shopify site analytics
رئيس الوزراء الإثيوبي يوجه رسالة لمصر والسودان ويصدر إعلانا بشأن سد النهضة - صور من الأقمار الصناعية تكشف سرا في سد النهضة رغم إعلان الملء الثاني - رد فعل السيسي على شكوى مجند بالجيش المصري خلال جولة على دراجة هوائية - بركان يشبه رمز سيد الخواتم الشهير.. اكتشاف "عين سورون" - رفضا للتطبيع.. انسحاب مصارع عربي من أولمبياد طوكيو لعدم مواجهة إسرائيلي - أطفال الشوارع قنبلة موقوتة ومأساة حضارية - التدابير المضادة في القانون الدولي العام - التسويق الإلكتروني بخططه وطرقه الشاملة الجزء 2 - اسرة الدكتور الحداد تطالب الامم المتحدة والنظام البحريني بالكشف عن مصير - كلية اللغات والترجمة .. مصدراً للإشعاع العلمي في عدن والوطن عموماً -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - سيطرت قوات سوريا الديموقراطية (قسد) فجر الجمعة على بلدة هجين، أبرز وأكبر البلدات في الجيب الأخير الذي يسيطر..

السبت, 15-ديسمبر-2018
صنعاء نيوز -
سيطرت قوات سوريا الديموقراطية (قسد) فجر الجمعة على بلدة هجين، أبرز وأكبر البلدات في الجيب الأخير الذي يسيطر عليه تنظيم "داعش" في شرق سوريا.

ونقلت وكالة "فرانس برس" عن "المرصد السوري لحقوق الإنسان" الذي مقره بلندن أن "قوات سوريا الديمقراطية" تمكنت، بدعم من التحالف الدولي، بعد أسبوع من المعارك والقصف العنيف، من طرد مسلحي التنظيم من هجين، الواقعة في ريف دير الزور الشرقي، بمحاذاة الحدود العراقية.

وتسعى "قوات سوريا الديموقراطية"، المؤلفة من فصائل كردية وعربية والمدعومة من التحالف الدولي بقيادة واشنطن، تسعى إلى إنهاء وجود تنظيم "داعش" في شرقي سوريا.

وتقود هذه القوات منذ سبتمبر الماضي هجوما لطرد المتطرفين من الجيب الأخير الواقع في ريف دير الزور الشرقي والذي يدافع التنظيم عنه بشراسة.

وتمكنت "قوات سوريا الديموقراطية" في وقت سابق من فتح ممرات آمنة، خرج عبرها مئات المدنيين من منطقة هجين، وفق تلك القوات والتحالف الدولي.

وفرّ نحو 16500 شخص من هذا الجيب منذ يوليو الماضي، جراء القصف ثم المعارك، بحسب برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة.

المصدر: أ ف ب
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)