shopify site analytics
مجلس الأمن الدولي يعقد جلسة طارئة اليوم الأحد لبحث الأوضاع الراهنة في فلسطين - هل تتحول الانتفاضة إلى ثورة تقلب الموازين؟ - التطبيع ألحق ضرراً بالقدس والفلسطينيين والعروبة - أين القيادة الفلسطينية مما يجري؟ - ما الذي يتوارى وراء مايحدث في فلسطين ؟ وما حقيقة القضية الفلسطينية؟ - المطالعة بين الاهتمام والإهمال في عصر التفاهة - بأي حال عدت يا عيد .. عيد بطعم الدم - الشقيقان طارق وفارس فاروق السمحي يحتفلان بزفافهما بصنعاء - الصحة في مصر تحذر المواطنين: الأسبوع المقبل خطر - ماذا يحصل في الجسم عند تناول ملعقة عسل يوميا؟ -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - 
تباحث وزير النفط الإيراني، بيجن نامدار زنكنة، ووزير الكهرباء العراقي، ماجد مهدي حنتوش، أمس السبت، حول سبل تسديد العراق الديون المترتبة

الأحد, 02-مايو-2021
صنعاء نيوز -

تباحث وزير النفط الإيراني، بيجن نامدار زنكنة، ووزير الكهرباء العراقي، ماجد مهدي حنتوش، أمس السبت، حول سبل تسديد العراق الديون المترتبة عليه إزاء صادرات الغاز الإيراني إليه.

ن
وأشار وزير النفط الإيراني خلال الاجتماع، إلى اتفاقيتين مهمتين لتصدير الغاز المحلي إلى العراق، أبرمتا خلال الأعوام الماضية مع وزارة الكهرباء العراقية، وقال إنه: "تم لغاية الآن تصدير 27 مليار متر مكعب من الغاز الإيراني إلى العراق".

وأكد زنكنة على أن العلاقات قوية جدا بين شعبي وحكومتي إيران والعراق، معربا عن أمله بأن تؤدي زيارة وزير الكهرباء العراقي لطهران، إلى تنمية العلاقات بين الجانبين ووزارتي النفط الإيرانية والكهرباء العراقية، والتي تم تأسيس ركائز جيدة لها في الماضي.

وقال زنكنة: "بطبيعة الحال فإن تسديد الديون المترتبة على العراق إزاء صادرات الغاز الإيراني يواجه مشاكل، لكننا نأمل بأن نتمكن من الوصول إلى حل في هذا المجال".

من جانبه قال وزير الكهرباء العراقي ماجد مهدي حنتوش خلال الاجتماع: "إن العلاقات بين إيران والعراق علاقات ممتازة ونسعى لتنميتها يوما بعد يوم".

وأشار حنتوش إلى اتفاقية صادرات الغاز بين البلدين لتشغيل محطات الكهرباء العراقية، وقال: "نسعى للوصول إلى سبيل لحل مشكلة تسديد المستحقات، وأن ندفع ثمن الغاز لإيران".

المصدر: إرنا
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)