صنعاء نيوز - متابعة: عمر دغوغي الإدريسي

الأربعاء, 26-يناير-2022
صنعاء نيوز/متابعة: عمر دغوغي الإدريسي -


احتضنت المديرية الاقليمية الدار البيضاء انفا زوال يومه الثلاثاء 25 يناير 2022 لقاء تواصليا وتنسيقيا مع مقاطعة سيدي بليوط، بهدف وضع خارطة طريق مشتركة على مستوى تطوير قطاع التربية والتكوين في مختلف المجالات.
وقد حضر هذا اللقاء التنسيقي من جانب مقاطعة سيدي بليوط السيدة كنزة الشرايبي رئيسة المجلس الجماعي لمقاطعة سيدي بليوط مرفوقة بوفد من المنتخبين، في الوقت الذي حضر فيه اللقاء من جانب المديرية الاقليمية السيدة بشرى أعرف المديرة الاقليمية وبعض رؤساء المصالح.
وقد تفضلت السيدة المديرة الاقليمية في بداية اللقاء بتوجيه كلمة ترحيبية ضمنتها تقديم التهنئة للسيدة الرئيسة على الثقة التي حظيت بها من طرف الناخبين، قبل تقديم بطاقة تعريفية عن المديرية بمختلف بنياتها ومصالحها، فضلا عن مختلف الانشطة التي تشرف عليها المديرية في جميع المجالات التي تندرج في اطار القانون الاطار 17-51..
من جهتها عبرت السيدة رئيسة مقاطعة سيدي بليوط عن سعادتها بهذا اللقاء التواصلي الذي اعتبرته فرصة مواتية لتقريب الرؤى بين المنتخبين على صعيد المقاطعة والمشرفين على قطاع التربية والتكوين على صعيد عمالة الدار البيضاء انفا، مشيرة الى ان المقاطعة تبقى رهن اشارة المديرية في كل ما من شانه ان يخدم المتعلمات والمتعلمين من جهة والمؤسسات التعليمية على صعيد المقاطعة من جهة ثانية، مؤكدة في نفس السياق ان العمل في اطار مؤسساتي يكفل النجاح لاي عملية او شراكة.
واتفق الطرفان في نهاية هذا اللقاء على تشكيل لجنة مشتركة بين الجانبين يعهد اليها مهمة تسطير برنامج عمل سنوي يهم بالاساس المحطات الكبرى التي جاء بها القانون الاطار من قبيل ورش التعليم الاولي والارتقاء بانشطة الحياة المدرسية الى جانب الرقي بمجال الرياضة المدرسية فضلا عن محور الدعم التربوي الى جانب انشطة وعمليات اخرى تروم تطوير العملية التعليمية التعلمية.
تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 09:08 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.sanaanews.net/news-81485.htm