صنعاء نيوز - 
أنهى صلح قبلي بمحافظة الضالع اليوم قضية قتل بالخطأ بين أسرة المجني عليه موسى علي عبدالله حسين الضبياني وأسرة الجاني احمد حسن صالح ابوبكر الضبياني

السبت, 18-يونيو-2022
صنعاء نيوز/ -
صلح قبلي ينهي قضية قتل بالخطأ بين آهالي منطقة الجبل واهالي منطقه رعسه في بني ضبيان مديرية جبن



الضالع الشيخ الضبياني وكيل المحافظة يقوم بتسليم القاتل الى اولياء الدم بعد يوم من وقوع القضية

أنهى صلح قبلي بمحافظة الضالع اليوم قضية قتل بالخطأ بين أسرة المجني عليه موسى علي عبدالله حسين الضبياني وأسرة الجاني احمد حسن صالح ابوبكر الضبياني من ابناء عزله بني ضبيان مديرية جبن محافظة الضالع.
وخلال موقف الصلح الذي قاده الشيخ ضيف الله محمد عبدالرحمن الضبياني وكيل محافظه الضالع شيخ ضمان بني ضبيان مديرية جبن و عدد من المشائخ والوجهاء والشخصيات الإجتماعية من ابنا العزله، قام الشيخ الضبياني بتسليم القاتل الى ولي الدم وذلك بعد الحادثه بيوم واحد وقد أعلن ولي الدم العفو عن الجاني والتنازل عن القضية وارجاع كلما وصلو به الوساطه لوجه الله وتشريفاً للحاضرين واستجابتآ لدعوه السيد القائد حفظه الله بأصلاح ذات البين ومعالجه قضايا الثأر وتوحيد صف القبيله في وجه العدوان.
فيما ثمن الشيخ الضبياني موقف أولياء الدم في العفو والتنازل عن القضية وتجاوز الخلافات وتعزيز التسامح والتصالح الذي يعكس أصالة وشهامة القبيلة اليمنية .. منوهآ بجهود كل من حضر وسعى في حل القضية.
وخلال الصلح أكد الشيخ ضيف الله الضبياني شيخ ضمان قبائل بني ضبيان أهمية إنهاء قضايا القتل والثارات داخل العزله داعيآ جميع المشائخ والشخصيات الاجتماعيه من ابنا العزله الى سرعه المبادره في حل قظايا الثأر التي لازالت عالقه بين ابنا القبيله .
فيما أشادت قياده محافظه الضالع ممثله باللواء الشغدري ، بجهود الوساطة برئاسة وكيل المحافظة الشيخ ضيف الله الضبياني في الوصول إلى حل نهائي لهذه القضية.. مثمنآ موقف الشيخ الضبياني وولي الدم على موقفهم التاريخي الذي جسدو فيه القبيله اليمنيه بانصع صورتها العريقه في التسامح والتصالح ونبذ الثأرات القبليه وذالك بتسليم الجاني الى والد المجني عليه وتم العفو عنه في ثاني يوم من وقوع القضيه وهذا يدل على وعي واصاله ابنا قبيله بني ضبيان جبن.
شاكرآ الشيخ الضبياني قياده محافظه الضالع على حرصهم الشديد في انها القضايا داخل عزله بني ضبيان واهتمامهم الكبير في توحيد صف القبيله فيما يخدم الوطن ويحافظ على امنه واستقراره مؤكدآ بأن ابنا قبيله بني ضبيان لازالو عند حسن ظن القياده بهم وسيظلو سدآ منيعآ في وجه العدوان الغاشم وصخرتآ صلبه تتحطم عليها جميع رهانات العدو ومرتزقته.
تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 26-أبريل-2024 الساعة: 08:41 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.sanaanews.net/news-84237.htm