الأحد, 09-أغسطس-2009
صنعاء نيوز - في إطار الفعاليات السياسية التي يقيمها منتدى الوحدة اليمنية بمحافظة أبين .. أقيم صباح يوم أمس الأربعاء الموافق 5/8/2009م اللقاء الموسع لأعضاء المكتب التنفيذي والمجلس المحلي بزنجبار والقيادات النسوية بالمحافظة ، بحضور الأخ/عبدالمجيد الصلاحي مستشار المحافظ المدير التنفيذي للمؤسسة العامة للمياه والصرف الصحي بأبين ، والأخ/قاسم محمد حسين مدير عام مديرية زنجبار ، وعدد من أعضاء المكتب التنفيذي وقيادة وأعضاء المجلس المحلي بمديرية زنجبار والأخت/آمنة محسن العبد رئيسة إتحاد نساء اليمن م/أبين عضو المجلس المحلي بالمحافظة وعدد من الشخصيات السياسية والوطنية والنسوية أبين .. محمد صالح الشحيري -







إعلان التمسك بقيادته وحكمته في معالجة كافة المشكلات
أعضاء المكتب التنفيذي ، والمجلس المحلي والقيادات النسوية بأبين :
يؤكدون دعمهم المطلق في تثبيت الأمن والاستقرار لمواصلة عملية التنمية .

أبين .. محمد صالح الشحيري
في إطار الفعاليات السياسية التي يقيمها منتدى الوحدة اليمنية بمحافظة أبين .. أقيم صباح يوم أمس الأربعاء الموافق 5/8/2009م اللقاء الموسع لأعضاء المكتب التنفيذي والمجلس المحلي بزنجبار والقيادات النسوية بالمحافظة ، بحضور الأخ/عبدالمجيد الصلاحي مستشار المحافظ المدير التنفيذي للمؤسسة العامة للمياه والصرف الصحي بأبين ، والأخ/قاسم محمد حسين مدير عام مديرية زنجبار ، وعدد من أعضاء المكتب التنفيذي وقيادة وأعضاء المجلس المحلي بمديرية زنجبار والأخت/آمنة محسن العبد رئيسة إتحاد نساء اليمن م/أبين عضو المجلس المحلي بالمحافظة وعدد من الشخصيات السياسية والوطنية والنسوية .
وفي اللقاء تحدث الأخ/محمد الحاج سالم مستشار مدير عام مكتب الإعلام م/أبين رئيس منتدى الوحدة عن أهمية مثل هذه اللقاءات الموسعة التي تناقش هموم وقضايا محافظة أبين ، والدور الذي يجب أن تضطلع به الأجهزة الأمنية والتنفيذية ، مؤكداً أن هناك اختلالات مؤسفة حصلت في المحافظة ، الكل يزايد باسمها ويسخرها في تحقيق مصالحة الذاتية .. وأن هناك خططاً وسيناريوهات تستهدف إحراق مدينة زنجبار ، والدليل ما هو موجود من متارس وخنادق في قلب مدينة زنجبار مع الأسف الشديد .. وكأن زنجبار لا حول لها ولا قوة رغم دورها الوطني والعلمي والفقهي والنضالي .
منوهاً : وبفضل قدرة المولى عز وجل ، أنه تم اكتشاف عبوة ناسفة أمس الأول وضعت بين مكتب الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة ومكتب التخطيط والتعاون الدولي ، من نوع (ألغام دبابات) ، وقد تم اكتشافها في آخر لحظة من قبل حارس مبنى الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة .
كما تحدث الأخ/عبدالمجيد الصلاحي قائلاً :
ينبغي للجميع أن يكونوا على موقف ليس الذي يمثل الاصطفاف الوطني ، إنما الموقف الذي يمثل الانتصار لهذا الوطن الانتصار للقضايا الوطنية وفي مقدمتها الوحدة .. منوهاً بأن 22 عاماً ، من عمر التخلف خسرنا فيه الكثير ، فلا نريد العودة إلى نفس المربع .
وقال : ولا ننكر بأن هناك أخطاء ولكن هناك إمكانية لمعالجة الكثير من الاختلالات .. ولكن بالحوار السياسي والوطني المسئول والبناء الذي يهدف في الأول والأخير إلى الانتصار لصالح هذا الوطن .
مشيراً أن أعضاء الحراك هم أعضاء في التنظيمات السياسية أو ما يعرف بتنظيم اللقاء المشترك التي أرادت أن يكون لها وجوه جميلة ، وتخاطب وتطالب عواطف الناس في المهرجانات والحقيقة لها وجه قبيح ، منخرط في أعمال العنف والتخريب والمحصلة النهائية زعزعة الأمن والاستقرار .
وأشار إلى أن اختيار زنجبار متمثلة في استقبال فعاليات خليجي (20) ، والهدف من هذه الاختلالات الأمنية هو زعزعة ثقة المواطن ، وعجلة التنمية التي بدأت المحافظة تشهدها بعد حرمان طويل ، نتفاجئ بأن هناك عناصر لن يروقها هذه المشاريع ، وأن ترى أبين حاضنه لفعالية إقليمية وهي خليجي (20) .. موضحاً بأن الحراك ليس من (27) أبريل في زنجبار ولكن من عام 2007م ، وفي مناطق عدة ، لكن لماذا زنجبار بالذات ..؟! ، وعناصر الحراك بعد أن تأكدت بأن إقامة خليجي (20) ، وأن هناك إعتمادات انتفضت بمثل هذه الأعمال الخارجة عن القانون .
علماً بأن زنجبار أحد أعمدة الاستقبال لهذا الحدث الرياضي وهذا شرف لن يعطى لأمانة العاصمة ومحافظات أخرى كبيرة .. ولكن أعطي لأبين ..
إذا سألنا لماذا توقف الحوار ..؟! في الوقت الذي يشهد العالم صراعات مختلفة ، لكن هناك أسساً وثوابت وطنية يمنع تجاوزها ، وتأتي في مقدمتها الوطن أولاً وهو فوق الجميع .
تم فتح باب النقاش للحاضرين .. الذين طرحوا العديد من القضايا التي تمس حياة المواطن مثل الكهرباء والماء والوضع الأمني ودور الحكم المحلي وتطبيق النظام والقانون .
الأخ/زيد السنيدي .. أمين عام المنتدى كان أول المتحدثين .. وكان حديثه واضحاً وشفافاً في معالجة الاختلالات أولاً في إطار المحافظة ..!؟ طالباً السلطة المحلية أن تقوم بدورها ، ومن الذي دفع بالمواطن للانضمام إلى الحراك .. أليس هو عدم وجود أي عمل سياسي وحكومي من قل الأجهزة التنفيذية بالمحافظة ..؟! ومن الذي أضعف هيبة الدولة ..؟! ، طارحاً أهم القضايا والاختلالات وهي عدم تواجد بعض المدراء في مرافقهم لحل قضايا الناس .
كما طرحت العديد من الهموم التي تطالب الوقوف إلى جانب محافظ أبين ، وإيجاد الصلاحيات للمجالس المحلية .. والالتحام والتكاتف لحماية هذا الوطن من نعرات عبثية تريد له الخراب والدمار .
وفي ختام اللقاء الموسع الذي ناقش فيه الحاضرين قضايا محافظتهم بشفافية ووضوح .. قرأ الأخ/محمد الحاج سالم رئيس المنتدى مخارج هذا اللقاء .. وهي :
المخــارج
- يدين اللقاء الموسع الأحداث الدموية التي فجرتها عناصر الحراك يوم الخميس الدامي
- يدين اللقاء التمرد المسلح الذي حدث في قلب مدينة زنجبار في سابقة خطيرة .. والتي خلفت المتارس والخنادق والأنفاق العسكرية .
- يدين اللقاء الموسع الهجوم الجبان على نقطة أمعين والذي راح ضحيتها أربعة جنود من النجدة .
- يدين اللقاء الموسع الانفجارات التي استهدفت معظم المرافق والمؤسسات الحكومية والتي أثارت الرعب والخوف بين المواطنين .
- يؤكد اللقاء الموسع دعمه المطلق لقيادة المحافظة في تثبيت الأمن والاستقرار لمواصلة عملية التنمية .
- يؤكد اللقاء الموسع على أن الوحدة اليمنية هي قدر ومصير الشعب اليمني وستظل أبين قلعة وحدوية حصينة .
- يطالب اللقاء الموسع قيادة المحافظة تفعيلاً موسعاً لأجهزة الدولة وإلزام قيادتها بالقيام بواجباتها في تقديم خدمات أفضل للمواطنين .
- رفع اللقاء الموسع برقية لفخامة الأخ الرئيس ، يعلن التمسك بقيادته وحكمته في معالجة كافة المشكلات .
- يطالب اللقاء بدعوة الشخصيات الوطنية إلى لقاء عاجل مع المحافظ لمناقشة كافة القضايا
تمت طباعة الخبر في: الثلاثاء, 30-أبريل-2024 الساعة: 10:08 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.sanaanews.net/news-927.htm