shopify site analytics
إثيوبيا توجه رسالة حادة وغير مسبوقة بعد هجوم الدول العربية عليها - ياسين أقطاي عن أحكام الإعدام في مصر وخطر المجاعة بعد ملء سد النهضة - انطلاق انتخابات الرئاسة في إيران وخامنئي يدعو لمشاركة واسعة - مصر تعلن رغبتها في تحويل نهر النيل وتوجه رسالة لإثيوبيا - محمد صلاح يعيد نشر التغريدة المحذوفة - الوصايا العشرون للمبعوث الأممي الجديد إلى اليمن - ماذا تفعل مسقط في اليمن: أسئلة عن الدور العماني - تحت شعار ربع قرن من الثقة .. بنك التضامن يدشن فعالية اليوبيل الفضي لتأسيسه - كفرمندا تحتفل بتكريم الأجداد ، بمناسبة اصدار كتاب حكايات الأجداد - المغرب للجزائريين حبيب / 55 -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - صادق مجلس جامعة عدن في اجتماعه يوم أمس في دورته الثانية لعام 2021م على استحداث برنامج الدكتوراه في الترجمة بكلية اللغات والترجمة.

الجمعة, 02-أبريل-2021
صنعاء نيوز/ عدن/ جهاد باحـداد: -

صادق مجلس جامعة عدن في اجتماعه يوم أمس في دورته الثانية لعام 2021م على استحداث برنامج الدكتوراه في الترجمة بكلية اللغات والترجمة.

في هذا الأثناء أكد الدكتور/ جمال محمد الجعدني عميد كلية اللغات والترجمة إن البرامج الدراسية التي يتم استحداثها في كلية اللغات والترجمة تأتي في إطار الإستراتيجية العلمية والبحثية لجامعة عدن، والتي تحظى برعاية واهتمام كبير من قيادة الجامعة ممثلة بالدكتور/ الخضر ناصر لصور رئيس الجامعة، في سبيل تحديث وتطوير وتجويد منظومتها التعليمية بما يتماشى مع التحولات العالمية، واحتياجات سوق العمل المحلية والإقليمية والدولية.

وقال إن برنامج الدكتوراه في الترجمة يراعى قواعد الجودة والاعتماد الأكاديمي والالتزام بالإطار المرجعي للائحة الدراسات العليا بجامعة عدن والجامعات اليمنية، والذي يستهدف إحداث تطوير شامل للعملية التعليمية في الكلية؛ لإعداد خريجين أكاديميين بمواصفات تواكب سوق العمل العالمية، وإتاحة الفرصة أمام أعضاء الهيئة التدريسية المساعدة في الكلية والأقسام المناظرة بكليات جامعة عدن والجامعات اليمنية للتأهيل، وتطوير مهاراتهم الفكرية والعلمية والبحثية.

وعبر في سياق حديثه عن شكره وتقديره الكبيرين لقيادة الجامعة ممثلة بالدكتور/ الخضر ناصر لصور رئيس الجامعة، والدكتور/ عادل عبدالمجيد علوي النائب الأكاديمي لرئيس الجامعة لتوجيهاتهم ودعمهم ووقوفهم إلى جانب كلية اللغات والترجمة، والسعي إلى تطويرها وتحديث برامجها، وإشرافهم الدائم والمستمر على جميع أنشطتها الأكاديمية والطلابية.

وثمن الدكتور/ جمال الجعدني عميد كلية اللغات والترجمة عالياً الجهود التي بذلت من الجهات ذات الاختصاص في الكلية في إعداد الخطط والمشاريع التطويرية، وأن هذه الجهود تدل على روح التعاون والشعور بالمسؤولية العالية، والتي تهدف جميعها إلى التحديث العلمي للكلية والمواكبة للتطورات العلمية في ميادين العلوم ذات الصلة.

وكان مجلس جامعة عدن برئاسة الدكتور/ الخضر ناصر لصور قد أقر العديد من القرارات المهمة ذات الصلة بالجانب الأكاديمي، من ضمنها الموافقة على مشروع استحداث برنامج الدكتوراه في الترجمة في كلية اللغات والترجمة بجامعة عدن، والذي يعتبر من أهم البرامج العلمية التي ستلبي متطلبات سوق العمل المحلية والإقليمية والدولية .

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)