخاذ قرار الشراء واكشف عن أحد عروضك الجذابة، مثلًا خصم خاص لأول

السبت, 21-أغسطس-2021
صنعاء نيوز/ بقلم: عمر دغوغي الإدريسي -

بقلم: عمر دغوغي الإدريسي مدير مكتب صنعاء نيوز بالمملكة المغربية. omar.dghoughi1989@gmail.com https://www.facebook.com/dghoughi.idrissi.officiel/

مرحلة اتخاذ القرار: في نهاية حملة التسويق الإلكتروني عبر البريد، ساعدهم على اتخاذ قرار الشراء واكشف عن أحد عروضك الجذابة، مثلًا خصم خاص لأول طلب لكل مشتري أو الشحن المجاني.
مرحلة الشراء: بعد أن اتخذ عملائك قرار الشراء، لم ينته دورك في التسويق الإلكتروني عند هذا الحد، فأنت تريد إنماء النجاح الذي حققته في التسويق الإلكتروني ومضاعفة مبيعاتك إلى اثنين وعشرة ومائة. أضف المشترين لقائمة بريدية جديدة وكرر عملية التسويق الإلكتروني بمحتوى مختلف، على سبيل المثال حملة بريد إلكتروني تشمل رسائل شكر على شراء المنتج، عرض مساعدة خدمة العملاء، نصائح حول العناية بنظارتك، كيف تختار نظارة كهدية للآخرين؟ وفي نهاية حملة التسويق الإلكتروني عبر البريد أرسل خصمًا خاصًا للعملاء القدامى.
يمنحك قياس النتائج في التسويق الإلكتروني معلومات تفصيلية غنية عن مؤشرات الأداء الرئيسية KPIs لطرق التسويق الإلكتروني المختلفة التي استخدمتها، تساعدك على ضبط مسار بوصلتك التسويقية. بمعنى أي طرق التسويق الإلكتروني حققت نتائج جيدة فتركز عليها بشكل أكبر، وأي طريقة من طرق التسويق الإلكتروني أدت لنتائج غير كافية فتعدلها أو تستبدلها بأخرى.
بعد أن وفرت لك أدوات القياس السابقة معلومات تفصيلية عن مؤشرات الأداء الرئيسية لمختلف جهود التسويق الإلكتروني الخاصة بك (الموقع، حسابات التواصل الاجتماعي)، أصبح بإمكانك الآن تحسين حملة التسويق الإلكتروني، فمثلًا:
يعبر معدل الارتداد المرتفع لزوار موقعك أو الفترة الزمنية القصيرة (أقل من 30 ثانية) التي يقضونها بالموقع عن تجربة مستخدم UX تحتاج لتحسين، يمكنك تحسينها ببعض الإجراءات مثل: التأكد من توافق الموقع مع الأجهزة المحمولة، واختبار سرعة موقعك باستخدام خدمة كـ Website Grader، فإذا تَبين بطء سرعة الموقع، استخدم تصميمًا بسيطًا للموقع وقلل من وظائفه.
صفحات الهبوط التي لا تحقق معدل تحويل كاف، قم باختبار A / B لها، وغيّر في العنوان والمحتوى والإجراء المطلوب. CTA حتى تصل لأفضل النتائج
وفي نهاية هذا الدليل بقي أن نشير إلى أن التسويق الإلكتروني بمثابة بيئة متكاملة تشتمل على عناصر عديدة، ولا توجد وصفة موحدة لتحقيق النجاح في التسويق الإلكتروني، لذا لا تتردد في استخدام مزيج التسويق الإلكتروني الذي تراه ملائمًا لك.
قد لا يحالفك النجاح في بعض خطواتك الأولى في طريق التسويق الإلكتروني، ولكن تأكد أن مراقبتك للنتائج أولًا بأول ستقلل من الخسائر إلى حدها الأدنى، وبمجرد تركيزك على جهود التسويق الإلكتروني التي تحقق نجاح ستكتسب ثقة أكبر ويحالفك التوفيق بإذن الله.



تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 10:24 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.sanaanews.net/news-78551.htm