shopify site analytics
مجلس الأمن الدولي يعقد جلسة طارئة اليوم الأحد لبحث الأوضاع الراهنة في فلسطين - هل تتحول الانتفاضة إلى ثورة تقلب الموازين؟ - التطبيع ألحق ضرراً بالقدس والفلسطينيين والعروبة - أين القيادة الفلسطينية مما يجري؟ - ما الذي يتوارى وراء مايحدث في فلسطين ؟ وما حقيقة القضية الفلسطينية؟ - المطالعة بين الاهتمام والإهمال في عصر التفاهة - بأي حال عدت يا عيد .. عيد بطعم الدم - الشقيقان طارق وفارس فاروق السمحي يحتفلان بزفافهما بصنعاء - الصحة في مصر تحذر المواطنين: الأسبوع المقبل خطر - ماذا يحصل في الجسم عند تناول ملعقة عسل يوميا؟ -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - على الرغم من أن المشروبات المحتوية على الكافيين، تعيد ضغط الدم إلى معدله الطبيعي، إلا أنه مع مرور الوقت قد تسبب ظهور مشاكل في الجهاز العصبي

السبت, 24-أبريل-2021
صنعاء نيوز -

لندن- متابعات: على الرغم من أن المشروبات المحتوية على الكافيين، تعيد ضغط الدم إلى معدله الطبيعي، إلا أنه مع مرور الوقت قد تسبب ظهور مشاكل في الجهاز العصبي والقلب والأوعية الدموية.
وحذر رئيس قسم أمراض القلب، سيرغي إيفانوف، الأشخاص الذين يعانون من انخفاض ضغط الدم من شرب القهوة والمنشطات الأخرى بشكل متكرر، وفق (سبوتنيك بالعربي).
وأوضح الطبيب أن المشروبات التي تحتوي على الكافيين تساعد في الحفاظ على معدل ضغط الدم الطبيعي، ولكن مع مرور الوقت، تسبب ظهور مشاكل في الجهاز العصبي والقلب والأوعية الدموية.
وتابع “يؤدي شرب القهوة إلى الاعتماد على الكافيين، والكافيين متواجد أيضا في مواد الأدابتوجين كالجنسنغ والإليوثروكوس وغيرها، وهذه المواد لن تؤدي إلى استقرار ضغط الدم الطبيعي، كما أن المحفزات الزائدة لا تفيد الجسم أبدًا”.
و نصح الطبيب أنه في حالة حدوث أي تغيير مفاجئ في الضغط يجب استشارة الطبيب فورًا، مشيرًا إلى أن مثل هذه المشكلات الصحية يمكن أن تشير إلى أمراض خطيرة في القلب أو الدماغ.
و قال طبيب القلب: “إنه قبل وصول سيارة الإسعاف، على المريض الاستلقاء ورفع ساقيه، و يجب إعطاء المريض كمية صغيرة من السوائل، ولكن لا ينبغي تحت أي ظرف من الظروف إعطاء نيتروغليسرين”.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)