shopify site analytics
مجلس الأمن الدولي يعقد جلسة طارئة اليوم الأحد لبحث الأوضاع الراهنة في فلسطين - هل تتحول الانتفاضة إلى ثورة تقلب الموازين؟ - التطبيع ألحق ضرراً بالقدس والفلسطينيين والعروبة - أين القيادة الفلسطينية مما يجري؟ - ما الذي يتوارى وراء مايحدث في فلسطين ؟ وما حقيقة القضية الفلسطينية؟ - المطالعة بين الاهتمام والإهمال في عصر التفاهة - بأي حال عدت يا عيد .. عيد بطعم الدم - الشقيقان طارق وفارس فاروق السمحي يحتفلان بزفافهما بصنعاء - الصحة في مصر تحذر المواطنين: الأسبوع المقبل خطر - ماذا يحصل في الجسم عند تناول ملعقة عسل يوميا؟ -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - تنبأ وزير الخارجية العماني السابق، يوسف بن علوي، بـ”ربيع عربي ثان” في المنطقة العربية، شبيه بـ”الربيع العربي الأول”.

الإثنين, 26-أبريل-2021
صنعاء نيوز -
في أول ظهور إعلامي له منذ رحيله عن منصبه.. يوسف بن علوي يكشف مفاجأة عن “ربيع عربي ثان” (فيديو)

مسقط ـ متابعات: تنبأ وزير الخارجية العماني السابق، يوسف بن علوي، بـ”ربيع عربي ثان” في المنطقة العربية، شبيه بـ”الربيع العربي الأول”.
ولفت يوسف بن علوي، في أول ظهور إعلامي له منذ رحيله العام الماضي عن منصبه في الخارجية، خلال مقابلة مع التلفزيون الرسمي العماني، إلى أن “هناك ظروفا مهيأة لاندلاع ربيع عربي ثان في المنطقة العربية بشكل عام، شبيه بالربيع العربي الأول من خلال تلبيق النار”.
وقال: “ربما ربيع واحد ما يكفيها… في مسألة التشبيه كيف كان الربيع الأول… وهل الآن تغير الأمر ويحتاج إلى ربيع ثاني”.
كما أعرب وزير الخارجية العماني السابق، عن قلقه من المستقبل، على شاكلة ما حصل في العام 2011، لافتا إلى أنه بمجرد ما يحصل، فهذه مشكلة، والحديث عن كل العالم العربي.
وكان رئيس الحكومة المغربية السابق، عبد الإله كيران، أكد مؤخرا أن “الثورات في مصر وتونس لم تمت”. وتحدث في مشاركة بالصوت والصورة عبر الإنترنت، في المؤتمر الثاني للمجلس العربي، تحت شعار “الربيع العربي: دروس التجربة وتحديات المستقبل” عن رأيه فيما حدث للثورات العربية.
وأوضح عبد الإله كيران أن “الجيل الأول من الحكام الذي جاء بعد حركة استقلال الشعوب وتحريرها حكم بنوع من العدل والمبادئ، أما الجيل الثاني فسرعان ما تحكموا في الثروات واستأثروا بالمال واستبدوا بالسلطة، مثلما فعل الرئيس التونسي الراحل، زين العابدين بن علي وزوجته وحاشيته”، بحسب قوله.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)