shopify site analytics
مجلس الأمن الدولي يعقد جلسة طارئة اليوم الأحد لبحث الأوضاع الراهنة في فلسطين - هل تتحول الانتفاضة إلى ثورة تقلب الموازين؟ - التطبيع ألحق ضرراً بالقدس والفلسطينيين والعروبة - أين القيادة الفلسطينية مما يجري؟ - ما الذي يتوارى وراء مايحدث في فلسطين ؟ وما حقيقة القضية الفلسطينية؟ - المطالعة بين الاهتمام والإهمال في عصر التفاهة - بأي حال عدت يا عيد .. عيد بطعم الدم - الشقيقان طارق وفارس فاروق السمحي يحتفلان بزفافهما بصنعاء - الصحة في مصر تحذر المواطنين: الأسبوع المقبل خطر - ماذا يحصل في الجسم عند تناول ملعقة عسل يوميا؟ -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - 
نتيجة للتجاهل الحكومي المستمر

طلاب اليمن في الخارج يناشدون رئيس الجمهورية التدخل العاجل لوضع حلٍ جذري لمعاناتهم

الأحد, 18-أبريل-2021
صنعاء نيوز/ -



اسطنبول/ خاص:



أطلقت اتحادات الطلاب اليمنيين الموفدين في الخارج في هذه الساعات انتفاضة طلابية تحت شعار (أين الربع الثالث والرابع 2020، والربع الأول والثاني 2021م) تنديداً لما وصل إليه الطلاب من أوضاع مأساوية كبيرة جراء الصمت الرهيب واللامبالاة من قبل الجهات المعنية بسبب عدم صرف مستحقات أربعة أرباع، والرسوم الدراسية لعامين دراسيين متتاليين، الأمر الذي تسبب في فصل الكثير منهم من جامعاتهم لهذا السبب.



وناشد الطلاب في معظم دول الابتعاث القيادة السياسية ممثلة برئيس الجمهورية المشير/ عبدربه منصور هادي، ورئيس الوزراء الدكتور/ معين عبدالملك الصبري، ووزير التعليم العالي الدكتور/ خالد الوصابي، إلى تحمل كامل المسؤولية أمام الله لما وصلوا إليه، داعيين إلى التدخل العاجل لوضع حلول ومعالجات جذرية حقيقية مسؤولة للأوضاع التي يعاني منها طلاب اليمن في جميع دول الابتعاث.



وقال الطلاب في حملتهم الإلكترونية التي انطلقت مساء اليوم الأحد 18 أبريل 2021م في جميع منصات التواصل الاجتماعي تم رصد عدداً كبيراً من الهاشتاجات منها بأنهم في شهر رمضان المبارك يعيشون في دول الابتعاث هم وأسرهم وضعاً غير إنساني، وصعباً للغاية نتيجة للتجاهل الحكومي المستمر والصمت المخزي لأشخاص عديمي المسؤولية والضمير الحي، يرافقه تزايد في معاناتهم هم وأسرهم في بلد الدراسة، صاحبه تدهور أوضاعهم العلمية والمعيشية بسبب تأخر صرف ربعين للعام 2020م، وربعين آخرين للعام الحالي 2021م وعدم دفع الرسوم الدراسية للأعوام 19/20- 20/21م للجامعات في وقتها المحدد الأمر الذي أثر على حياتهم وأسرهم في الخارج وزادها سوءاً، مما دفع بعض الجامعات إلى إيقافهم عن الدراسة، وطردهم وأسرهم من المنازل بسبب عدم تمكنهم من دفع الإيجارات، معبرين عن خيبة أملهم من هذا الصمت وعدم الإحساس بالمسؤولية من الجهات ذات الاختصاص في الحكومة.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)