shopify site analytics
المجيدي: الجنوب أرضاً وشعباً سيبقى يمنياً - الثلاثاء بداية إجازة عيد الفطر المبارك - العدوان يشن خمس غارات على الجوف - فرشاة الأسنان… عليكم تغييرها بعد هذه المدة - آلام الظهر.. خبير يقدم نصائح وتمارين منزلية يمكنك القيام بها لتخفيف الأعراض - هل الرياضة آمنة في رمضان؟! - 5 عادات سيئة غريبة تمنعك من انقاص وزنك - ماذا يحدث لجسمك عند الإفطار على الحلوى في رمضان؟ - إلى ماذا تشير برودة اليدين؟ - الإقامة الذهبية تحسم شائعات طلاق تيم حسن ووفاء الكيلاني -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - الأخ/ محمد قاسم نعمان رئيس مركز اليمن لدراسات حقوق اﻻنسان : مؤتمر وبيان بروكسل ضمن برنامج يستهدف التحايل على مخرجات مؤتمر الحوار والنيل منها ..

الخميس, 06-نوفمبر-2014
صنعاء نيوز -
الأخ/ محمد قاسم نعمان رئيس مركز اليمن لدراسات حقوق اﻻنسان : مؤتمر وبيان بروكسل ضمن برنامج يستهدف التحايل على مخرجات مؤتمر الحوار والنيل منها ..


تابع مركز اليمن لدراسات حقوق الانسان ماخرجت به ورشة عقدت في بروكسل حول ماسميت بالعدالة التصالحية..!! وشارك فيها ممثلين عن الاحزاب السياسية التي شاركت في قيادة وادارة اعمال مؤتمر الحوار الوطني.. وكانت في مقدمة الموقعين على مخرجات هذا المؤتمر .. وفي مقدمتها مخرجات فريق العدالة اﻻنتقالية .. وتعقيبا على التحايل الذي مثلته نتائج هذه الورشة المنعقدة في (بروكسل) على مخرج فريق العدالة اﻻنتقالية لمؤتمر الحوار الوطني ادلى اﻻستاذ /محمد قاسم نعمان رئيس مركز اليمن لدراسات حقوق اﻻنسان المشارك في مؤتمر الحوار الوطني بتصريح صحفي قال في مستهله : لقد اثار استفزازننا ماخرجت به هذه الورشة من أستهداف بالتآمر والتحايل على مخرجات الحوار الوطني وبالذات مايتعلق بمخرجات فريق العدالة الانتقالية .

منوها بأن محتوى البيان الصادر عن هذه الورشة والاطراف الموقعه عليه تؤكد بوجود النوايا بل واﻻصرار على التآمر على مخرجات مؤتمر الحوار الوطني وأن قيادة الاحزاب السياسية قد نذرت نفسها للعمل على المحافظه على مصالحها ونفوذها من خلال أفشال تنفيذ مخرجات مؤتمر الحوار الوطني وافراغه من محتواه الهادف الى بناء يمن جديد يسبقه معالجة كل اﻻنتهاكات والجرائم التي ارتكبت بحق الناس وحقوق اﻻنسان خلال السنوات الماضية والتي تجسدت آليته الواضحة في وثيقة مخرجات فريق العدالة اﻻنتقالية .. وبقية مخرجات مؤتمر الحوار الوطني التي تستهدف تحقيق تغير حقيقي في الحياة السياسية والتنمية والتطور المجتمعي وبناء دولة مدنية ديمقراطية حديثه .. وقال اﻻستاذ محمد قاسم نعمان رئيس مركز اليمن لدراسات حقوق اﻻنسان عضو مؤتمر الحوار الوطني في تصريحه :

لقد بين لقاء بروكسل مدى اصرارهذه القوى على مواصلة تآمرها على اراده الشعب وتضحياته المجيدة بالعمل بكل السبل من أجل مواصله أهدافها في أفشال مخرجات مؤتمر الحوار الوطني وأن ماتردده بعض تلك الاحزاب والقوى السياسية المشاركة في ورشة بروكسل في حرصها على تنفيذ مخرجات مؤتمر الحوار الوطني ليس سواء تغليف لتآمرها على مؤتمر الحوار الوطني ومخرجاته .. سيما وأن ورشة بروكسل هذه ليست النشاط الأول في التآمر على مخرجات مؤتمر الحوار الوطني ولن تكون الاخيرة ..

فهذه القوى سبق أن عملت وستواصل عملها وتآمرها على مخرجات مؤتمر الحوار الوطني ولديها الامكانات من الاموال والعلاقات التي تقوم بتوظيفها لتحقيق اغراضها (التي تستهدف بها ارادت الشعب وقوى التغيير والتحديث والديمقراطية ودعاة الدولة المدنية الديمقراطية الحديثة والحكم الرشيد )..
واستطرد اﻻستاذ محمد قاسم نعمان تصريحه قائلأ : لقد عملت مختلف المكونات السياسية والاجتماعية والثقافية - التمثيل الواسع لمكونات المجتمع -من خلال مؤتمر الحوار الوطني على الخروج بحلول تتعلق بالانتهاكات والجرائم الانسانية التي شهدتها البلاد طول الخمسة والثلاثون عاما من خلال وثيقة مخرجات فريق (العدالة الانتقالية )..وبدل من تنفيذ هذه الوثيقة التي أصبحت ملزمة للجميع يجرى التحايل عليها من قبل اطراف رئيسية خاصة من (الاحزاب السياسية)
التي شاركت في (ورشة بروكسل)


وقال اﻻستاذ محمد قاسم نعمان مستطردا تصريحه :
أن مركز اليمن لدراسات حقوق اﻷنسان وهو يتابع هذا التآمر على مخرجات مؤتمر الحوار الوطني والذي يمثل أحدى الصور الفاضحة لعرقله مخرجات مؤتمر الحوار الوطني يطالب اللجنة الاممية المعنية بمتابعة المعرقلين لمخرجات مؤتمر الحوار الوقوف أمام هذا العبث الذي تمارسه أطراف في العملية السياسية التي رسم خطوطها مؤتمر الحوار الوطني وبرعاية المجتمع الدولي ..

وأضاف القول :
نحن في مركز اليمن لدراسات حقوق الانسان والذي شارك في مؤتمر الحوار الوطني ضمن مكون منظمات المجتمع المدني وكان له شرف انتخابه من ممثلي هذا المكون لرئاسة هذا المكون يعلن عدم مشاركه مكون منظمات المجتمع المدني في هذه الورشة التي لاتعبر الإ على أشخاص المشاركين فيها وممثلين عن الاحزاب السياسية التي تصر على أفشال مخرجات مؤتمر الحوار الوطني . ودعى اﻻستاذ محمد قاسم نعمان رئيس مركز اليمن الى ادانة بيان (لقاء بروكسل سيئ الصيت ) وادانة كل المحاوﻻت التي تستهدف اﻻنحراف بمخرجات مؤتمر الحوار الوطني..

مطالبا اﻻعضاء الذين شاركوا في مؤتمر الحوار الوطني حماية هذه المخرجات كونهم مسؤولين عنها ومسؤولين عن تنفيذها ومراقبة تنفيذها .. ومطالبا في ذات الوقت اﻻحزاب والقوى التي وقعت على بيان بروكسل احترام التزاماتهم وتوقيعات احزابهم على مخرجات مؤتمر الحوار الوطني..

وأختتم نعمان تصريحه بالمطالبة بإحترام وثيقة الضمانات وتطبيقها كما تم اﻻتفاق عليه لأنها تشكل حماية وضمانة ﻻحترام تنفيذ المخرجات دون تحايل وتلاعب وتشويه ..
واضاف القول مختتما تصريحه : أن عدم احترام محتوى ونصوص وثيقة الضمانات كان سببا للتحايلات التي جرت وتتم لمخرجات مؤتمر الحوار الوطني .
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)