shopify site analytics
مجلس الأمن الدولي يعقد جلسة طارئة اليوم الأحد لبحث الأوضاع الراهنة في فلسطين - هل تتحول الانتفاضة إلى ثورة تقلب الموازين؟ - التطبيع ألحق ضرراً بالقدس والفلسطينيين والعروبة - أين القيادة الفلسطينية مما يجري؟ - ما الذي يتوارى وراء مايحدث في فلسطين ؟ وما حقيقة القضية الفلسطينية؟ - المطالعة بين الاهتمام والإهمال في عصر التفاهة - بأي حال عدت يا عيد .. عيد بطعم الدم - الشقيقان طارق وفارس فاروق السمحي يحتفلان بزفافهما بصنعاء - الصحة في مصر تحذر المواطنين: الأسبوع المقبل خطر - ماذا يحصل في الجسم عند تناول ملعقة عسل يوميا؟ -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - 
عبرت الإدارة الروحية لمسلمي روسيا عن أملها بأن يتم حل مسألة ما إذا كان بإمكان الحجاج الروس الذين تلقوا لقاح "سبوتنيك

الأربعاء, 28-أبريل-2021
صنعاء نيوز -

عبرت الإدارة الروحية لمسلمي روسيا عن أملها بأن يتم حل مسألة ما إذا كان بإمكان الحجاج الروس الذين تلقوا لقاح "سبوتنيك V" ضد كورونا أداء الحج إلى السعودية في الأيام القريبة القادمة.

وقال المتحدث باسم الدائرة الروحية لمسلمي روسيا، شامل موكاراموف، في مؤتمر صحفي: "نشر على موقع وزارة الحج والعمرة السعودية معلومة مفادها أن الحج سيشارك فيه الحجاج الذين تم تلقيحهم بأحد اللقاحات الأربعة التي اعترفت بها منظمة الصحة العالمية. أما لقاحنا "سبوتنيك V" وغيرها من اللقاحات فلا تدخل هذه القائمة حتى الآن. وكما أفهمه أنا فتجري دولتاننا محادثات بهذا الشأن. وسنأمل بأن تتوصل سلطاتنا والسلطات السعودية إلى اتفاق وسيكون بإمكان حجاجنا بعد التلقيح أداء الحج، إذا وقع الحج العام الجاري... ومن الضروري حل هذه المسألة في الأيام القريبة القادمة".

وأضاف أن الحجاج الروس يواجهون صعوبة أخرى تتعلق بطلب السلطات السعودية بوصول الحجاج إلى البلد برحلات مباشرة، فيما أنه لا توجد هناك حاليا رحلات جوية مباشرة من روسيا.

وتابع: "وبين المطالب الأخرى يوجد هناك إجراء اختبار فيروس كورونا قبل 72 ساعة من الإقلاع وبعد وصول الحجاج إلى السعودية يتم عزلهم في فندق لمدة 3 أيام وبعد ذلك يتم إجراء اختبار جديد لفيروس كورونا وإذا كانت نتائجه سلبية فيسمح لهم بأداء العمرة أو الحج".

وأفادت وسائل إعلام سابقا بأن مجلس مفتي روسيا سيدعو السلطات السعودية السماح للحجاج الروس الذين تم تطعيمهم باللقاح الروسي بأداء الحج إذا لم تتم الموافقة على هذا اللقاح في الخارج قبل ذلك الوقت.

المصدر: نوفوستي

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)