صنعاء نيوز - افتتاح المعرض الترويجي الأول لمنتجات الحرفية للمشاركة المجتمعية لإحفاد بلال في محافظة صنعاء

الجمعة, 07-يناير-2022
صنعاءنيوز / عادل ثامر – صنعاء -



افتتحت الأستاذ عبدالباسط الهادي محافظ محافظة صنعاء والأستاذ حميد عاصم وكيل أول المحافظة حميد عاصم والأستاذ ماجد الغيلي مدير عام مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بمحافظة صنعاء والأستاذ أمير الوريث المدير التنفيذي لصندوق الرعاية الاجتماعية اليوم "المعرض الأول الترويجي والتسويق لمنتجات الأشغال اليدوية والحرفية للمشاركة المجتمعية لتجمعات أحفاد بلال المستهدفة من المشروع في محافظة صنعاء" الذي ينظمه صندوق الرعاية الاجتماعية بالمحافظة تحت رعاية الأستاذ عبيد سالم بن ضبيع وزير الشؤون الاجتماعية والعمل والأستاذ عبدالباسط علي الهادي محافظ محافظة صنعاء وبتمويل من منظمة اليونسيف وضمن برنامج وأنشطة مشروع النموذج المتكامل للدعم والتمكين الاجتماعي والاقتصادي اليمن (مكون المشاركة المجتمعية) والذي يستمر لعدة أيام.

خلال افتتاح المعرض استمع من المشاركين في المعرض عن كافة الأعمال والمشغولات اليدوية والحرفية المتنوعة التي يتضمنها المعرض والتي تأتي ضمن برنامج وأنشطة مشروع النموذج المتكامل للدعم والتمكين الاجتماعي والاقتصادي.

وفي التدشين أكد الأستاذ عبدالباسط الهادي محافظ محافظة صنعاء أهمية افتتاح المعرض الأول الترويجي لمنتجات المشاركة المجتمعية من تجمعات أحفاد بلال في محافظة صنعاء مثمناً الجهود الذي بذلها صندوق الرعاية الاجتماعية بالمحافظة من خلال تنظيم المعرض وتدريب وتأهيل الفئات المستهدفة من لتمكينهم اقتصاديا ومساعدتهم على الانتاج والعمل وايجاد مصادر مدرة للدخل لتحسين سبل معيشتهم.

فيما حث الأستاذ حميد عاصم وكيل أول المحافظة المشاركين والمشاركات على مضاعفة الجهود تشجيع المشاركات المجتمعية في الانتاج ومساعدة مثل هذه الفئات على تسويق منتجاتها اليدوية لتخفيف معاناتها المعيشية خصوصا في ظل ظروف وأزمة البلاد الراهنة، مشيراً إلى الاهتمام الكبير للقيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى بشريحة أحفاد بلال وايلائهم الرعاية والدعم وادماجهم في المجتمع ليكونوا أعضاء فاعلين.. منوها بتضحياتهم في جبهات البطولة والشرف للدفاع عن أمن الوطن واستقراره.

في تصريح صحفي تحدث الأستاذ أمير الوريث المدير التنفيذي لصندوق الرعاية الاجتماعية أن افتتاح المعرض الترويجي الأول لمنتجات المشاركة المجتمعية لاحفاد بلال يعتبر ثمرة من ثمار المشاركة المجتمعية ويجسد الحرص القائمين عليها الى تلبية كافة متطلبات تمكين الشباب من احفاد بلال للاعتماد على الذات ودعم هذه الفئة المجتمعية.

وتخلل الافتتاح أقيمت فعالية فنية وفقرات مسرحية وقصائد وإنشاد قدمها عدد من أحفاد بلال نال اعجاب الحاضرين والمشاركين وفي نهاية الحفل تم تكريم كافة المشاركين في المشروع بشهادات مشاركة.

حضور التدشين كلاً من الأستاذ عبدالله المرتضى مستشار المحافظ والأستاذة فاطمة الكيال الضابط الميداني للمشاركة المجتمعية ورئيس منظمة احفاد بلال ومشائخ احفاد بلال وعدد كبير من المعيين ومنظمات المجتمع المدني.
تمت طباعة الخبر في: الخميس, 25-أبريل-2024 الساعة: 11:38 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.sanaanews.net/news-81203.htm