shopify site analytics
إثيوبيا توجه رسالة حادة وغير مسبوقة بعد هجوم الدول العربية عليها - ياسين أقطاي عن أحكام الإعدام في مصر وخطر المجاعة بعد ملء سد النهضة - انطلاق انتخابات الرئاسة في إيران وخامنئي يدعو لمشاركة واسعة - مصر تعلن رغبتها في تحويل نهر النيل وتوجه رسالة لإثيوبيا - محمد صلاح يعيد نشر التغريدة المحذوفة - الوصايا العشرون للمبعوث الأممي الجديد إلى اليمن - ماذا تفعل مسقط في اليمن: أسئلة عن الدور العماني - تحت شعار ربع قرن من الثقة .. بنك التضامن يدشن فعالية اليوبيل الفضي لتأسيسه - كفرمندا تحتفل بتكريم الأجداد ، بمناسبة اصدار كتاب حكايات الأجداد - المغرب للجزائريين حبيب / 55 -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - 
عقد اليوم الاثنين في رحاب جامعة عدن لقاءً رسمياً بين رئيس جامعة شبوة الدكتور/ توفيق سريع باسردة ورئيس جامعة عدن الدكتور/ الخضر ناصر لصور

الإثنين, 29-مارس-2021
صنعاء نيوز -


شبوة/مكتب الإعلام:



عقد اليوم الاثنين في رحاب جامعة عدن لقاءً رسمياً بين رئيس جامعة شبوة الدكتور/ توفيق سريع باسردة ورئيس جامعة عدن الدكتور/ الخضر ناصر لصور، لبحث وترتيب خطوات استلام وتسليم كليات جامعة عدن الواقعة في محافظة شبوة وفقا للقرارين الجمهوريين القاضيين بإنشاء جامعة شبوة وتعيين رئيسا ونوابا لها.



وفي مستهل اللقاء رحب الدكتور/ الخضر لصور رئيس جامعة عدن برئيس جامعة شبوة مهنئا إياه وزملاءه نواب رئيس الجامعة بحصولهم على ثقة القيادة السياسية،متمنيا لهم التوفيق والنجاح في مهام عملهم القادمة، مؤكداً استعداد قيادة جامعة عدن لتسهيل عمل قيادة جامعة شبوة وتقديم كل الدعم اللازم في جميع المجالات لتحقيق النجاح والنهوض بجامعة شبوة حتى تغدو صرحا علميا يفتخر به على المستويين الداخلي والخارجي.



من جانبه عبر الدكتور/ توفيق باسردة رئيس جامعة شبوة عن شكره وامتنانه الكبيرين لرئيس جامعة عدن على ترحيبه وصدق مشاعره بتهنئته ونوابه بتعيينهم .. وقال الدكتور توفيق باسردة إنه لمن دواعي سرورنا أن يتم انطلاق عملنا الرسمي في جامعة شبوة بعد صدور القرار الجمهوري بتعيين رئيسا ونوابا لها من رحاب جامعة عدن،كون جامعة عدن هي جامعتنا العريقة والتي انبثقت منها عدد من الجامعات الحكومية ومنها جامعة شبوة، بالإضافة إلى وجود ثلاث كليات لجامعة عدن تقع في النطاق الجغرافي لمحافظة شبوة والتي ستؤول إلى جامعة شبوة وفقا للقرارات الجمهورية والتي ستشكل هذه الكليات الثلاث نواة لجامعة شبوة.



وأضاف الأخ رئيس جامعة شبوة أن لقاء اليوم مع قيادة جامعة عدن ممثلةً بالأستاذ الدكتور الخضر لصور رئيس الجامعة يأتي لبحث وترتيب خطوات استلام وتسليم كليات جامعة عدن الواقعة في محافظة شبوة، والاستفادة من تجربة جامعة عدن التي مضى على تأسيسها أكثر من نصف قرن من الزمن وذلك في مختلف الجوانب الأكاديمية والإدارية والقانونية.. وكذلك تفعيل جوانب العمل المشترك مستقبلا.



من جهته أكد رئيس جامعة عدن على تسهيل كافة الإجراءات وتوجيه المعنيين بالتعاون مع قيادة ومنتسبي جامعة شبوة في تسليم كليات جامعة عدن الواقعة في النطاق الجغرافي لمحافظة شبوة وكذلك في تحقيق التعاون المشترك في كافة الجوانب.



الجدير بالذكر أن كليات جامعة عدن في محافظة شبوة هي كلية التربية في عتق وكلية النفط والمعادن وكلية التربية بيحان والتي ستشكل نواة لانطلاق جامعة شبوة التي صدر قرار جمهوري رقم 77 لسنة 2010م بإنشائها وحديثا قرار جمهوري رقم 4 لسنة 2021م بتعيين رئيسا ونوابا لها.



حضر اللقاء الدكتور/ محمد عقيل العطاس نائب رئيس جامعة عدن لشؤون الطلاب، والدكتور عبدالحكيم التميمي عميد كلية الطب والعلوم الصحية، والدكتور/ محمد صالح محسن عميد كلية الحقوق، والدكتور/ ياسر محمد باسردة عميد كلية العلوم الإدارية، والدكتور/ جمال الحسني عميد كلية الآداب، والدكتور/ صالح الجفري عميد كلية الصيدلة، والأستاذ/ محمد حسن سالم أمين عام جامعة عدن، والدكتور/ هادي المنصوري مدير عام الشؤون القانونية بجامعة عدن، والدكتور/ مصطفى أحمد صالح مدير عام مكتب رئيس جامعة عدن، والمدرس/ محمد عبدالعزيز المدير المالي لمركز السنة التحضيرية، والمدرس/ عماد فضيل نائب مسجل عام الجامعة.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)