shopify site analytics
المجيدي: الجنوب أرضاً وشعباً سيبقى يمنياً - الثلاثاء بداية إجازة عيد الفطر المبارك - العدوان يشن خمس غارات على الجوف - فرشاة الأسنان… عليكم تغييرها بعد هذه المدة - آلام الظهر.. خبير يقدم نصائح وتمارين منزلية يمكنك القيام بها لتخفيف الأعراض - هل الرياضة آمنة في رمضان؟! - 5 عادات سيئة غريبة تمنعك من انقاص وزنك - ماذا يحدث لجسمك عند الإفطار على الحلوى في رمضان؟ - إلى ماذا تشير برودة اليدين؟ - الإقامة الذهبية تحسم شائعات طلاق تيم حسن ووفاء الكيلاني -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - المصدر: صنعاء نيوز

الجمعة, 10-مارس-2017
صنعاء نيوز- حوار / محمد علي الجنيد. -
العقيد/ علي ابراهيم هندي- مدير عام مديرية الحوك بالحديدة، نائب رئيس المجلس الأعلى للقضية التهاميه في محافظة الحديدة لـ"صنعاء نيوز":
الإتفاق السياسي يرسم ملامح وشكل دولة اليمن الجديد......
واجهة العدوان السعودي .. وليس لتقاسم المناصب بالسلطة..
والحراك الجنوبي وقع في خطأ مميت ... وعاصفة الجرم حصدت (12) ألف شهيد وجرحت أكثر من (30) ألف، ودمرت (1346) منزل و(1600) مدرسة و(1500) منشأة حكومية ومرفق وقتلت (4000) طفل مابين شهيد وجريح ومجلسنا يتقد من رماد العنقاء، ويبدد عتمة القهر والظلم الذي تعانيه تهامة على مدى 80 عاماًً، عناية رئيس التحرير .
أبو رياض: علي ابراهيم هندي – قيادي بارز في محافظة الحديدة .. شخصية وطنية وقومية ذو كفاءة وخبرة ويتمتع بحس إنساني وصلابة وشجاعة غير هياب من الحق ولا يخشى الشدائد والمحن مهما كبرت واتسعت وفلسفته في الدنيا، الحياة بشرف أو الموت بالشهادة.
تقلد قيادة مديرية الجراحي وزرع فيها ورود وازهار المحبة والصفاء والإخاء، ثم اتجه الى مديرية الحوك ليرفع راية الحب التهامي الأصيل من داخل قلعة الكورنيش التاريخية، وتم اقصاؤه من مدير عام مديرية ( الحوك) من قبل " صخر الوجيه" المحافظ "الإخواني"؛ ولكن في عهد اللواء المحافظ حسن أحمد الهيج " أعيد أبو رياض" إلى مديرية "الحوك" كمدير عام، ورئيس المجلس المحلي للمديرية، فالعقيد/ علي هندي ناشط حقوقي وسياسي يدافع عن حقوق البسطاء ويقف معهم، فرض نفسه بقوة في مجتمع يهيمن عليه الأقوياء ذوو النفوذ والقبيلة والمال، واجهته صعوبات كثيرة وتعرض لمحن كثيرة، ولكنه ظل صامداً وثائراً حراً وطنياً سائراً على نهج قائد المسيرة القرآنية، السيد/ عبد الملك بدر الدين الحوثي، يتميز بعلاقات واسعه مع كل ألوان الطيف السياسي، أحد المؤسسين للحراك التهامي والمجلس الأعلى للقضية التهامية.
العقيد الإنسان/ علي ابراهيم هندي- مدير عام مديرية الحوك –نائب رئيس المجلس الأعلى للقضية التهامية لشؤون الفروع، نحاوره في هذه السطور ونضع عليه التساؤلات، ونجده يتفاعل مع الأحداث اليومية والتطورات السياسية المتسارعة ويضع أولويات عاجلة على طاولة المجلس السياسي وغيرها من قضايا الساعة والمستجدات ... يحمل في نفسه همَّ الوطن وتطلعاته، وتعتمل في مداركه شجون العصر وتحديات المرحلة الوطنية التي تمرُّ بها البلاد ... نحاوره من محافظة الحديدة فإلى تفاصيل اللقاء:



التقاه بالحديدة وحاوره: محمد علي الجنيد.
حكومة التحدي والصمودَََ
نبدأ من اعلان تشكيلة حكومة بن حبتور والصماد... كيف تقرأ هذا التطور السياسي؟؟؟
• في البداية أود أن أشكرك أخي محمد على الجنيد، ولصحيفتكم لإتاحة الفرصة الفرصة أمامي للحديث من خلالكم، بين التفاؤل الداخلي والانزعاج الخارجي جاءت تشكيلة حكومة الإنقاذ الوطني مساء الإثنين الاستثنائي 28 نوفمبر في ظل غمرة الشعب اليمني والاحتفال بالذكرى ال49 لعيد الاستقلال المجيد سائلاً المولى عزوجل العون والتأييد والنصر لشعبنا اليمني العظيم.. حدث تاريخي أقل ما يمكن أن توصف به حكومة الإنقاذ الوطني- أول حكومة يمنية خالصة صنعها اليمنيون من تربة البلاد بسيادة وطنية كاملة الولاء والانتماء لليمن دونما تأثير غربي ولا توجيه أجنبي ولا تدخل خليجي ولاشيئ مما درجت عليه العادة من املاءات وسياسات وحسابات لازمت في الماضي كل الحكومات التي سبق تشكيلها، وكانت الأصابع الأجنبية والخليجية حاضرة في تفاصيلها، إلا هذه الحكومة، حكومة الحرب والإنقاذ .. حكومة التحدي والصمود.. حكومة السيد والزعيم.. حكومة الشعب المعطاء الذي كسر قاعدة الشعوب وأرسى في الدنيا قاعدة طارئة اسمها الصبر والنفس الطويل.
لقد أصبح لليمن حكومة في ظل ما نعيشه اليوم من ظروف وحرب ظالمة، وحصار جائر، حكومة رغم أنف الأعداء حكومة برئاسة الدكتور/ عبد العزيز بن حبتور ووزرائه الأربعين، إذْ استطاعوا بالفعل القدرة على قلب الطاولة فسيكونون صنَّاع الإعجاز الناصع على صفحات التاريخ، بينما لو تحولوا عبئ اضافي على كاهل الوطن وعجزوا عن أداء أبسط ما يمكن واستمرؤا السلبية وتورطوا في الفساد، فليبشروا بانتفاضة شعبية هائجة تقتلعهم من جذورهم وترميهم إلى هامش النسيان .... ولكن أملنا كبير في حكومة الإنقاذ الوطني التي جاءت لتغيض أعداؤنا وتقض مضاجع العملاء الخونة، باعة الأوطان، وتثير عواصف ردود أفعال ضج برعيدها ووعيدها فضاء المنطقة ولم تهتز فينا شعرة، غير نظرات تفاؤل ترمش في عيون مبللة بدموع بهجة الإنتصار المثير للفخر.
ستكون حكومة بن حبتور قوية ومترابطة وثابته ومتماسكة متراصة البنيان صلبة الأركان، ذات بأس شديد في مواجهة العدوان وتحقيق أمال اليمنيين وطموحاتهم، ويعكس ملامح مستقبل يبحثون عنه في زمن الحرب .. مستقبل ينبعث كطائر فينيق من وسط ادخنة الحرايق.






المجلس السياسي الأعلى الذي تم تشكيله في شهر اغسطس 2016م، ماذا عنه؟
جاء استجابةً لتحديات بالغة الخطورة، هذا التحالف هو الوعاء الذي أعاد لليمن دولته ويعمل في إطار الدستور ومن اجل أن يخدم اليمن أرضاً وإنساناً بعيداً عن التقاسيم إنما لإخراج البلاد من المحنة التي أوقعنا في الظالمون الطامعون في الحكم وأولئك الذين لا يريدون لأمتنا الخير ولليمن الاستقرار والأمان والسلامة والوئام، وبصراحة ينبغي أن يكون المؤتمر واضحاً وصريحاً وقوياً في الحديث والطرح مع شريكه ( أنصار الله)، إذا ما حدث خروج أو أعوجاج لهذه الخطوة، ونحن ماجئنا لنتقاسم المناصب أو لتغطية حصص للمؤتمر وأنصار الله أو غيره، وإنما جئنا لاستعادة الحقوق واعادة البلاد إلى الإنتخابات والوضع الطبيعي الذي اخترناه بمحض إرادتنا.
الحراك الجنوبي أصيب بتشوش في الرؤية:
الجنوب: الحراك الجنوبي. منذ 26مارس 2015م، تاريخ بدء الحرب في اليمن- كيف تنظر إلى أدائه وكيف حالته الأمنية كون" التحالف العربي" أعلن تحريره؟
الجنوب الله يكون معه، فالمشكلة عنده أكثر خطورة مما هي عليه في الشمال، خاصة دخول الجماعات الإرهابية وتسليحها وتمويلها وبالذات في عدن وحضرموت وغيرها، وقوى الحراك الجنوبي أصيبت بتشوش في الرؤية والتردد في تحديد وجهتها وتوجهها واستندت إلى حسابات خاطئة، حين ظنت أن العدوان سيسلمها الجنوب على أطباق من الفضة والرغد والازدهار فوقعت في خطأ مميت أدى إلى تفككها وتنازعها البيني، وتحولت الى قوى مفككة تسعى كل واحدة منها إلى الظفر بنصيب اكبر من كعكة العدوان من رفقائهم الآخرين، وانتهوا إلى مجرد أدوات وظائفية في لعبة تنازع النفوذ بين قوى العدوان ذاتها، وكان قرار العدوان واضحاً منذ البداية، أن تعويله واعتماده لا يمكن أن يكون مفيداً إلا من خلال الجماعات الإرهابية التكفيرية المتطرفة، ولم يكن العدوان في وارد الالتفات إلى مطلب فصل الجنوب من حيث المبدأ وهو ما غاب عن قوى الحراك للأسف، فكان هذا الجحيم المؤلم من الإنفلاتات الأمنية والإغتيالات والتصفيات الدموية وأعمال التخريب وقسوة الحياة المعيشية بأكثر مما كان عليه الحال قبل العدوان، وهو مستمر في التردي والبؤس، فأصبح واقع الحال في الجنوب يقول: بأن لا حلَّ في الجنوب إلا في إطار الحل السياسي الوطني الشامل، إلا إذا رأى أبناء الجنوب بإرادتهم الحرة شيئًا آخر.






المصالح الفردية دمرت تعز
محافظة تعز: ماهي رؤيتكم لما يدور فيها؟
يؤلمني جدا الحال الذي وصلت إليه محافظة تعز عاصمة الثقافة اليمنية وهي البيئة للإنصهار الوطني والتعايش والسلام والحس المدني، والحداثة، تعز بلاد الثورة والرجال الأبطال هي نواة التغيير دائماً ومنها تأنتي روح التغيير منطق الثقافة ورجال الاعلام ورواد الصناعة والتجارة، تعز الحديث عنها ذا شجون وسيرة عطرة ولكن اليوم ابتعدت كثيرا عن شخصيتها وطبيعتها التي شكلت على مدى عقود طويلة من الزمن ، وما أصابها كان بفعل تحول قيادات واحزاب دارماتيكياً وانقلابها على ذاتها وأيدلوجيلتها وأصبحت تحت راية الاخوان المسلمين( الاصلاح) ضد وطنهم وشعبهم، وباتت تعز عاصمة للطائفية والمذهبية والظلم، ولكن إن شاء الله تحرر محافظة تعز من تلك الفوضى على يد ابو علي الحاكم مظلل برجال الله المجاهدين.. قائد المنطقة العسكرية الرابعه، وهو يتفيأ مع الشرفاء تحت ظل شجرة الوطن الوارفة أغصان التضحية والفداء ويبقى هناك أمل للتعز بالتشافي والعودة إلى موقعها الوطني والحضاري المشرق.
ماهي توقعاتكم لمستقبل اليمن في ظل هذا العدوان وماهو آفاق هذه الحرب ومتى تنتهي برأيكم؟!
منصورون بإذن الله عزوجل .. عندما تشكل المجلس السياسي الأعلى بتوحيد جهود انصار الله والمؤتمر الشعبي العام في كتلة سياسية تفاوضية تحسن ادارة وشؤون الدولة وجاء تشكيل حكومة بن حبتور بالوقت المناسب يبطل الحديث عن إجراءات امنية صرفة تتحدث عن تسليم سلاح وانسحاب بل عن دمج جيش منقسم بين حكومتين، وبسط سلطة الجيش الموحد على كامل البلاد وفقاً لمعادلة الانتخابات على أساس دستور جديد تتولاه الحكومة الانتقالية فقد كانت حكومة بن حبتور ذكاء التوقيت نصف الانجاز وان شاء الله نحسم المعركة عسكرياً ونحن المنتصرون ونحن نقول للسعودي كم جهدك تصبر وكم جهدك تهاجمنا، فالسعودية أسسها عبد العزيز واسقطها محمد بن سلمان ولكن بفضل صمود جيشنا ولجاننا الشعبية وقبائلنا الأبية وتضحيات شعبنا العظيم الصابر الصامد مكننا اليوم من ان نرى بجلاء وو ضوح لا غبش فيه، إنَّ نصرنا الوطني المبين والناجز قادم لا ريب فيه باذن الله الواحد القهار لنبني يمن العزة والكرامة والتقدم والإزدهار.
المجتمع الدولي الصامت؟!
ماهي تنازلات أنصار الله التي قدمت لمرور حكومة بن حبتور؟
إذا كانت الحرب في اليمن بسبب سيطرة انصار الله على مؤسسات الدولة التي هرب وزرائها بعد بحاح وهادي والجنرال؛ فقد تم تشكيل حكومة برئاسة الدكتور/ عبد العزيز بن حبتور، وتم اختيار وزراء لمؤسسات الدولة الهامة كالدفاع والداخلية والخارجية والمالية والعدل والنفط وغيرها من المؤسسات ولم يحافظ أنصار الله ذات التوجه الزيدي سوى على التربية والاعلام، إذا تخلى أنصار الله عن معظم الحقائب يعد تقدم كبير في فكر ومناهج الحركة التي لولا العدوان لما كانت هذه الجماهير تساندها خصوصا بعد ان تحملت مسؤليتها بجدارة عن الدفاع عن الوطن ومواجهة العدوان وادواته.
الموقف الدولي المتخاذل!! كيف تنظر إليه اليوم؟
خروج 20/ أغسطس، وتشكيل المجلس الساسي الأعلى ليس فقط أحرجها، ولكن فضح المنظمات الدولية والدول فضحتها في مواقفها المزدوجه والتي تعمل وفق مصالحها الصغيرة وفضحها أن تلك المبادئ التي يتنادون بها من حقوق الانسان وغيرها كلها كان
عبارات زائفة وانما يطرحونه عبارة عن مصالح صغيرة تسعى وراء صفقات أسلحة او صفقات اقتصادية أخرى، كل مافي الأمر انها صفقات وليست مبادئ، فضحت هذه الدول وظهرت على حقيقتها، وان ما يدعونه من شعارات شيئ زائف في الأساس وإنما لا بد للحقيقة أن تظهر ... نجد كثيرا من التعليقات والزلات التي يقع فيها اعلاميون او يكتبها اعلاميون صادقون احياناً في هذه الدول تفضح زيفهم وكذبهم وعلى رأسهم المسمى الامم المتحدة التي تذهب في اتجاه مخالف للكل الأنظمة والمقاييس ولوائح الامم المتحدة تتحدث عن حقوق الطفل تتحدث كذباً وزيفاً عن حقوق المرأة والإنسان ولكنها لم تحافظ عليها في اليمن بل تدعي كذاباً بل إنها تعمل شيئاً من هذا القبيل فالامم المتحدة خذلت الشعب اليمني وتتاجر بدماء أطفاله منذ أكثر من عام ونصف ومسؤلوها يدقون الأنخاب في لحظات تكون فيها صواريخ السعودية تشوي أجساد شيوخ وأطفال اليمن ةتشارك آل سعود في كل جرائم وحرب الابادة التي تشنها في خرق فضاح للمواثيق والعهود الدولية، 27 مليون يمني بحت أصواتهم وهم يستغيثون بهذه المنظمة( الأمم المتحدة) لإنقاذهم من القنابل العنقودية والاسلحة المحرمة التي يستخدمها ضدهم حكام الرياض منذ ان استلم بان كي مون المال السعودي كثمن لدماء أطفال اليمن.. ترى ماذا بعد سقوط القيم والأخلاقيات التي ظلت تتغنى بها المنظمات الدولية التي يراهن عليها الشعب اليمني.؟؟!!
نعم لقد خذلتنا المنظمة الدولية للأمم المتحدة بعد أن أسقط سلمان وحكام السعودية من القائمة السوداء التي يؤكد تورطهم بقتل أطفال اليمن ولكن نحن نمتلك الأرقام والوقائع التي تفضح خذلان الامم المتحدة للشعب اليمني وهذا الصمت يجب الا يستمر ولابد ان ترتفع أصوات منظمات المجتمع المدني في هذه الدول لتظهر الحقائق وتحرج دولها أكثر، وبعد ذلك ستعود جادة الصواب، ولابد أن تنتهي تلك الخزانة الممتلئة بالنقود التي تصرف على مواقف هذه الدولة والمنظمات، بعد ذلك ستظهر الحقيقة كما يريد الله عزوجل.


لسنا عشاق السلطة
شهدت اليمن ثورات عديدة بدءً بثورتي 26 سبتمبر 1962م، و14أكتوبر1963م، ومؤخراً ثورة الشباب 11فبراير 2011م، وثورة 21سبتمبر2014م... هل الثورات اليمينة تعرضت للسطو والمصادرة؟
ثورة 26 سبتمبر 1962م، اخرجت اليمنيون من كهف مظلم إلى آفاق يملؤها النور ومفعمة بروح الإنتصار .... ولكن المسؤولون الذين يظنون ان الثورة ما جاءت إلا ليحققوا من ورائها المكاسب المادية والسياسية وهناك الكثير يتحسرون على النضال الكبير والتضحيات الجسمية التي قدمها الشعب اليمني لتصل مكاسب الثورة إلى من يستحقها فقط ولكن قام المشائخ والنافذون بمصادرة الثورة.
وأما ثورة فبراير2011م الشبابية تم مصادرتها من قبل أحزاب اللقاء المشترك خاصة( الاخوان المسلمين) الإصلاح، وكانت السعودية وراء تلك المصادرة حيث قدمت لنا المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية وتشكلت حكومة الوفاق الوطني وبعدها انتخب الشعب رئيس ( طلع خائن) للشعب الذي انتخبه للوطن فعندما زادت الأوضاع سوءً بادر السيد/عبد الملك بدر الدين الحوثي -قائد المسيرة القرآنية- لتصحيح المسار الثوري، وأصبحت الثورة صادقة لها مضامين ورسالة تاريخية كبيرة ... فالمبادرة الخليجية كانت انقلابا على ثورتنا.. فالاخوان كانت ثورة 2011م، ضد صالح ونحن بثورتنا السبتمبرية ضد هادي وحكومته، يرى ( الاخوان) ان الثورة ضد صالح جائزة ومحرمة على هادي؟!
هذه هي عقلية الاخوان المريضة ... فلماذا لم يفعل هادي كما فعل صالح ويسلم السلطة للمبادرة الخليجية؟؟!! وأيضاً فعل محمد علي الحوثي رئيس اللجنة الثورية وسلم السلطة في القصر وسلم العلم اليمني لصالح الصماد، رئيس المجلس السياسي الأعلى، كما سلمه صالح وبمادرة وطنية ؟!
( اللجنة الثورية).تعتبر أنها سلمت السلطة، ولم تسلم الثورة، وسنظل نناضل كوننا ثوار لم ننشأ بقرار ولم تسقط بقرار، ولسنا عشاق سلطة.









النهوض بتهامة أولاً
المجلس الاعلى للقضية التهامية... ماهي رؤيته في سبيل النهوض بتهامة.؟!
تهامة جمعت كل التناقضات ... ويقف انسان تهامة يقاوم كل عوامل الفناء بما تحمله هذه العوامل من قسوة الطبيعة ومشقت الحياة والمجلس كان حلماً يراود الجميع حتى كان ميلادها الأول بشهر ديسمبر2014م، ليكون كيان جماهيري سياسي اجتماعي، حقوقي – يحمل على عاتقه هم النهوض بتهامة الارض- الإنسان من خلال عمل مؤسسي منظم ينطلق من رؤية واضحة وأهداف معينة فهذا المجلس يعمل من أجل ترميم البيت التهامي واعادة بناء لحمته ووحدته وردم كافة الفجوات المستحدثة في بنيته والانفتاح على الاخر ليخلق حالة شراكة مع مختلف مكونات وأطياف المجتمع بما يخدم أهداف القضية التهامية ويحقق العدل والسلام والعزة ويضمن للإنسان حقه المشروع في المواطنه المتساوية واحترام الحقوق ونحن نسعى وعلينا العمل في توحيد الرؤى والجهود بين اطياف ومكونات المجتمع التهامي بما يحقق نجاح وانتصار القضية التهامية وان شاء الله لدينا مشروع مصالحة وطنية تجمع الجميع تحت عنوان وهدف واحد هوالنهوض بتهامة على كل المستويات والانتصار لها والحفاظ عليها كمحافظة خالية من كافة المظاهر المسلحة لتبقى عنوانا للسلام والتعايش السلمي... ولكن ما زال الكثير ينظر إلى تهامة أنها غنيمة للمتنفذين وانسان مسلوب الحقوق يبحث عن المواطنة المتساوية وعدالة التوزيع وسيادة القانون والحياة الكريمة وتكافؤ الفرص والمشاركة في صناعة القرار.
تهامة على مدى 80 عاماً وهي تعيش على هامش السلب والنهب والفساد والإقصاء والالغاء والتهميش.. ثمانية عقود من الزمان وتهامة تعاني من الظلم والاضطهاد والقهر، كون أبناء تهامة كطائر العنقاء لا يشيخ ولايموت بل يخترق ليولد من رماده مرةً أخرى.
جرائم العدوان في أرقام
عامين منذ أن بدأت الحرب والعدوان السعودي على اليمن وصواريخ آل سعود تشوي أجساد الشعب اليمني ودمرت الأخضر واليابس، وقتلت الارض والانسان وقضت على البنية التحتية كاملة من خلال حرب الابادة التي تمارسها على اليمن برعاية امريكا وصمت المجتمع الدولي في خرق فاضح للمواثيق والعهود الدولة.... نود إيضاح ومعرفة قولكم في جرائم آل سعود في حق الشعب اليمني بالأرقام.
منذ 26مارس2015م، بدأت مملكة الجرام والارهاب السعودي بقتل الشعب اليمني من خلال تحالفها مع 15 دولة وتدمير كل مقدراته الوطنية بصورة وحشية بشعة غير مسبوقه في التاريخ تقصفنا بكل الأسلحة المحرمة، بالقنابل العنقودية المحرمة دولياً، أكثر من 12 ألف يمني شهيد وقتيل، وجرح أكثر من 30 ألف يمني وتم تدمير 346 ألف منزل، و1600 مدرسة دمرت، 3 ملايين يمني تشردوا من منازلهم و1500منشأة حكومية ومرافق دمرت كلياً و14 مطار تم تدميرها، و15 ميناء و290 خزان وشبكة مياه و4 ألف طفل سقطوا ما بين شهيد وجريح 670 مسجد دُمر و 200 مصنع للألبان والأغذية دمرت، و20 مؤسسة تعليم فني ومهني وكلية مجتمع، و370 سوقاً تجارياً و8 مصانع للصوامع والغلال دمرتها السعودية، وهناك 17 غارة جوية غير قانونية على القطاعات الاقتصادية وثقتها منظمة( هيومن رايتس وتش) الدولية، واليمن يحتاج إلى أكثر من عشرين مليار دولار لإعادة إعمارها بحسب تقديرات البنك الدولي، وهناك احصائية وأرقام كثيرة في مختلف المجالات، فهذه مجرد غيض من فيض.
كلمة أخيرة ما هي:
أود أن أقول أن الشعب اليمني لم ولن يقهر إلى تفنى الارض ومن عليها لأن الجينات الوراثية لليمن العظيم عصية على الذلة والمهانة فهم لا يركعون ولا يسجدون الا لمن اوجدهم من العدم بايمانهم المطلق الذي تهتز له الجبال الرواسي بأنه وحده الله القادر والقاهر فوق عباده وليس من احد في الكون سواه ونحن اليوم امام معركة حربية واقتصادية وعلينا التكافل اكثر والصبر والتحمل والحضور الواعي في كل جبهات المعركة سواء كانت عسكرية أمنية سياسية اقتصادية وغيرها باذن الله سيكون النصر حليفنا من هذا العدوان الأمريكي وحلفاؤه الطغاه وحفظ الله وطننا اليمن وأهله ونصره ومبروك للمجلس السياسي هذا الانجاز واعلانه لحكومة الانقاذ الوطني وعليهم تحمل المسؤلية بما يعزز صمود وكسر العزلة والحصار على أبناء الشعب اليمني والشفاء العاجل للجرحى والمغفرة لشهداء والعزاء للعملاء المتربصين وتحايا خاصة للسيد/ عبد الملك بدر الدين الحوثي والزعيم علي عبدالله صالح على جهودهم وعملهم المعطاء.


أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
التعليقات
ابوبكر بن هذل الفيفاوي (ضيف)
22-03-2017
لسان حال هؤلاء المهرطقين يقول ماعاد بش ساتر لاقد المرررروح مروووح يكثر من الفضايح😂😂😂😂😂😂😂


ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)