صنعاء نيوز - 
ملك الأردن يقرر تقييد إتصالات وإقامة وتحركات الأمير حمزة ويؤكد: واهم ويتلاعب بالحقائق ويتحرش بالحرس الملكي.. سيبقى في قصره وعائلته “أهل بيتي”

الجمعة, 20-مايو-2022
صنعاء نيوز/ -

عمان – خاص بـ”رأي اليوم”:
قرر العاهل الاردني وبصورة نادرة ومفاجئة اصدار ارادة ملكية توافق على توصية مباغتة بعقوبة هذه المرة ضد اخيه ولي العهد الاسبق الامير حمزة بن الحسين وتقررت العقوبة على اساس تقييد اتصالاته واقامته وتحركاته.
وتعني تلك العقوبة عمليا الاقامة الجبرية وفرضها على الامير حمزة.
وصدرت ارادة الملك بالخصوص بعد قرار اتخذه مجلس شُكل بموجب قانون الاسرة الملكية.
وقالت مصادر قانونية ان القرار الملكي يعني ولأول مرة فرض عقوبة منصوص عليها بالقانون تخص الامير حمزة.
وكان الظهور العلني الاخير للأمير حمزة قد تمثل بتغريده على حسابه الشخصي على “تويتر” فاجأت الجميع الشهر الماضي.
ونشر ملك الاردن رسالة بالخصوص تضمنتها الارادة الملكية الجديدة قائلا انه “يأمل بطي صفحة مظلمة في تاريخ البلد والاسرة عندما كُشفت تفاصيل قضية الفتنة وقررت التعامل مع اخي الامير حمزة في اطار العائلة لكن الامير استنفذ كل فرص العودة الى رشده والالتزام بمسيرة الاسرة”.
واوضح الملك “انه على قناعة بان النتيجة مخيبة للأمل وحمزة لن يغير شيئا من افعاله ويعيش في وهم يرى فيه نفسه وصيا على الارث الهاشمي ويتوهم بانه يتعرض لاستهداف ممنهج ويرفض تحمل مسؤوليات افعاله وينكر الواقع”.
ووصف الملك حمزة “بانه يتلاعب بالحقائق والاحداث ويتقدم برواية زائفة لا بل يؤمن بما يدعيه وبالوهم الذي يعيشه وينقلب على التعهدات وقد مورست بحقه اقصى درجات التسامح وضبط النفس والتمس الملك له الاعذار، واستمر في تجاهل الحقائق”.
وقال الملك ايضا في رسالته الطويلة “خرج اخي عن تقاليد الاسرة وقيمها واساء لرئيس هيئة الاركان لتسجيل وقائع حديث معه سرا وهو امر لم يحصل في تاريخ اسرتنا الهاشمية وتعد هذه التصرفات خرقا واضحا لمكانته كأمير هاشمي فيما حمزة يلبس ثوب الواعظ ويعيش في وهم واثبت بين الحين والآخر انه مصر على وهمه وينقض ما تعهد به وحاول الاحتكاك بنشامى الحرس الملكي صبيحة عيد الفطر في مؤشر قاطع على اختلاق القلاقل وبعد استنفاذ محاولات التعامل لا بد من اتخاذ ما تمليه الامانة والمسؤولية حيث لا وقت نضيعه مع تقلبات الامير”.
واعلن الملك في رسالته انه “قر الموافقة على توصية تقييد اتصالات الامير واقامته وتحركاته وسيتم توفير ما يحتاجه للعيش اللائق وسيبقى في قصره اما اهل بيته فهم اهل بيتي وستستمر مسيرتنا”.
تمت طباعة الخبر في: الخميس, 25-أبريل-2024 الساعة: 09:59 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.sanaanews.net/news-83683.htm