shopify site analytics
مجلس الأمن الدولي يعقد جلسة طارئة اليوم الأحد لبحث الأوضاع الراهنة في فلسطين - هل تتحول الانتفاضة إلى ثورة تقلب الموازين؟ - التطبيع ألحق ضرراً بالقدس والفلسطينيين والعروبة - أين القيادة الفلسطينية مما يجري؟ - ما الذي يتوارى وراء مايحدث في فلسطين ؟ وما حقيقة القضية الفلسطينية؟ - المطالعة بين الاهتمام والإهمال في عصر التفاهة - بأي حال عدت يا عيد .. عيد بطعم الدم - الشقيقان طارق وفارس فاروق السمحي يحتفلان بزفافهما بصنعاء - الصحة في مصر تحذر المواطنين: الأسبوع المقبل خطر - ماذا يحصل في الجسم عند تناول ملعقة عسل يوميا؟ -
ابحث عن:



صنعاء نيوز -  يتساءل الكثير من الصائمين في شهر رمضان المبارك، عن مختلف الوسائل التي تساعد على التخفيف من شعورهم بالعطش خلال فترة الصيام،

السبت, 24-أبريل-2021
صنعاء نيوز -
لندن- متابعات: يتساءل الكثير من الصائمين في شهر رمضان المبارك، عن مختلف الوسائل التي تساعد على التخفيف من شعورهم بالعطش خلال فترة الصيام، وكثيرا ما يعتمدون في ذلك على شرب كميات كبيرة من المياه.
و مع اعتقادهم أن شرب كميات كبيرة من المياه خلال فترة السحور تجنبهم الشعور بالعطش خلال النهار، غير إن هذا الاعتقاد خاطئ، إذ أن تناول كميات كبيرة من المياه يقابلها زيادة في تخلص الجسم منها سواء عن طريق التعرق أو التبول، وفق (سبوتنيك بالعربي).
ولهذا يجب الاعتماد على شرب كميات محددة من الماء خلال فترة السحور والابتعاد عن تناولها قبل الفجر لأن ذلك يتسبب في زيادة الشعور بالعطش خلال فترة الصيام.
ومن السوائل الواجب اعتمادها خلال فترة السحور هو العرق سوس والذي يتميز بالكثير من الفوائد الصحية، إذ يساعد على التقليل من الشعور بالإجهاد ويساعد على تهدئة المعدة، وينصح بتناوله خلال فترة السحور لما يقوم به من ترطيب للجسم والتخفيف من حدة العطش خلال النهار.
وأيضا الشاي بالبابونج، والذي فضلا عن كونه شرابا صحيا وجيدا للجسم، فهو يساعد إلى حد كبير في انتعاش الجسم وترطيبه لذا ينصح باعتماده خلال فترة السحور، ويضاف إليه أيضا الشاي بالزنجبيل الذي يحافظ بشكل كبير على رطوبة الجسم في فترة الصيام مما يقلل من الشعور بالإرهاق والتعب.
وأخيرا اللبن، الذي يعد من أهم الذي يحقق فائدة كبيرة في تحسين عمل الجهاز الهضمي، إضافة لقدرته الكبيرة على ترطيب الجسم مما يقلل من الشعور بالعطش خلال فترة الصيام فضلا عن قيمه الغذائية الكبيرة التي تمد الجسم بالكثير من الفوائد أهمها تقوية الجهاز المناعي.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)