صنعاء نيوز - تدشين المخيم الطبي المجاني لإزالة المياه البيضاء وزراعة العدسات في هيئة مستشفى الثورة العام بالحديدة

السبت, 04-ديسمبر-2021
صنعاءنيوز / الحديدة / أحمد كنفاني -



دشن محافظ الحديدة محمد عياش قحيم ورئيس هيئة مستشفى الثورة العام الدكتور خالد سهيل اليوم السبت مخيم العيون الجراحي المجاني لإزالة المياه البيضاء وزراعة العدسات.

يهدف المخيم الطبي المجاني الذي تنظمه الهيئة بتمويل مؤسسة الزهراء على مدى خمسة ايام إلى أجراء 150 - 200 عملية إزالة المياه البيضاء وزراعة العدسات للمرضى المتقدمين مع صرف العلاجات المجانية لكل من أجريت له عملية جراحية، بالإضافة إلى تقديم الخدمات الطبية والعلاجية لطب العيون لألفي مريض من الشرائح الفقيرة بالمناطق والمديريات المتضررة جراء العدوان.

وخلال التدشين أشاد قحيم بجهود هيئة مستشفى الثورة العام ومؤسسة الزهراء في تنفيذ مثل هذه المخيمات الطبية والتي يستفيد منها آلاف المواطنين من أبناء المحافظة وخصوصا ذوي الدخل المحدود والأسر النازحة والمتضررة من العدوان.
ووجه بالبحث عن تمويل لمضاعفة عدد العمليات ليصل إلى 300 عملية، نظرا لزيادة أعداد الوافدين للمخيم.

فيما أوضح رئيس هيئة مستشفى الثورة العام بالمحافظة أن الهيئة تقدم كافة التسهيلات لإجراء مثل هذه المخيمات وتسخير إمكاناتها وكوادرها لإنجاح أعمالها وبما يسهم في التخفيف من معاناة المواطنين جراء تداعيات العدوان والحصار.

وأشار الدكتور سهيل إلى أن المخيم يستقبل المرضى من كافة الفئات العمرية .. لافتا إلى أن المخيم شهد في يومه الأول إقبالا للحالات المرضية .. مبينا أنه تم إقرار إجراء 150 عملية إزالة مياه بيضاء وزراعة عدسات لمن تم معاينتهم اليوم.

وأكد على أهمية إعادة النظر في إجمالي العمليات وإيجاد تمويل ودعم من الجمعيات الخيرية، ليستهدف أكبر عدد من المرضى الوافدين إلى المخيم.

مثمنا دعم قيادتي وزارة الصحة والسلطة المحلية للهيئة، وحرصهما على تذليل الصعوبات أمامها للقيام بالدور المنوط بها على أكمل وجه.
تمت طباعة الخبر في: الأربعاء, 24-أبريل-2024 الساعة: 01:30 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.sanaanews.net/news-80539.htm