shopify site analytics
مجلس الأمن الدولي يعقد جلسة طارئة اليوم الأحد لبحث الأوضاع الراهنة في فلسطين - هل تتحول الانتفاضة إلى ثورة تقلب الموازين؟ - التطبيع ألحق ضرراً بالقدس والفلسطينيين والعروبة - أين القيادة الفلسطينية مما يجري؟ - ما الذي يتوارى وراء مايحدث في فلسطين ؟ وما حقيقة القضية الفلسطينية؟ - المطالعة بين الاهتمام والإهمال في عصر التفاهة - بأي حال عدت يا عيد .. عيد بطعم الدم - الشقيقان طارق وفارس فاروق السمحي يحتفلان بزفافهما بصنعاء - الصحة في مصر تحذر المواطنين: الأسبوع المقبل خطر - ماذا يحصل في الجسم عند تناول ملعقة عسل يوميا؟ -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - 
وزعت جمعية الهلال الأحمر اليمني فرع محافظة صنعاء يومنا هذا الأربعاء الموافق : 14 مارس 2021م وللمرة الثاني على التوالي مائة وخمسة

الخميس, 15-أبريل-2021
صنعاء نيوز/ عادل ثامر - صنعاء -



وزعت جمعية الهلال الأحمر اليمني فرع محافظة صنعاء يومنا هذا الأربعاء الموافق : 14 مارس 2021م وللمرة الثاني على التوالي مائة وخمسة وعشرون حصة غذائية وإيوائية وصحية للنازحين من محافظة مأرب مقدمة من جمعية الهلال الأحمر اليمني وشركائها في العمل الإنساني في اليمن اللجنة الدولية للصليب الاحمر والاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الاحمر والهلال الاحمر وضمن مشروع الاستجابة الانسانية للنازحين بالتنسيق مع قيادة محافظة صنعاء ممثلة بمحافظة محافظة صنعاء والمجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية والتعاون الدولي بمحافظة صنعاء.

وفي تدشين التوزيع ثمن الأستاذ عبدالله العزب منسق الاستجابة الطارئة بالمركز الرئيسي للهلال الأحمر اليمني حرص قيادة الهلال الأحمر اليمني في تقديم الخدمات الإنسانية والأساسية للنازحين والمتضررين والمجتمعات المضيفة والأشد ضعفاً في ظل الأوضاع الراهنة التي تمر بها البلاد وثمن استمرار تعاون قيادة محافظة صنعاء في تقديم التسهيلات لتمكين جمعية الهلال الأحمر اليمني فرع محافظة صنعاء من تنفيذ مهامهم وأعمالهم الإنسانية لتكون هي المستجيب الأول أثناء النزوح أو أثناء الكوارث الطبيعية.

منوهاً بالدور الريادي التي يقوم به متطوعي جمعية الهلال الأحمر اليمني فرع محافظة صنعاء من أثناء تقديم المساعدات الإنسانية للمتضررين والنازحين من محافظة مأرب الى محافظة صنعاء والتي تستهدف هذا المساعدات مائة وخمسة وعشرون أسرة نازحة وصلت من محافظة مأرب إلى محافظة صنعاء مديرية سنحان.. مؤكدا اهتمام قيادة المحافظة بالأسر النازحة والحرص على تنسيق الجهود لرعايتهم وتلمس أوضاعهم.

وفي تصريح صحفي تحدث الأستاذ حسين صالح الطويل رئيس فرع جمعية الهلال الأحمر اليمني بمحافظة صنعاء بأن هذا المساعدات الانسانية الطارئة للمرحلة الثانية على التوالي تأتي ضمن الخدمات التي نقدمها في نطاق عملنا الإنساني الميداني أثناء الحروب أو النزاعات أو أثناء الكوارث الطبيعية والتي تهدف بمجملها إلى التخفيف من معاناة المتضررين والنازحين ورسم البسمة والفرحة في وجوه كل أسرة نازحة ، وفي نهاية حديثة أشار إلى أن المساعدات جاءت تلبية للنداء الانساني التي قدمته السلطة المحلية بالمحافظة وفي إطار التنسيق مع الجهات المعنية لإغاثة الأسر النازحة من محافظة مأرب والحرص على تلبية احتياجاتها الأساسية لهم بشكل طارئ وعاجل.

فيما عبر عدد من النازحين المستفيدين من المساعدات الغذائية والإيوائية والصحية من أبناء محافظة مأرب عن امتنانهم الشديد لجمعية الهلال الأحمر اليمني فرع محافظة صنعاء في تقديم هذه المساعدات التي كانت ملبية لكافة احتياجاتهم بشكل محايد وشفافية.. متمنين حرص الهلال الأحمر في توزع المعونات للفئات الأشد تضرراً من خلال عمل مسح ميداني لكافة المتضررين.. معبرين بأسمائهم وكافة أهالي المنطقة عن شكرهم الجزيل للهلال الأحمر اليمني فرع محافظة صنعاء على ما يقدمه من مساعدات تهدف إلى التخفيف من معاناتهم.

الجدير بالذكر بأن المواد المقدمة الغذائية والإيوائية والصحية مكونة من التالي : ( فرشات اسفنج وبطانيات وأدوات مطبخ وأدوات نظافة ودبات ماء سعة 20 لتر ورز عبوة 25 كيلو وفاصوليا عبوة 25 كيلو وكرتون منوع غذائي وعدس عبوة 25 كيلو وحقيبة صحية شاملة).

حضر تدشين المساعدات مندوب النازحين من محافظة مأرب الشيخ أحمد حجيلان.


أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)