shopify site analytics
زين كرزون تُهاجِم المُتضامنين مع فلسطين وتعتبره “شوشرة” - في تسجيلة لماذا تراجع نِتنياهو عن تهديداته بالاجتِياح البرّي للقِطاع فجأةً؟ - قراءة أولية في الملحمة الفلسطينية - عضو الكونغرس إلهان عمر تواصل هجومها: صفقة الأسلحة الأميركية لإسرائيل تقوض - رغم الجهود والميزانيات للمُواجهة على منصّات التواصل الاجتماعيّ - ساوى بين الضحيّة والجلّاد… النائب العربيّ في الكنيست الإسرائيليّ - الفلسطينيون يكرهون الحربَ والإسرائيليون يصنعونَ الموتَ "12" - الجيش الإسرائيلي يهدد بقصف برج "وطن" وسط غزة وإخلاء البرج من السكان - في مدينة سبتة .. السلطات الإسبانية تقرر الاستعانة بالجيش - توقيف معتقلين أردنيين تسللا إليها عبر الحدود الأردنية الفلسطينية -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - يعد البروتين واحدا من أهم العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم، والتي نجدها عادة في البيض، والكثير من المكونات الغذائية

الثلاثاء, 23-فبراير-2021
صنعاء نيوز -




لندن ـ متابعات: يعد البروتين واحدا من أهم العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم، والتي نجدها عادة في البيض، والكثير من المكونات الغذائية الأخرى التي نجهلها وتحوي على البروتين بنسب عالية تفوق البيض أيضا.
ويأتي في مقدمة هذه الأطعمة والذي عرف منذ القدم بغناه وفوائده، إذ يحتوي كوب واحد منه ما يقارب 6 غرامات من الروتين، بحسب ما ذكر موقع “ibelieveinsci”.
وكذلك القريش الذي يعتبر منكها غذائيا، أو وجبة صحية لوحده، ويحتوي على كمية كبيرة من البروتين تعادل 12 غراما لكل نصف كوب منه، وينصح عادة بتناول القريش قليل الدسم للحفاظ على صحة ولياقة الجسم.
ويضاف إلى هذه القائمة العدس بأنواعه المختلفة، الذي يعتبر من أهم البقوليات الحاوية على البروتين بمعدل 8 غرام لكل نصف كوب أي ما يعادل حوالي 28 غرام من اللحم تقريبا.

وأيضا جبن الشيدر، الذي يحتوي على جملة من الفيتامينات والمعادن كالزنك والفوسفور، إضافة لاحتوائه على البروتين، ولكن عادة ما ينصح بتناول النوع القليل الدسم منه حفاظا على صحة الجسم.
وتعتبر زبدة اللوز من أحد المكونات الهامة أيضا، وأحد العناصر الغذائية السهلة التحضر في المنزل، وتحتوي على البروتين بنسبة سبعة غرامات لكل ملعقتين من الزبدة.
ويضاف إلى هذه القائمة الجمبري الذي يصنف ضمن قائمة الأغذية الصحية باحتوائه على نسب عالية من البروتينات تقابلها نسب منخفضة جدا من الدهون والسعرات الحرارية.
وأما الكينوا ففضلا عن كونها عنصرا غذائيا غنيا بالألياف فهي تحوي على البروتين أيضا وتعد سهلة وسريعة التحضير أيضا
وأما اللحم المقدد، والذي يحتوي على نسب عالية من السكر والأملاح والنترات، إضافة إلى البروتين، ويوجد على شكل قطع وشرائح طويلة ومجففة ويصنف من ضمن العناصر الهامة أيضا.
وآخر هذه العناصر هي بذور القنب يحوي على نسب عالية من البروتين، وهو ذو طعم لذيذ يشبه طعم الجوز تماما، ويمكن إضافته أيضا إلى عصائر الفواكه، كما يقدم فوائدا كبيرة لعضلة القلب لغناه بالألياف.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)