صنعاء نيوز - استشهاد مراسلة “الجزيرة” شيرين أبو عاقلة برصاص جيش الاحتلال والقناة القطرية تُدين وتطالب بمحاسبة إسرائيل

الأربعاء, 11-مايو-2022
صنعاء نيوز/ -
رام الله- (د ب أ)- الأناضول- أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، الأربعاء، استشهاد الصحفية شيرين أبو عاقلة، مراسلة قناة الجزيرة القطرية، برصاص الجيش الإسرائيلي، شمالي الضفة الغربية.
وقالت الوزارة، في تصريح مقتضب وصل وكالة الأناضول: ” استشهاد الصحفية شيرين أبو عاقلة (51 عاما) مراسلة قناة الجزيرة القطرية، جراء إصابتها برصاص الجيش الإسرائيلي في مدينة جنين”.
كما ذكرت أن الصحفي علي السمودي أُصيب برصاصة في “الظهر”، ووَصفت وضعه بالمستقر.
ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية “وفا”، عن الصحفي المصاب سمودي، قوله إنه كان يتواجد برفقة “أبو عاقلة”، ومجموعة من الصحفيين في محيط مدارس وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الأممية “أونروا” قرب مخيم جنين، وكان الجميع يرتدي الخوذ والزي الخاص بالصحفيين.
وأضاف: “قوات الاحتلال استهدفت الصحفيين بشكل مباشر، ما أدى إلى إصابته برصاصة في ظهره، واستشهاد زميلته أبو عاقلة بعد إصابتها برصاصة في الرأس”.
وتابع السمودي: “المكان الذي كان يتواجد فيه الصحفيون كان واضحا لدى جنود الاحتلال، ولم يكن هناك أي مسلح أو مواجهات في تلك المنطقة، والاستهداف جرى بشكل متعمد”.
وأظهر مقاطع فيديو متداول على منصات التواصل الاجتماعي، أشخاصا ينقلون “أبو عاقلة” في سيارة، بينما ترتدي سترة خاصة بالصحفيين.
وكانت قوة إسرائيلية، قد اقتحمت مدينة جنين، وحاصرت منزلا لاعتقال فلسطيني، مما أدى لاندلاع مواجهات واشتباكات مسلحة مع عشرات الفلسطينيين.
من جانبه، قال الجيش الإسرائيلي في بيان وصل وكالة الأناضول، إنه “يُحقق في الحادث”.
وأضاف أن قواته بالتعاون مع جهاز الأمن العام “الشاباك”، وحرس الحدود، عملت “في الساعات الأخيرة في مخيم جنين وقرب قرية برقين، وفي عدة مناطق أخرى من الضفة الغربية لاعتقال مطلوبين”.
وتابع الجيش الإسرائيلي يقول إن فلسطينيين أطلقوا النار بكثافة نحو قواته وألقوا عبوات ناسفة، و”ردت القوات بإطلاق نار دون وقوع إصابات في صفوفها”.
بدورها، نعت شبكة الحزيرة الإعلامية القطرية مراسلتها شيرين أبو عاقلة.
وقالت الشبكة، في بيان، :”نرفع عهدا بملاحقة الجناة قانونيا مهما حاولوا التستر على جريمتهم وتقديمهم للعدالة … ونطالب المجتمع الدولي بإدانة ومحاسبة قوات الاحتلال الإسرائيلي لتعمدها استهداف وقتل الزميلة شيرين أبو عاقلة”.
ووصفت الشبكة استشهاد مراسلتها بأنها “جريمة قتل مفجعة تخرق القوانين والأعراف الدولية”، وحملت “الحكومة الإسرائيلية وقوات الاحتلال المسؤولية”.
وأصيب أيضا منتج الجزيرة علي السمودي، وحملت الشبكة السلطات الإسرائيلية المسؤولية عن سلامته.
تمت طباعة الخبر في: الخميس, 28-مارس-2024 الساعة: 06:35 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.sanaanews.net/news-83510.htm