shopify site analytics
مجلس الأمن الدولي يعقد جلسة طارئة اليوم الأحد لبحث الأوضاع الراهنة في فلسطين - هل تتحول الانتفاضة إلى ثورة تقلب الموازين؟ - التطبيع ألحق ضرراً بالقدس والفلسطينيين والعروبة - أين القيادة الفلسطينية مما يجري؟ - ما الذي يتوارى وراء مايحدث في فلسطين ؟ وما حقيقة القضية الفلسطينية؟ - المطالعة بين الاهتمام والإهمال في عصر التفاهة - بأي حال عدت يا عيد .. عيد بطعم الدم - الشقيقان طارق وفارس فاروق السمحي يحتفلان بزفافهما بصنعاء - الصحة في مصر تحذر المواطنين: الأسبوع المقبل خطر - ماذا يحصل في الجسم عند تناول ملعقة عسل يوميا؟ -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - 

لقاء تشاوري لرئاسة المؤتمر الدولي اليمني الأول للتمكين الاقتصادي للمرأة بوزارة الشؤون الاجتماعية والعمل

الخميس, 29-أبريل-2021
صنعاء نيوز/ عادل ثامر - صنعاء -

عقدت رئاسة المؤتمر الدولي اليمني الأول للتمكين الاقتصادي للمرأة اللقاء التشاوري الأول في وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل مع مدير عام المرأة بالوزارة يوم الأربعاء الموافق: 28 أبريل 2021م بهدف مناقشة سبل التعاون المشترك بين وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل ممثلة بقطاع المرأة وأعضاء رئاسة المؤتمر الدولي اليمني الأول للتمكين الاقتصادي للمرأة وفرق عمل المؤتمر لتحقيق الأهداف التي انشأ من أجلها المؤتمر والذي سوف ينفذ تحت رعاية وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل ووزارة حقوق الانسان والهيئة العامة للاستثمار.

وفي الاجتماع رحب الأستاذة سباء أحمد علي مدير عام المرأة بوزارة الشؤون الاجتماعية والعمل أعضاء المؤتمر الدولي اليمني الأول للتمكين الاقتصادي للمرأة وأشاد بالدور الريادي التي تبذلها أعضاء فريق رئاسة المؤتمر ، مؤكداً اهتمام قيادة وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل بالمؤتمر والحرص على تذليل كافة الصعوبات للوصول به الى حيز التنفيذ مطالباَ تضافر جهود الجهات الرسمية الحكومية ومنظمات المجتمع المدني المحلية والدولية والقطاع الخاص للدفع وتقديم الدعم والمساندة لإنجاح فعاليات المؤتمر من خلال تمويل مخرجات المؤتمر بمشاريع تمكين اقتصادي للمرأة لتحقيق الاكتفاء الذاتي لها ولأسرها.

وفي اللقاء الذي حضروه كلاً من الدكتور أحمد القضاب رئيس المؤتمر والأستاذ عبدالله الاشموري نائب رئيس المؤتمر والأستاذ منصور المسعودي نائب رئيس المؤتمر للشؤون المنظمات والإعلام والأستاذ علي الدرام المدير المالي للمؤتمر والأستاذة منى العودي رئيسة مؤسسة علا المجد للتنمية والأستاذة هند الغشيمي المدير التنفيذي مؤسسة رمز للتنمية والأستاذ عادل ثامر المسؤول الإعلامي للمؤتمر والأستاذة كوكب الحبيشي مدير إدارة المرأة بوزارة الشؤون الاجتماعية والعمل والأستاذ محمد حزام مدير مركز الطفولة الآمنة ، ناقش المجتمعون العديد من القضايا المتصلة بالمؤتمر واستمع من أعضاء رئاسة المؤتمر الى كافة الأنشطة والبرامج المقترحة تنفيذها اثناء المؤتمر والخاصة بالتمكين الاقتصادي للمرأة بشكل عام.

وفي تصريح صحفي تحدث الدكتور أحمد القضاب رئيس المؤتمر بأن تنفيذ هذا المؤتمر والذي سيقام تحت شعار : "حماية المرأة من خلال التمكين الاقتصادي " مؤكداُ أنه قد تم ضم أربعة من النساء التي ينتمين الى منظمات المجتمع المدني العاملة في التمكين الاقتصادي للمرأة الى فريق رئاسة المؤتمر للاستفادة من خبراتهم وتحقيق النوع الاجتماعي والإسهام في تنفيذ مخرجات المؤتمر من خلال تنفيذ مشاريع مستدامة تضمن حياة كريمة للنساء وأسرهن بما يتناسب مع السياق المحلي لليمن من أجل تمكين المرأة وتعزيز دور المرأة في تنمية الاقتصاد المحلي ، وفي نهاية حديثة أشار بالتعاون الملموس من قبل قيادة وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل في تذليل كافة الصعوبات والمعوقات وحرصهم الدائم على إنجاح المؤتمر بصورته المطلوبة.

الجدير بالذكر بأن المؤتمر اليمني الدولي الأول للتمكين الاقتصادي للمرأة سوف يعقد في مطلع شهر يوليو 2021م في صنعاء ، تستضيفه مؤسسة " ميك هوب للتنمية والإغاثة ومنظمة أوس يمن للإغاثة والتنمية المستدامة " وبالشراكة مع " شركة سماء السعيدة للمؤتمرات والمعارض " وبالتعاون مع عدد من منظمات المجتمع المدني العاملة في حقوق المرأة والتمكين الاقتصادي ذو القيادة النسوية.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)