shopify site analytics
مجلس الأمن الدولي يعقد جلسة طارئة اليوم الأحد لبحث الأوضاع الراهنة في فلسطين - هل تتحول الانتفاضة إلى ثورة تقلب الموازين؟ - التطبيع ألحق ضرراً بالقدس والفلسطينيين والعروبة - أين القيادة الفلسطينية مما يجري؟ - ما الذي يتوارى وراء مايحدث في فلسطين ؟ وما حقيقة القضية الفلسطينية؟ - المطالعة بين الاهتمام والإهمال في عصر التفاهة - بأي حال عدت يا عيد .. عيد بطعم الدم - الشقيقان طارق وفارس فاروق السمحي يحتفلان بزفافهما بصنعاء - الصحة في مصر تحذر المواطنين: الأسبوع المقبل خطر - ماذا يحصل في الجسم عند تناول ملعقة عسل يوميا؟ -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - طلاب اليمن في الخارج يحملون دول التحالف والحكومة الشرعية المسؤولية الكاملة نتيجة الوضع الكارثي الذي وصلوا إليه

الإثنين, 26-أبريل-2021
صنعاء نيوز -
اسطنبول - خاص:

أطلق طلاب اليمن المبتعثين للدراسة في الخارج في هذه الساعات الحملة الإلكترونية الثانية خلال شهر رمضان المبارك تحت شعار (#الطلاب_صائمين_بلا_مستحقات_يا_معين) لإيصال صوتهم ورسالتهم إلى العالم أجمع، تنديداً للصمت واللامبالاة والإهمال المتعمد من الجهات المعنية في الحكومة اليمنية وتجاهلها حقوقهم ومستحقاتهم المالية لعامين متتاليين.

ودعا الطلاب خلال حملتهم الإلكترونية دول العالم أجمع ومنظمات حقوق الإنسان والمجتمع المدني إلى التدخل العاجل لوضع حلٍ شامل لكل المشاكل التي يعاني منها المبتعث اليمني للدراسة في الخارج بعد أن طفح الكيل بهم، نتيجة الإهمال المتعمد من القيادة السياسية والحكومة الشرعية، لعدم اكتراثهم وتحملهم المسؤولية الملقاة على عاتقهم في إيجاد معالجة جذرية حقيقية مسؤولة للمشاكل التي يعاني منها طلاب اليمن في جميع دول العالم.

وقال الطلاب في مناشداتهم الإلكترونية أن التجاهل الحكومي المستمر والغير مسبوق زاد في معاناتهم هم وأسرهم في بلدان الدراسة، صاحبه تدهور أوضاعهم العلمية والمعيشية والنفسية بسبب تأخر صرف مستحقاتهم المالية والرسوم الدراسية لعامين متتاليين في وقتها المحدد، فضلاً عن مستحقات الكتب والتذاكر للخريجين، الأمر الذي أثر على حياتهم وأسرهم في الخارج وزادها سوءاً.

محملين دول التحالف العربي بصفة خاصة والحكومة اليمنية الشرعية المسؤولية الكاملة للوضع الكارثي والمأساوي الذي وصلوا إليه نتيجة سياساتهم الخاطئة وعدم تحليهم بالمسؤولية القانونية والأخلاقية، مؤكدين بأنهم مستمرون في الوقفات الاحتجاجية في مقرات السفارات اليمنية في جميع الدول لإيصال صوتهم، وليعرف العالم حقيقة الحكومة اليمنية المغيبة عن أداء واجباتها تجاه مواطنيها.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)