صنعاء نيوز -   

مباحث الأمانة تضبط عصابة متخصصة في النصب على المواطنين عبر مواقع التواصل الاجتماعي

السبت, 21-مايو-2022
صنعاءنيوز -


ضبطت مباحث أمانة العاصمة تشكيل عصابي متخصص في جرائم النصب والاحتيال على المواطنين، والاستيلاء على أموالهم من خلال مواقع التواصل الاجتماعي.

وأوضحت مباحث الأمانة أن المعلومات التي وردت لإدارة مكافحة جرائم الأموال العامة في المباحث، أفادت بتعرض العديد من الأشخاص من مرتادي شبكات ومواقع التواصل الاجتماعي، لوقائع احتيال من قِبل عصابة أحد عناصرها سوداني الجنسية، كانت على اتصال وشراكة بأشخاص في السنغال.

وذكرت مباحث العاصمة أن العصابة قامت بتنفيذ عمليات نصب واستيلاء على أموال النشطاء، بزعم أن لديها مبالغ مالية في طرود مرسلة لهم من الخارج كمساعدات سيتم إرسالها لهم، فيما قامت بالنصب على بعض المواطنين وإيهامهم بأنهم مُلّاك شركة استثمارية، وترغيبهم باستثمار أموالهم في أعمال تجارية مختلفة نظير حصولهم على نسبة 40 بالمائة من الأرباح، وهو الأمر الذي تحقق في بادئ الأمر حتى استطاعت العصابة كسب ثقة الضحايا (المستثمرين) الذين بدورهم ضاعفوا مبالغ الدفع ووصل ببعضهم الأمر إلى بيع منزله أو سيارته لتسليم الأموال للعصابة مقابل أرباح جديدة لم تتحقق تالياً وفق خطة العصابة المرسومة لتحقيق عملية الانصب والاحتيال.

وبيّنت مباحث الأمانة أن فريق متخصص بالتحريات والمتابعة وجمع المعلومات، أسفرت جهوده للتوصل إلى المخططين والمدبّرين لعمليات النصب والاحتيال، إذ تبيّن أن وراء ذلك النشاط 3 أشخاص، أحدهم من الجنسية السودانية، وهم من قاموا بتكوين تشكيل عصابي متخصص في النصب والاحتيال على المواطنين والاستيلاء على أموالهم بالتعاون مع افراد العصابة المتواجدين في السنغال.

وأشارت مباحث الأمانة إلى أنه تم ضبط متزعمي العصابة وهما: 1- المدعو (ع. ا. ي. ز) -سوداني الجنسية-، والمدعو (هـ ا. ن. ع. س).

ودعت مباحث الأمانة كافة المواطنين، إلى توخي الحذر، وعدم الانجرار وراء عمليات النصب والاحتيال المالية، والإبلاغ عن أي عمليات مماثلة مشبوهة.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــ
تمت طباعة الخبر في: الثلاثاء, 16-أبريل-2024 الساعة: 10:47 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.sanaanews.net/news-83688.htm