صنعاء نيوز - نظمت السلطة القضائية بمديرية عتمة محافظة ذمار اليوم فعالية خطابية وشعرية في ذكرى المولد النبوي الشريف

الثلاثاء, 12-أكتوبر-2021
صنعاءنيوز -


عتمة _ نيوز
12_10_2021م
6 ربيع اول 1443ه‍

نظمت السلطة القضائية بمديرية عتمة محافظة ذمار اليوم فعالية خطابية وشعرية في ذكرى المولد النبوي الشريف عليه  وعلى آله أفضل الصلاة والسلام.

وفي الفعالية بحضور مدير عام المديرية المهندس عبدالمؤمن الجرموزي ووكيل نيابة عتمة محمد صلاح اشار رئيس المحكمة الأبتدائية القاضي محمد سعيد الشجاع في كلمة السلطة القضائية إلى أهمية إحياء ذكرى المولد النبوي بمشاعر صادقة نابعة من الحب والأرتباط بالنبي العظيم والسير على نهجه في الإخلاق والشجاعة والتضحية وإقامة العدل وإحقاق الحق ونصرت المظلومين وجهاد الكفار والمستكبرين إيمانآ بقوله تعالى ((يا أيها النبي جاهد الكفار والمنافقين واغلظ عليهم ومأواهم جهنم وبئس المصسر.))

وقال "إن من حقنا أن نحتفل بمولد رسول النور ولهدي محمد صلى الله عليه وعلى آله والذي خصه الله برسالته الخاتمة ليعلمنا الكتاب والحكمة ويزكي نفوسنا...لافتآ إلى أهمية الحشد والمشاركة في الفعالية المركزية بعاصمة المحافظة.منوهآ بأنه لا قبول لأي عذر في مثل هذه المناسبات الدينية العظيمة التي تهم الأمة الأسلامية بأسرها.

فيما استعرض كلمة مدير المديرية مدير فرع الأرشاد رياض الخطري اكد فيها على أن هذه المناسبة بمثابة الصاعقة لليهود والنصارى لانها توحد صف الأمة خلف قائدها ومعلمها ونبيها محمد صلى الله عليه وعلى أله.

واضاف: بعدم الإلتفات إلى المنافقين وادوات آل سعول والمطبعين مع اليهود الذين يحاولون تشكيك الأمة في نبيها وفصلها عن رموز دينها..داعيآ إلى الحشد والمشاركة الفاعلة في،الفعالية المركزية بعاصمة المحافظة.

من جهته مدير فرع الأوقاف عبدالرحمن الجرموزي تناول تاريخ الأجداد واليمنيين بشكل عام في إحياء هذه المناسبة والتأسي برسوله الكريم والأطلاع على سيرته العطرة وجهاده ضد الكفار والمنافقين.

من جانبه المشرف الإجتماعي احمد عبده النشم اشار إلى عداء اليهود التاريخي للنبي حقدآ وحسدآ منهم، والتوجيهات الإلهية في جهاد اليهود والنصارى والمنافقين. داعيآ للحشد والمشاركة الفاعلة في الفعاليةالمركزية بعاصمة المحافظة في الثاني عشر من شهر ربيع اول الجاري.

تخلل الفعالية عدد من الكلمات والفقرات الشعرية التي تشير إلى أهمية إحياء هذه المناسبة.

حضر الفعالية عدد من قياداة السلطة المحلية والتنفيذية والمجلس الإشرافي والقيادات الأمنية والأمناء الشرعيين واعضاء النيابة وخطباء ومرشدين ومشائخ وشخصيات آجتماعية.

#عتمة_نيوز
شبكة إخبارية شاملة.
تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 26-أبريل-2024 الساعة: 12:35 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.sanaanews.net/news-79578.htm