shopify site analytics
مجلس الأمن الدولي يعقد جلسة طارئة اليوم الأحد لبحث الأوضاع الراهنة في فلسطين - هل تتحول الانتفاضة إلى ثورة تقلب الموازين؟ - التطبيع ألحق ضرراً بالقدس والفلسطينيين والعروبة - أين القيادة الفلسطينية مما يجري؟ - ما الذي يتوارى وراء مايحدث في فلسطين ؟ وما حقيقة القضية الفلسطينية؟ - المطالعة بين الاهتمام والإهمال في عصر التفاهة - بأي حال عدت يا عيد .. عيد بطعم الدم - الشقيقان طارق وفارس فاروق السمحي يحتفلان بزفافهما بصنعاء - الصحة في مصر تحذر المواطنين: الأسبوع المقبل خطر - ماذا يحصل في الجسم عند تناول ملعقة عسل يوميا؟ -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - اختتم مؤتمر التبادل المعرفي الذي ينظمه مركز صنعاء للدراسات، اليوم الاثنين، أعمال دورته السابعة، التي ركزت على المساعي الدولية الأخيرة لوقف إطلاق النار في اليمن

الإثنين, 03-مايو-2021
صنعاء نيوز -
اختتم مؤتمر التبادل المعرفي الذي ينظمه مركز صنعاء للدراسات، اليوم الاثنين، أعمال دورته السابعة، التي ركزت على المساعي الدولية الأخيرة لوقف إطلاق النار في اليمن.

وحظيت جلسات المؤتمر التي عُقدت عبر تقنية "الفيديو-كونفرانس"، بمشاركة واسعة من مسؤولين وسياسيين يمنيين، ودبلوماسيين، من بينهم المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث وسفراء الاتحاد الأوروبي والسعودية وبريطانيا لدى اليمن هانس جروندبرغ ومحمد آل جابر ومايكل آرون على الترتيب.

وناقشت جلسات المؤتمر على مدى أسبوعين المعارك الدائرة في اليمن، وانخراط الإقليم فيها، والتهديدات التي تطال حركة التجارة عبر البحر الأحمر، إضافة إلى الوضع في محافظات جنوب اليمن.

وبحث المشاركون أسباب انهيار الاقتصاد وتراجع الموارد الطبيعة وتدهور القطاع الخاص.

ونُظمت جلسات المؤتمر وفق قاعدة تشاثام هاوس، التي تحظر بشكل صارم نشر حديث المشاركين خلال الجلسات في وسائل الإعلام.

وكان مؤتمر التبادل المعرفي قد نظم أول دوراته في أكتوبر/ تشرين الأول 2017، وحضر جلساته المئات من الفاعلين الدوليين، ومن المفترض أن يطلق مركز صنعاء للدراسات إطلاق نسخة أخرى من المؤتمر خلال الفترة القريبة لتغطية اليمن والإقليم المجاور.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)