shopify site analytics
مجلس الأمن الدولي يعقد جلسة طارئة اليوم الأحد لبحث الأوضاع الراهنة في فلسطين - هل تتحول الانتفاضة إلى ثورة تقلب الموازين؟ - التطبيع ألحق ضرراً بالقدس والفلسطينيين والعروبة - أين القيادة الفلسطينية مما يجري؟ - ما الذي يتوارى وراء مايحدث في فلسطين ؟ وما حقيقة القضية الفلسطينية؟ - المطالعة بين الاهتمام والإهمال في عصر التفاهة - بأي حال عدت يا عيد .. عيد بطعم الدم - الشقيقان طارق وفارس فاروق السمحي يحتفلان بزفافهما بصنعاء - الصحة في مصر تحذر المواطنين: الأسبوع المقبل خطر - ماذا يحصل في الجسم عند تناول ملعقة عسل يوميا؟ -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - برعاية وزير الصحة العامة والسكان، الدكتور طه المتوكل، تحيي مؤسسة الشفقة لرعاية مرضى الفشل الكلوي والسرطان، ،

الخميس, 18-مارس-2021
صنعاء نيوز -


صنعاء نيوز/..
برعاية وزير الصحة العامة والسكان، الدكتور طه المتوكل، تحيي مؤسسة الشفقة لرعاية مرضى الفشل الكلوي والسرطان، ، اليوم العالمي للكلى، ضمن معرض ميدكس صنعاء، الذي يقام خلال الفترة من 24-31 مارس الجاري 2021م، في نادي بلقيس الثقافي الاجتماعي.
وتقدم المؤسسة في المعرض محاضرات لأكاديميين وأخصائيين في الكلى، والعديد من الفقرات العلمية والطبية.
وتهدف المؤسسة إلى التوعية بأسباب الفشل الكلوي وطرق الوقاية منه، والعيش بصحة جيدة مع مرض الكلى، كهدف عالمي لهذا العام ٢٠٢١م.
وتم إنشاء دار الشفقة لإيواء مرضى الفشل الكلوي ومرضى السرطان الوافدين من خارج أمانة العاصمة، في العام 2008 م بسعة 70 سريراً وتم التوسع إلى 106 أسرة في نهاية عام 2013، وفي العام 2016 م تم تحويل الدار إلى مؤسسة الشفقة، وذلك لاستيعاب عدد أكبر من المرضى والمحتاجين للرعاية الصحية والاجتماعية والنفسية من مختلف المحافظات.
وتقدم المؤسسة خدماتها لعدد 408 من زارعي الكلى، و499 من مرضى الفشل الكلوي، وتؤوي المؤسسة 150 مريضا من مرضى الفشل الكلوي والسرطان، و150 من مرافقيهم، مع توفير كامل الخدمات من مأكل ومشرب ودعم صحي ونفسي.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)