صنعاء نيوز - أكد الاخ علي محمد حميد مدير عام المؤسسة الاقتصادية اليمنية على اهمية الاحتفال بالمولد النبوي وان عظمة هذا اليوم تأتي من كونه مقترناً بمولد أعظم إنسان وحامل أعظم رسالة وقرآن عظيم من رب عظيم إلى أمة عظيمة

الأربعاء, 13-أكتوبر-2021
صنعاء نيوز - الثورة / عبد الواحد البحري -
أكد الاخ علي محمد حميد مدير عام المؤسسة الاقتصادية اليمنية على اهمية الاحتفال بالمولد النبوي وان عظمة هذا اليوم تأتي من كونه مقترناً بمولد أعظم إنسان وحامل أعظم رسالة وقرآن عظيم من رب عظيم إلى أمة عظيمة، وما الاحتفال بمولده إلا شكر على هذه النعم واستذكار لفضل الله ورحمته علينا.
وقال مدير عام المؤسسة في الاحتفال الذي اقامته المؤسسة الاقتصادية اليمتية اليوم بصالة المدينة السكنية بصنعاء: ان هذه المناسبة العظيمة تعد أعظم حدث شهده العالم على مر التاريخ، كونه نقل البشرية من الظلمات إلى النور ومن الجهل إلى العلم وأسس لحضارة خالدة تحفظ للإنسان كرامته وعزته.. وأن إحياء مولد الرسول الأعظم هو احتفال بأعظم وأكرم الخلق من قاد الأمة بأخلاقه وصفاته وقيمّه المفعمة بالمبادئ المحمدية في واقع الحياة المعاش لمواجهة المحاولات الرامية الى استهداف الهوية الإيمانية خاصة في ظل الهجمة الشرسة التي يتعرض لها الإسلام من قبل الامبريالية والصهيونية العالمية.. التي تهدف الى طمس الهوية الإيمانية و مسخ الأخلاق الإسلامية المحمدية للأمة العربية و الإسلامية.
وقال حميد: لو لا ارتباط الشعب اليمني العظيم بالنبي لما تحقق له كل هذه الانتصارات العظيمة في ميادين الجهاد وان سر اهتمام اليمنيين بالاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف يرجع إلى سر ارتباطهم برسول الله منذ وقت مبكر فنحن انصار الله ومن تقدمنا في الصفوف الامامية للفتوحات الاسلامية.
وختم مدير عام المؤسسة كلمته بالقول : احتفالنا اليوم بهذه المناسبة يٌجسد مدى محبتنا لديننا ونبينا حيث يتشرف اليمنيين بإحياء المولد النبوي بهذا الزخم الذي يليق برسول الأمة بما يليق.. وعظمة هذه المناسبة في نفوس أحرار الأمة العاشقين للحرية والعزة والكرامة والرافضين للعبودية.
من جانبه اوضح العلامة يحيى قاسم أبو ابوعواضه في كلمته التوعوية بالمناسبة أن مولد الرسول يعتبر بالنسبة لنا جميعا محطة تغيير لأخلاقنا و قيمنا لنستلهم ونستذكر كل المواقف و المحطات من حياة و سيرة النبي الأعظم و أيضا المواقف الإنسانية النبيلة و العظيمة و التواضع لشخص رسول الله صلى الله عليه وسلم.
واضاف ابو عواضه أن الاحتفال بالمولد النبوي يصادف هجمات شرسة ضد الدين الإسلامي و على الحبيب المصطفى و على الهويه الإيمانية و مسخ أخلاق الأمة .. وما أحوجنا اليوم بأن نحتفل بمولد سيد البشرية في ظل هذا الوضع الذي تعيشه الأمتين العربية والإسلامية.
مؤكدل ان إتباع نهج النبي الخاتم والتمسك بمبادئه من أهم مقومات نهضة الأمة وتطورها وانتصارها على الأعداء ..
وأشار الى ضرورة استلهام معاني الصبر والتضحية والجهاد والصمود من سيرة النبي في مواجهة العدوان ومرتزقته.
وفي ختام الفعالية الاحتفالية القيت قصيدة شعرية نالت اعجاب الحاضرين.. كما احيت فرقة الانشاد التابعة لجمعية المنشدين اليمنيين اناشيد احتفاء بمولد النبي محمد صلى الله عليه وعلى آله وأعرضت ايضا مسرحية لفرقة المسرح الوطني نالت هي الأخرى اعجاب الحاضرين..
تمت طباعة الخبر في: الأربعاء, 24-أبريل-2024 الساعة: 11:29 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.sanaanews.net/news-79594.htm