صنعاء نيوز - تدشين العمل بقائمة أسعار الفنادق الايوائية وفق التصنيف السياحي بمدينة الحديدة

الثلاثاء, 22-نوفمبر-2022
صنعاءنيوز -


الحديدة / أحمد كنفاني
دشن محافظ الحديدة محمد عياش قحيم ونائب وزير السياحة جارالله فاضل اليوم، العمل بقائمة أسعار مكتب وزارة السياحة الايوائية بالفنادق والمنشآت السياحية بمدينة الحديدة وفق التصنيف السياحي الخاص بكل منشأة وضبط جودة الخدمات المقدمة.

وفي التدشين بحضور وكيل اول المحافظة أحمد مهدي البشري ووكيل المحافظة لشؤون الإعلام علي قشر، ثمن المحافظ قحيم الجهود التي بذلت في عملية تحديد أسعار الفنادق الإيوائية والتي تم إقرارها بعد دراسة متكاملة بالتنسيق مع وزارة السياحة والسلطة المحلية بالمحافظة وأصحاب الفنادق السياحية وبما يتلائم ويتناسب مع الوضع الحالي لمدينة الحديدة والموسم السياحي هذا العام.

وشدد على ضرورة الرقابة المستمرة وتقيد مالكي الفنادق بوضع التسعيرة على أبواب الفنادق الرئيسية وإدارة الاستقبال والعمل بها.

فيما تطرق نائب وزير السياحة إلى حرص الوزارة على إنجاح الموسم السياحي في الحديدة.

وأكد فاضل على ضرورة التنسيق بين الوزارة والسلطة المحلية بالحديدة لضبط أسعار الخدمات الفندقية والعمل على تحسين الخدمات السياحية.

بدوره ثمن وكيل أول المحافظة، دور الوزارة ومساندة مكتب السياحة بالحديدة للقيام بمهامه على أكمل وجه في ظل ما تشهده الحديدة من أمن وأمان واستقرار بعد اندحار مرتزقة العدوان عنها.

وأكد الوكيل البشري ضرورة أن تقتصر المنافسة بين ملاك المنشآت السياحية وفق القائمة التي تم الاتفاق عليها.

من جانبه أوضح مدير عام مكتب السياحة عبدالاله الاهدل، أن إقرار التسعيرة بحسب تصنيف مكتب السياحة لكل فندق أو نجمة تم بعد أن تلقى المكتب العديد من الشكاوي عن إرتفاع أسعار الفنادق خلال الأيام القليلة الماضية.

وأشار إلى أن التسعيرة تتناسب مع الوضع القائم بالحديدة وبما لا يختلف مع أي اعرف او ضرر لكلا الجانبين الزائر وصاحب الفندق.

ودعا الاهدل زوار المحافظة إلى إبلاغ مكتب السياحة عن أي مخالفة للقائمة السعرية في حالة عدم التزام أي فندق بالتسعيرة المحددة.. مؤكدا أنه سيتم إتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين.

حضر التدشين نائبا مدير عام مكتب السياحة وليد الشريف وجلال المحويتي، وأمين عام جمعية الفنادق بالحديدة حمود أحمد حمود. 
تمت طباعة الخبر في: الخميس, 28-مارس-2024 الساعة: 11:52 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.sanaanews.net/news-87421.htm