shopify site analytics
إثيوبيا توجه رسالة حادة وغير مسبوقة بعد هجوم الدول العربية عليها - ياسين أقطاي عن أحكام الإعدام في مصر وخطر المجاعة بعد ملء سد النهضة - انطلاق انتخابات الرئاسة في إيران وخامنئي يدعو لمشاركة واسعة - مصر تعلن رغبتها في تحويل نهر النيل وتوجه رسالة لإثيوبيا - محمد صلاح يعيد نشر التغريدة المحذوفة - الوصايا العشرون للمبعوث الأممي الجديد إلى اليمن - ماذا تفعل مسقط في اليمن: أسئلة عن الدور العماني - تحت شعار ربع قرن من الثقة .. بنك التضامن يدشن فعالية اليوبيل الفضي لتأسيسه - كفرمندا تحتفل بتكريم الأجداد ، بمناسبة اصدار كتاب حكايات الأجداد - المغرب للجزائريين حبيب / 55 -
ابحث عن:



صنعاء نيوز -  ذكرت منظمة الصحة العالمية أن ثلاثة ملايين شخص في مختلف أنحاء العالم يتوفون سنويا بسبب تداعيات الاستهلاك المفرط للملح

الأربعاء, 05-مايو-2021
صنعاء نيوز -
جنيف 5 أيار/مايو (د ب أ)- ذكرت منظمة الصحة العالمية أن ثلاثة ملايين شخص في مختلف أنحاء العالم يتوفون سنويا بسبب تداعيات الاستهلاك المفرط للملح، وقدمت المنظمة جدولا لأقصى مستويات موصى بها لبضع عشرات من الأطعمة اليوم الأربعاء.
وطبقا للتوصيات، لا ينبغي أن يحتوي 100 جرام من البسكويت على أكثر من 265 ملليجرام من الملح على سبيل المثال.
وتشمل القائمة قيما إرشادية لنحو 60 من الأطعمة التي تشمل الفشار والمكسرات والبذور، بحد أقصى 280 ملليجراما من الملح لكل مئة جرام، والعجين المخمر(الخميرة) (330 ملليجراما) والبيتزا المجمدة(450 ملليجراما).
وبشكل عام، توصي المنظمة بألا يتجاوز تناول الملح اليومي خمسة جرامات للشخص، نظرا لأن استهلاك مستوى كبير من الملح يمكن أن يزيد ضغط الدم وبالتالي خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.
وطبقا لتقرير الغذاء العالمي لمنظمة الصحة العالمية لعام 2020، تناقص استهلاك الملح بنسبة 2ر0% هذا العام، بدلا من النسبة الضرورية وهي 4ر2% وبالتالي فإن هذا الهدف من المستبعد تحقيقه، طبقا للمنظمة.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)