shopify site analytics
مجلس الأمن الدولي يعقد جلسة طارئة اليوم الأحد لبحث الأوضاع الراهنة في فلسطين - هل تتحول الانتفاضة إلى ثورة تقلب الموازين؟ - التطبيع ألحق ضرراً بالقدس والفلسطينيين والعروبة - أين القيادة الفلسطينية مما يجري؟ - ما الذي يتوارى وراء مايحدث في فلسطين ؟ وما حقيقة القضية الفلسطينية؟ - المطالعة بين الاهتمام والإهمال في عصر التفاهة - بأي حال عدت يا عيد .. عيد بطعم الدم - الشقيقان طارق وفارس فاروق السمحي يحتفلان بزفافهما بصنعاء - الصحة في مصر تحذر المواطنين: الأسبوع المقبل خطر - ماذا يحصل في الجسم عند تناول ملعقة عسل يوميا؟ -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - صدرت عن مؤسسة الدراسات الفلسطينية حديثا الطبعة الورقية من مجلد "دليل إسرائيل العام 2020"، تحرير منير فخر الدين، وأحمد خليفة، ومحمود سويد

الثلاثاء, 13-أبريل-2021
صنعاء نيوز -

رئيس التحرير
منير فخر الدين

هيئة التحرير
أحمد خليفة – محمود سويد – خالد فرّاج

صدرت عن مؤسسة الدراسات الفلسطينية حديثا الطبعة الورقية من مجلد "دليل إسرائيل العام 2020"، تحرير منير فخر الدين، وأحمد خليفة، ومحمود سويد، وخالد فراج. وقد شارك في تأليف الفصول كل من رائف زريق، ومهند مصطفى، وأسامة حلبي، وأنطوان شلحت، ونبيل الصالح، وهمت زعبي، وسميرة عليان، ووليد العمري، وفضل النقيب، وفادي نحاس، وراسم خمايسي، وخالد عنبتاوي، وأحمد عز الدين أسعد، ومنير فخر الدين، وموسى أبو رمضان.

يقدم المجلد معلومات أساسية عن دولة إسرائيل، في مختلف جوانبها الأيديولوجية والسياسية والاقتصادية والقانونية والأمنية والاجتماعية، وعن أوضاع الفلسطينيين في الداخل، ونظام الاحتلال والتمدد الاستيطاني في الأراضي الفلسطينية والسورية المحتلة في سنة 1967.

تأتي هذه النسخة الجديدة كتحديث شامل للنسخة السابقة من الدليل الصادرة سنة 2011، وتضيف إليها فصولاً جديدة عن سياسات الأرض والتخطيط العمراني وعلاقات إسرائيل بيهود العالم. يتبع هذا الدليل المنهج الوصفي التحليلي، ويستند إلى المعلومات الأولية، بلغتها الأصلية، كما يستفيد من أحدث الأدبيات والدراسات العلمية في مختلف المجالات. وإذ تواكب النسخة الجديدة مستجدات العقد الأخير، فإنها تعرض أيضا البنى العامة لموضوعات الفصول المختلفة ولخلفياتها التاريخية.

كانت المؤسسة قد نشرت فصول الكتاب الكترونيا بالتتابع على موقعها الالكتروني منذ حزيران 2020 وذلك التزاما منها بالحفاظ على التواصل مع جمهورها واتاحة المواد على نطاق واسع.

يقع الكتاب المجلد في 1014 صفحة، وثمنه 30 دولاراً أميركياً أو ما يعادلها.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)