صنعاء نيوز - نجحت جهود الوساطة القبلية التي قادها مدير عام مديرية العرش بمحافظة البيضاء الشيخ ماهر علي الطيري

الإثنين, 23-يناير-2023
صنعاءنيوز -

البيضاء _محمد صالح المشخر
نجحت جهود الوساطة القبلية التي قادها مدير عام مديرية العرش بمحافظة البيضاء الشيخ ماهر علي الطيري في حل وانهاء قضية قتل الفقيد ناصر أحمد الكشني من ابناء مديرية ميفعة عنس وذلك في حادث مروري مؤسف وأليم ..

وخلال لقاء قبلي حاشد وكبير بمديرية ميفعة عنس محافظة ذمار ، أعلن العميد عبدالله الصيدمان نيابة عن  أولياء الدم من آل الكشني العفو عن الجاني من آل عطيفه بالعرش لوجه الله تعالى وتشريفا للحاضرين .

وخلال الصلح أكد مدير عام مديرية العرش ماهر علي الطيري،أن إنهاء وحل هذه القضيه،يترجم توجيهات قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي والمجلس السياسي الأعلى في إصلاح ذات البين ومعالجة القضايا المجتمعية بين أبناء القبائل.
وأشاد بموقف أولياء الدم وقبائل مديرية ميفعة عنس وكل من سعى في إنهاء القضية في هذا الموقف الذي يجسد أصالة القبيلة اليمنية في تضميد الجراح والعفو والتسامح.

ولفت مدير عام مديرية العرش،إلى أهمية تعزيز أواصر التأخي والتسامح والحفاظ على العادات والتقاليد الحميدة في إصلاح ذات البين ونبذ الخلافات ومعالجة المشاكل المجتمعية بطرق أخوية.

وأشار الطيري،إلى أن انهاء هذه القضية يأتي تنفيذا لتوجيهات قائد الثورة السيد عبدالملك بن بدر الدين الحوثي في معالجة القضايا الاجتماعية في سياق توحيد الصف في مواجهة العدوان..

من جانبه أكد الشيخ أحمد صلاح المصري،أن أبناء محافظتي ذمار البيضاء يقفون صفا واحدا،للحفاظ على الأمن والسكينة العامة وتعزيز التسامح والتآخي وحل القضايا بطرق سلمية وحشد الطاقات لمواجهة العدوان.
بدورهم ثمن الحاضرون موقف أولياء الدم في العفو والذي يجسد قيم التسامح وأصالة القبيلة اليمنية.

حضر الصلح عدد من القيادات التنفيذية والاشرافيه والوجهاءوالشخصيات الاجتماعيه مندوب المجلس الاعلى للشؤون الانسانيه بمديرية العرش حسين العزاني ومدير مكتب الاشغال بمديرية العرش المهندس بسام السوداني ومدير مكتب الإعلام والعلاقات العامه بمديريات رداع احمد العزاني وعدد من المسؤولين في محافظتي البيضاء وذمار
تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 03:09 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.sanaanews.net/news-88482.htm