صنعاء نيوز - برعاية مدير عام الهيئة العامة للزكاة إبراهيم عبد الرحمن المتوكل ومدير عام مديرية عتمة المهندس

الخميس, 23-سبتمبر-2021
صنعاءنيوز -
 

عتمة - نيوز
2012-9--23م 16صفر 1443ه

 برعاية مدير عام الهيئة العامة للزكاة إبراهيم عبد الرحمن المتوكل ومدير عام مديرية عتمة المهندس عبدالمؤمن الجرموزي دشن فرع الهيئة العامة للزكاة بمديرية عتمة اليوم. الخميس المرحلة الثانية لمشروع تحديث قاعدة بيانات اللجان المجتمعية والفقراء والمساكين بمديرية عتمة محافظة ذمار.

وخلال التدشين بحضور رئيس لجنة الشؤون الإجتماعية الشيخ عبده حسن ظلمان وقيادات الهيئة العامة للزكاة اكد مدير عام الهيئة الهامة للزكاة بالمحافظة إبراهيم عبدالرحمن المتوكل على أهمية تشكيل اللجان المجتمعية وتحديث قاعدة بيانات الفقراء والمساكين والحرص على إخراج الزكاة واداء الركن الثالث للأسلام.

ولفت إلى تحمل المسؤلية أمام الله والحرص على إيصال اموال الزكاة إلى مستحقيها من الأسر الأشد فقرآ والمساكين.

 بدوره مدير عام التوعية بالهيئة محمد الموشكي استعرض مشاريع الهيئة في مختلف المجالات المرتبطة بالمصارف الشرعية للزكاة ،بما فيها التمكين الإقتصادي. مؤكدآ حرص الهيئة على  إيصال أموال الزكاة إلى الفئاة الأشد فقرآ ومعاناة.

فيما اشارت كلمات لجنة الخدمات أحمد حميد والأوقاف القاضي عبد الرحمن الجرموزي والشيخ عصام السمحي إلى أهمية تحصيل اموال الزكاة وصرفها في مصارفها الثمانية، وإدراج الشهداء ضمن مصارف الزكاة كونهم من الفئاة الأشد فقرأ.

من جانبه مدير فرع الهيئة مجاهد السماوي استعرض النجاحات التي حققها الفرع في تحصيل الزكاة التي تأخرت منذ سنوات، مستعرضآ عدد من المشاريع التي نفذها الفرع في دعم الشباب المعسرين وتزويجهم وكسوة العيد ودعم اصحاب المنازل المتضررة من السيول.

كما اكدت العديد من كلمات المشاركين على أهمية إقامة هذا الركن كما اوجبه الله والذي هو محل إستهداف دول العدوان.

حضر اللقاء قيادات إشرافية وأمنية وشخصيات إجتماعية
تمت طباعة الخبر في: الأحد, 05-ديسمبر-2021 الساعة: 04:58 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.sanaanews.net/news-79202.htm