صنعاء نيوز - تدشين المرحلة الثانية من الإعفاءات الضريبية للمنشآت الصغيرة والأصغر وصغار المكلفين في الحديدة

الإثنين, 22-نوفمبر-2021
صنعاءنيوز / الحديدة / أحمد كنفاني -
تدشين المرحلة الثانية من الإعفاءات الضريبية للمنشآت الصغيرة والأصغر وصغار المكلفين في الحديدة


دشن مكتب ضرائب محافظة الحديدة وفرع الوحدة التنفيذية لضريبة ريع العقارات اليوم، المرحلة الثانية من الإعفاءات الضريبية للمنشآت الصغيرة والأصغر وصغار مكلفي ضريبة ريع العقارات وتسليم شهادات الإعفاء على المكلفين.

وخلال التدشين بحضور الفريق الميداني المكلف من مصلحة الضرائب برئاسة غالب فارع وعضوية عبدالخالق فاضل وعبدالرحمن نصار، أكد مدير عام مكتب الضرائب بالمحافظة خالد يحيى الويس حرص المكتب على تطبيق القوانين النافذة والخاصة بالإعفاءات الضريبية للفئات المستهدفة من صغار المكلفين، وتسهيل إجراءات حصولها على شهادات الإعفاء الضريبي.

وثمن اهتمام رئيس المجلس السياسي الأعلى المشير الركن مهدي المشاط وجهود رئاسة المصلحة على تطوير الأداء الضريبي وتطبيق الأسس والمعايير الضريبية لمن شملتهم الإعفاءات.

وأشار إلى أن قانون الإعفاء الضريبي لصغار المكلفين سيسهم في تفعيل نشاط المشاريع الصغيرة والأصغر وتحريك عجلة التنمية في ظل الظروف الراهنة التي يمر بها الوطن جراء استمرار العدوان والحصار.

ولفت إلى أن القانون راعى شريحة كبيرة من المجتمع تمارس أي نشاط تجاري أو مهني لتعزيز دورها في الإقتصاد الوطني.

وشدد على الفريق الميداني، الإلتزام بالمعايير المحددة في برنامج الإعفاء الضريبي لصغار المكلفين وفقاً للتعديل القانوني المحدد.

ودعا الويس المشمولين بهذه الإعفاءات سرعة تقديم طلباتهم لإستكمال إجراءات منحهم شهادات الإعفاء.

وعقب التدشين بحضور مدير فرع الوحدة التنفيذية لضريبة العقارات حسن ملاكدي ونائب مدير عام مكتب الضرائب أحمد المرتضى ومدراء الإدارات المختصة بمكتب الضرائب، تم توزيع شهادات الإعفاء الضريبي لعدد من صغار المكلفين.
تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 01:43 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.sanaanews.net/news-80304.htm