صنعاء نيوز - محافظ البيضاء يتفقد سير العمل في مشروع إنشاء مركز الغسيل الكلوي الخيري بمدينة البيضاء

الإثنين, 09-يناير-2023
صنعاءنيوز -

البيضاء/محمد صالح المشخر
تفقد محافظ محافظة البيضاء عبدالله علي حسين إدريس،اليوم سير العمل في مشروع إنشاء مركز الغسيل الكلوي الخيري بمدينة البيضاء المقدمة من شركة أحمد العامري للصرافة والتحويلات لتخفيف الأعباء عن المرضى من أبناء المحافظة.
أستمع المحافظ إدريس ومعه مدير الأمن بالمحافظة العميد الركن عبدالله محمد العربجي،،إلي شرح من المهندسين،حول سير العمل في المشروع ومكوناته الذي يحتوي على ثلاثين سريرا لمرضي الفشل الكلوي،بقسمية رجال ونساء وقسم العنايه المركزه والمختبرات وصالة الإستقبال وملحلقاته من سكن للاطباء والمرضين،واقسام الرقود والاشعة،وغيرها..مشيرين،الي أن التجهيز للمشروع بتمويل من الخيرين من أبناء المحافظة تتضمن المرحلة الأولي توفير 15جهاز غسيل.يما سيقدم المركز الذي يعد الأول من نوعه على مستوى المحافظة وشيّد في وسط بمدينة البيضاء خدمة غسيل الكلى لأكثر من 250 مريضاً ومريضة.،حيث يستوعب 45 ﺳﺮﻳﺮﺍ وجهازًا مخصصًا لغسيل الكلى بأحدث المواصفات.
وفي الزياره،أشاد محافظ البيضاء،بدور رجال المال والأعمال في تبني مثل هذه المشاريع الإنسانية بتعاون الخيرين من أبناء البيضاء.
وأشار الي أهمية هذا المشروع الخيري لتخفيف معاناة مرضى الفشل الكلوي بالمحافظة في ظل العدوان والحصار.
وأكد المحافظ إدريس،استعداد السلطة المحلية بالمحافظة لتقديم كافة التسهيلات للمركز حتي إستكمال كافة تجهيزاته ومتايعة وزارة الصحة والمانحين بتوفير الأجهزة للمرحلة الثانية وتوفير الحوافز للكوادر الصحية في مركز الغسيل الكلوي الخيري بمدينة البيضاء.
وعبر المحافظ إدريس،عن تقديرة للمبادرة الانسانية لشركة العامري للصرافه في تاسيس مركز الغسيل الكلوي الخيري وبتعاون وجهود الخيرين.
ودعا محافظ محافظة البيضاء،رجال الاعمال والخيرين والميسورين الى تبني مثل هذه المشاريع الخيرية والمشاركة في تخفيف معناة المواطنين جراء إستمرار العدوان والحصار..
وطالب،المنظمات إلى دعم المركز وتوفير أجهزة الغسيل الكلوي والتجهيزات الطبية وتوسيع المركز بمدينة البيضاء ليقدم خدماته لأكبر شريحة من المرضى.
رافقة خلال الزيارة مدير عام مديرية مكيراس ياسر محمد جحلان وأمين عام المجلس المحلي بمدينة البيضاء صادق القاضي ومدير عام مكتب محافظ المحافظة فيصل حسان وممثل شركة أحمد العامري للصرافة والتحويلات صالح المندعي وعدد من المسئولين في القطاع الصحي بمحافظة البيضاء.
تمت طباعة الخبر في: الخميس, 25-أبريل-2024 الساعة: 05:17 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.sanaanews.net/news-88251.htm