صنعاء نيوز - تفقد اليوم عدد من مدراء عموم المكاتب التنفيذية بمحافظة إب ، سير الأنشطة في المدارس الصيفية خديجة وانس بن مالك والإمام السجاد

الإثنين, 08-مايو-2023
صنعاءنيوز / -

إب/حميدالطاهري
تفقد اليوم عدد من مدراء عموم المكاتب التنفيذية بمحافظة إب ، سير الأنشطة في المدارس الصيفية خديجة وانس بن مالك والإمام السجاد بمديرية المخادر بالمحافظة ..

وخلال الزيارة التفقدية استمع مدراء عموم مكاتب الضرائب معين الشليف والصندوق الإجتماعية للتنمية محسن الصبري والتخطيط والتعاون الدولي كمال الحارثي ، وبحضور مدير المديرية نبيل العواضي ومشرف المديرية حافظ حجر ، من مدير التربية بالمخادر عادل قعشة إلى شرح بعدد المراكز والمدارس الصيفية بالمديرية ومستوى الإقبال وسير الأداء وتقديم الأنشطة والبرامج الرياضية والترفيهية والتعليمية ..

وأكد الزوار أهمية حشد الطاقات وبذل الجهود الكبيرة وتعزيز الشراكة والعمل مع المجتمع لإنجاح هذه الدورات والمراكز الصيفية التي ستعود بالنفع الكبير على الأجيال الناشئة بشكل خاص والمجتمع بشكل عام .. مشيدين بالمستوى الجيد في هذه المراكز والمدارس ..

آملين ان يستمر هذا المستوى وبهذه الوتيرة بل وبشكل أكبر حتى نهاية هذه الدورات الصيفية ..
وخلال الزيارات أعلن مدير مكتب الضرائب عن تقديمه وسائل تعليمية للطلاب في تلك المدارس كمبادرة شخصية تشجيعا للطلاب وتحفيزا لهم للتفاعل والإنضباط ..

وفي مديرية حزم العدين تفقد وفد من مسؤولي عدد من المكاتب التنفيذية بالمحافظة ، سير اداء الأنشطة ومستوى العمل في مدرسة الإمام علي الصيفية بمنطقة الجبجب في عزلة يريس بالمديرية ..
وفي الزيارة التفقدية التي تقدمها مدير عام المؤسسة المحلية للمياه بالمحافظة المهندس كمال القطني ، تم تقديم بعض الهدايا الرمزية للطلاب المشاركين في هذه المدرسة ..

وأكد المهندس القطني أهمية هذه المدارس والدورات الصيفية والفوائد الكبيرة والواسعة التي يحصل عليها الطالب وفي مختلف المجالات .. مشددا على ضرورة استيعاب اكبر قدر من الطلاب في المدارس الصيفية من أجل تحصينهم بالهوية الإيمانية والقرآن الكريم وإيجاد جيل واعٍ قادر على مواجهة الأفكار والثقافات المغلوطة ..

حضر الزيارة التفقدية نواب مدراء عموم مؤسسة المياه فيصل السعيدي والموارد المائية محمد عبدالمغني ومياه الريف عبدالله القادري ومدير اوقاف الحزم محسن الحمادي ..

كما وقام مدير عام ضرائب العقارات بالمحافظة وبحضور مدير مديرية ريف إب محمد الشبيبي ومعهما نائب مدير عام شركة النفط وليد الجبري ورئيس شعبة المناهج والتوجيه بمكتب التربية عبدالرحمن الحبري ، بزيارة تفقدية للمدراس الصيفية تاج الدين وشهداء ميتم وسيد الشهداء وبلال بن رباح بمديرية ريف إب ..

وأشاد الزوار بالزخم الطلاب والتواجد الجيد للكادر التعليم في تلك المدارس الصيفية وهذا يعكس مدى الإهتمام والتفاعل الرسمي والمجتمعي مع هذه المدارس .. مشددين على ضرورة الإستغلال الأمثل للإجازة الصيفية في الدفع بالطلاب إلى هذه المراكز والدورات للتزود بالعلم والمعرفة وتعلم القرآن الكريم ..

ودعا الزوار كافة أولياء الأمور ممن لايزال أبناءهم خارج هذه الدورات،  إلى أن يجعلوا مصلحة أبنائهم نصب أعينهم ويكونوا أكثر حرصا على توعية وتثقيف أبناءهم بثقافة القرآن وتحصينهم بالهوية الإيمانية والعلم النافع الذي يعد خير سلاح لبناء جيل واعٍ وقوي ..

كما تفقد الاستاذ يحيى الرميشي مدير عام وحدة تمويل المشاريع والمبادرات الزراعية والسمكية بالمحافظة ومعه الإستاذ محمد حمود الدرواني مدير عام مديرية يريم والعميد مجاهد عامر مدير عام مديرية السدة والمجاهد ابو محمد الحسني مشرف عام مديرية يريم، في زيارة مركز خالد ابن الوليد ومركز 22مايو والمركز المغلق والذي كان في استقبالهم عدد من القائمين على المراكز الصيفية من المشرفين والمعلمين والمعلمات،

وخلال الزيارات تم الإطلاع على سير العملية التعليمية ومدى إقبال الطلاب والذي يتطلب من الجميع مضاعفة الجهود في عملية الدفع بالطلاب والطالبات بهدف إنجاح المراكز والدورات الصيفية كونها مسؤولية يتحملها الجميع في الجانبين الرسمي والمجتمعي،

وأكد الزوار أهمية حشد الطاقات وبذل الجهود الكبيرة وتعزيز الشراكة والعمل مع المجتمع لإنجاح هذه الدورات والمراكز الصيفية التي ستعود بالنفع الكبير على الأجيال الناشئة بشكل خاص والمجتمع بشكل عام .. مشيدين بالمستوى الجيد في هذه المراكز والمدارس ..




وحث الرمشي على أهمية تضافر الجهود لإنجاحها لما لها من دور في إعداد جيل مسلح بالثقافة القرآنية والعلم والمعرفة وتعزيز قدراتهم، الفكريةواكتشاف وصقل مواهبهم،

واكد الى ان المراكز الصيفية تهدف الى حماية ابنائنا الطلاب والطالبات من الفراغ ومجالسة اصدقاء السوء في الشوارع وكذلك تحصينهم من الثقافات المغلوطة من خلال تزودهم من هدى الله وبالدروس المفيدة والأنشطة الفاعلة في عطلتهم الصيفية كون المراكز الصيفية هي ميدان تربوي وتعليمي وثقافي،

واشار الى ان المعلمين والطلاب في معركة تربوية تعليمية في مواجهة الجهل والأمية والضلال والانحراف والفراغ والضياع والتيه وهي تؤسس لبناء جيل قادم محصن بالوعي والمعرفة، .

رافقهم خلال الزيارة المجاهد ابو علي الجبلي المشرف الاجتماعي بالمديرية والاستاذ محمد حميد العمري مدير مكتب التربية بالمديرية والمهندس وليد ابو السعود مدير كهرباء منطقة يريم والاستاذ عبدالله صلاح الهادي والاستاذ فايز طواف نائبي مدير مكتب التربية بالمديرية والعقيد ابو حيدر السراجي والعقيد ابو عاصم عامر نائبي مدير امن المديرية،
تمت طباعة الخبر في: الخميس, 25-أبريل-2024 الساعة: 02:38 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.sanaanews.net/news-90509.htm