صنعاء نيوز - رئيس الاتحاد الدولي لالتقاط الأوتاد الانضمام للجنة الأولمبية الدولية حلم ليس بالسهل ولكنه ليس بالمستحيل

الأحد, 12-مارس-2023
صنعاءنيوز / التقاه في مسقط / محمد القيداني -
رئيس الاتحاد الدولي لالتقاط الأوتاد الانضمام للجنة الأولمبية الدولية حلم ليس بالسهل ولكنه ليس بالمستحيل

الفيروز راهنت على المنتخب اليمني وهم لم يأتوا للمنافسة على بطاقة التأهل بل للمنافسة على كأس العالم



إكد رئيس الاتحاد الدولي لالتقاط الاوتاد الشيخ محمد عيسى الفيروز بأنه دائما وابدا يراهن على المنتخب اليمني وأنه رغم الظروف كان شبه متأكد بايكون من ضمن الفرق المتأهله والحمدلله لم يخيبوا الظن وتأهلوا وكانوا قريبين من احراز المركز الأول لكنهم رغم الظروف في السفر لكنه اثبت بأنه منتخب ليس قادر على المنافسة على التأهل بل للمنافسة على كأس العالم .

جاء ذلك خلال استضافته لبعثة منتخبنا الوطي للفروسية في أكاديمية أصايل الدولية وإقامة مأدبة عشاء على شرف بعثة منتخبنا الوطني .

اوضخ بأنه باستكمال تصفيات المجموعة الثانية والتي تأهل عنها منتخبي عمان واليمن استكمل عقد المنتخبات المتأهلة حيث تأهلت من مجموعة السودان وتأهل عنها السودان والهند ومجموعة مصر تإهل عنها مصر والسعودية ومجموعة باكستان تأهل عنها باكستان والأردن بالاضافة الى منتخب جنوب أفريقيا البلد المستضيف ليصبح بذلك عدد المنتخبات المشاركة في نهائيات كأس العالم تسع منتخبات .

ورشح الفيروز التسعة المنتخبات لنيل كأس العالم كون مستوى المنتخبات كلها متقاربة وتأهلت للمونديل المنتخبات الأفضل وكلها مش فرق بسيطة ولكن يبقى لكل منتخب فرصته للحصول على كأس العالم .

ويين ان اجتماع الجمعية العمومية خرج بعدة نتائج منها اعتماد الأندية أو المدارس أو الاكاديميات الدولية والتمديد لمجلس الادارة الحالي للاتحاد الدولي وسيعطي ذلك مساحة لمجلس الادارة الحالي لاستكمال أهدفه ومن ضمنها الانضمام للجنة الأولمبية الدولية وهذا هدف كبير نعمل على تحقيقه .

وأوضح الفيروز أن من ضمن المواضيع انضمام ست دول هي الفلبين وكوريا والجزائر وتونس وافغانستان ودول تحت البحث منها الصين وتايوان وسنغافورة .

واكد أن اللجنة الاولمبية تشترط عضوية خمسين دولة للاتحاد الدولي لالتقاط الأوتاد وأن الجميع ماضي نحو تحقيق هذا الهدف وهو ليس بالمستحيل .

واكد بأن اكاديمية أصايل الدولية والتي تبلغ مساحتها 42 الف كم مربع وأنها تحت تصرف المنتخب اليمني إذا ما أرادژ إقامة معسكر خارجي مبينا في الوقت ذاته بأن الجانب العراقي رحب باستضافة المنتخب اليمني والقرار الان بات بيد الاتحاد اليمني يقرر أن يحب يقيم معسكره الاعدادي .

ونوه الفيروز إلى أن الاتحاد الدولي يمنح حاليا فرصة للدول لاستضافة البطولات الدولية وفي المستقبل سنعطي فرصة للأندية الدولية لاستضافة مثل هذه البطولات وسأكون أسعد من سعيد في حال استضافة الاكاديمية بطولة دولية .

وبين رئيس الاتحاد الدولي بأن العلاقة مع الاتحاد العماني علاقة تكاملية وعمان هي البلد المستضيف للاتحاد الدولي لالتقاط الأوتاد مشير إلى دعم الحكومة العمانية معنويا وماديا للاتحاد الدولي .

وأكد الفيروز أهمية دور الاعلام لاسيما في المرحلة الحالية كشريك للاتحاد الدولي بهدف التسويق لهذه اللعبة في ظل المراحل الكبيرة التي قطعها الاتحاد الدولي في نشر هذه اللعبه .

واطلع الفيروز رئيس وأعضاء بعثة منتخبنا الوطني على مختلف المرافق والميادين الخاصة بأكاديمية أصايل الدولية
تمت طباعة الخبر في: الخميس, 28-مارس-2024 الساعة: 03:01 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.sanaanews.net/news-89436.htm