shopify site analytics
مجلس الأمن الدولي يعقد جلسة طارئة اليوم الأحد لبحث الأوضاع الراهنة في فلسطين - هل تتحول الانتفاضة إلى ثورة تقلب الموازين؟ - التطبيع ألحق ضرراً بالقدس والفلسطينيين والعروبة - أين القيادة الفلسطينية مما يجري؟ - ما الذي يتوارى وراء مايحدث في فلسطين ؟ وما حقيقة القضية الفلسطينية؟ - المطالعة بين الاهتمام والإهمال في عصر التفاهة - بأي حال عدت يا عيد .. عيد بطعم الدم - الشقيقان طارق وفارس فاروق السمحي يحتفلان بزفافهما بصنعاء - الصحة في مصر تحذر المواطنين: الأسبوع المقبل خطر - ماذا يحصل في الجسم عند تناول ملعقة عسل يوميا؟ -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - نظمتها مؤسسة لأجلك ياعدن

لقاءات توعوية لمؤسسات المجتمع المدني حول كيفية التعايش مع الجائحة الثانية لكوفيد19

الخميس, 01-أبريل-2021
صنعاء نيوز -


عدن/ خاص:



نظمت مؤسسة لأجلك يا عدن التنموية صباح اليوم الأربعاء 31 مارس 2021م ثلاثة لقاءات حول (كيفية التعايش مع الجائحة الثانية لكوفيد19 ) بمشاركة واسعة لمنظمات ومبادرات مديريتي المنصورة والشيخ عثمان، بدعم من المجلس التنسيقي الأعلى للمنظمات المجتمع المدني.

وخلال هذه اللقاءات تحدث المجتمعون حول كيفية التعايش مع هذا الوباء وعدم تخويف الناس منه، مع ضرورة الأخذ بكافة الاحتياطات الوقائية والتباعد الاجتماعي والتعايش مع هذا الوباء بطرق سليمة.

وخرجت اللقاءات بعدد من التوصيات أبرزها تقييم جائحة كوفيد19 الأولى من قبل مختصين طبياً والتطرق لما حدث أثنائها سلباً وإيجاباً لاستخلاص العبر والاستفادة منها في التعامل مع الجائحة الحالية للوباء نفسه.

كما شددت التوصيات على أهمية التوعية الإعلامية الهادفة لرفع الوعي الصحي لدى المجتمع بالإجراءات التي ينبغي اتخاذها من الحظر والعزل، واتخاذ الوسائل الوقائية للحد من انتشار الوباء وكيفية التعايش معه، وكذا متابعة الجهات المعنية بتوفير أماكن العزل الصحي وأماكن العلاج وتوفير الوسائل الطبية العلاجية والمساعدة كالأكسجين وغيرها، فضلاً عن تنسيق الجهود المجتمعية بالاستفادة من الخبرات السابقة لفرق العمل الطوعي، والتي ستسهم بعمل دور المساعد للجهات الطبية المعنية، وأيضاً دورهم في إقامة الجلسات البؤرية لتوعية المجتمع بكيفية التعايش مع هذا الوباء واتخاذ الاحتياطات الوقائية اللازمة، والعمل على تشكيل لجنة مشتركة لتنسيق الجهود بين المبادرات والمؤسسات التي تعمل في مواجهة الجائحة كلٍ وفق مهامه بتوفير قاعدة بيانات للتواصل مع المبادرات التي تدعم بالأدوية والأكسجين والعمل على توجيه الجهات الداعمة لها.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)