shopify site analytics
مجلس الأمن الدولي يعقد جلسة طارئة اليوم الأحد لبحث الأوضاع الراهنة في فلسطين - هل تتحول الانتفاضة إلى ثورة تقلب الموازين؟ - التطبيع ألحق ضرراً بالقدس والفلسطينيين والعروبة - أين القيادة الفلسطينية مما يجري؟ - ما الذي يتوارى وراء مايحدث في فلسطين ؟ وما حقيقة القضية الفلسطينية؟ - المطالعة بين الاهتمام والإهمال في عصر التفاهة - بأي حال عدت يا عيد .. عيد بطعم الدم - الشقيقان طارق وفارس فاروق السمحي يحتفلان بزفافهما بصنعاء - الصحة في مصر تحذر المواطنين: الأسبوع المقبل خطر - ماذا يحصل في الجسم عند تناول ملعقة عسل يوميا؟ -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - •	101.533 اسرة مستفيدة من برنامج الأغذية العالمي بمحافظة صعدة .
•	
-	14.822 طن من المواد الغذائية تم صرفها للمستفيدين عبر 342 مركز صرف وتوزيع .

الخميس, 29-أبريل-2021
صنعاء نيوز/ / خالد أحمد السفياني. -

تتواصل في محافظة صعدة عملية توزيع المساعدات الغذائية للأسر المستهدفة بمشروع الطوارئ الممولة من برنامج الأغذية العالمي والمنفذ عبر مشروع التغذية المدرسية والاغاثة الإنسانية لدورة أبريل 2021م والذي يشمل 12 مديرية من مديريات محافظة صعدة..
والوقوف على سير عملية الصرف والتوزيع وتقييمها والتعرف على طبيعة المواد الغذائية التي يتم صرفها وحجمها وعدد الأسر المستفيدة من هذه المساعدات التقت " الثورة " الأخ/ يحي صلح مدير المتابعة والتقييم بمشروع التغذية المدرسية والاغاثة الإنسانية مشرف التوزيع في المحافظة موضحا ان عملية الصرف تتم بسلاسة ويسر ..


* الصرف والتوزيع بشكل سليم :-
...الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على محمد واله الطيبين الطاهرين..حقيقة نحن حريصون على وصول هذه المساعدات الإنسانية إلى المستحقين ولذا قمنا بزيارة عدد كبير من مراكز الصرف والتوزيع للإغاثة في عدد من المديريات للاطلاع ومتابعة عملية الصرف والتوزيع أولا بأول وقد لاحظنا أن عملية الصرف تتم بشكل سليم وبسلاسة ويسر وفق الإجراءات المحددة حيث تتمكن الأسر المستفيدة من الحصول على هذه المواد الإغاثية بسهولة من اقرب المراكز في المنطقة التي تقطنها ونظرا للعدد الكبير للأسر المستفيدة فقد قمنا بتحديد الوقت الكافي وفتح مراكز الصرف والتوزيع من العصر حتى الصباح نظرا لتزامن الصرف في هذه الدورة مع حلول شهر رمضان المبارك ، وقد سعدنا جدا وشعرنا بالارتياح التام ونحن نرى السعادة قد ارتسمت على وجوه المستفيدين من هذه الإغاثة لما لها من دور في مساعدة الأسر الفقيرة والمحتاجه وتمكينها من الحصول على هذه الاحتياجات الضرورية من الاغذية في هذه الظروف الصعبة التي تعاني فيها البلاد من استمرارية العدوان والحصار الاقتصادي منذ سنوات عدة .
* صرف 14.322طن من المواد :-.
- واوضح مدير المتابعة والتقييم بمشروع التغذية المدرسية والاغاثة الإنسانية بالقول :
تم حتى الآن صرف اكثر من نصف الكميات المحددة على الأسر المستفيدة والعمل متواصل لاستكمال صرف وتوزيع هذه المواد على المستفيدين في 12 مديرية من مديريات محافظة صعدة عبر 342 مركز صرف وتوزيع تقوم بصرف المواد الغذائية على الأسر المستفيدة والبالغ عددها 101.533 أسرة مستفيدة حيث يتم توزيع 2.5 كيس قمح ودقيق و8 لتر زيت و10كجم من البقوليات و 2.5كجم من السكر و 1.5كجم ملح لكل مستفيد وتبلغ كمية المواد من جميع المواد و الاصناف الغذائية 14.322طن منها 253.822 كيس قمح ودقيق ، واود ان اعبر عن شكرنا وتقديرنا لمعالي وزير التربية والتعليم
الاخ/ يحي بدر الدين الحوثي الذي كان له الدور الرئيسي والكبير في الضغط على الجهات المانحة لزيادة الكميات الممنوحة من هذه المواد والاصناف الغذائية بما يكفل استيعاب احتياجات المستهدفين منها ،ويسعى في الوقت ذاته لبذل جهود مكثفة لزيادة حجم المعونات الممنوحة لأبناء الوطن للتخفيف من وطأة الحصار والعدوان على المواطن اليمني ، ونقدر عاليا اسهام وتعاون السلطة المحلية في محافظة صعدة ممثلة بقيادة المحافظة وفرع المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق المساعدات الإنسانية في المحافظة ومختلف الجهات الأخرى التي أسهمت بدور طيب في نجاح عملية صرف هذه المساعدات الإنسانية وضمان وصولها إلى المستفيدين بنجاح تام ..سائلين المولى سبحانه في هذه الأيام المباركة من شهر رمضان المبارك أن يتقبل من الجميع صالح الأعمال وكل عام والجميع بألف خير وصحة وسلامة...وشكرا صحيفتكم الغراء " صنعاء نيوز " على هذه اللفته الطيبة ..


أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)