shopify site analytics
إثيوبيا توجه رسالة حادة وغير مسبوقة بعد هجوم الدول العربية عليها - ياسين أقطاي عن أحكام الإعدام في مصر وخطر المجاعة بعد ملء سد النهضة - انطلاق انتخابات الرئاسة في إيران وخامنئي يدعو لمشاركة واسعة - مصر تعلن رغبتها في تحويل نهر النيل وتوجه رسالة لإثيوبيا - محمد صلاح يعيد نشر التغريدة المحذوفة - الوصايا العشرون للمبعوث الأممي الجديد إلى اليمن - ماذا تفعل مسقط في اليمن: أسئلة عن الدور العماني - تحت شعار ربع قرن من الثقة .. بنك التضامن يدشن فعالية اليوبيل الفضي لتأسيسه - كفرمندا تحتفل بتكريم الأجداد ، بمناسبة اصدار كتاب حكايات الأجداد - المغرب للجزائريين حبيب / 55 -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - 
وزعت جمعية الرعاية الإسلامية ـ ومقرها الكويت، إفطار الصائم في أمانة العاصمة صنعاء ومحافظة حضرموت في اليمن خلال شهر رمضان الفضيل بإشراف

السبت, 08-مايو-2021
صنعاء نيوز -

وزعت جمعية الرعاية الإسلامية ـ ومقرها الكويت، إفطار الصائم في أمانة العاصمة صنعاء ومحافظة حضرموت في اليمن خلال شهر رمضان الفضيل بإشراف وتنفيذ العون المباشر مكتب اليمن.

وقالت المتخصصة في مجال العمل الإنساني المدير الإقليمي للعون المباشر في اليمن معالي العسعوسي، إن جمعية الرعاية الإسلامية من الجمعيات السباقة في تنفيذ إفطار الصائم باليمن منذ عشر سنوات إلى جانب تمويلها للمشاريع الموسمية والتنموية والإغاثية، وثمنت الدور الرائد لجمعية الرعاية الإسلامية ودعمها للعمل الإنساني في اليمن .

وأضافت أن إفطار الصائم أحد المشاريع التي أطلقتها العون المباشر خلال شهر رمضان مع شركائها لتخفيف المعاناة المعيشية للأشقاء في اليمن وتجسيداً لقيم التراحم والتكافل الإنساني والمساهمة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة 2030، للقضاء على الجوع وتلبية احتياجات الفئات الأشد ضعفاً من الغذاء.

واعتبرت العسعوسي أن المساعدات الغذائية هي شريان حياة حيوي لآلاف الأسر في اليمن، حيث يواجه أكثر من نصف السكان نقصاً حاداً في الغذاء ويقف الملايين على باب المجاعة.

وأكدت أن العون المباشر وشركائها حريصون على وصول المساعدات الغذائية للأسر التي تكافح المجاعة وتعتمد على المساعدات المنقذة للحياة.

فيما قالت منسقة المشاريع الموسمية بمكتب العون المباشر في اليمن، ندى العزي أن المستفيدين من إفطار الصائم الممول من الرعاية الإسلامية (4000) إنسان من الأسر الأشد احتياجاً ومرضى السرطان في صنعاء وحضرموت.

وأضافت أن سلة الإفطار تضمنت المواد الغذائية الأساسية التي يحتاجها الصائم وشملت (25 كيلو بر مطحون ـ10 كيلو سكر ـ 10 كيلو ارز بسمتي ـ 4 لترات زيت الطبخ ـ 1.8 جم حليب مجفف بودر- 1.8جم تمر).

وأشارت إلى أن المشروع نفذ بالتنسيق مع المؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان في صنعاء وجمعية نور الأمل النسوية في الشحر بمحافظة حضرموت.

وعبرت معالي العسعوسي عن الشكر لجمعية الرعاية الإسلامية بدولة الكويت لتمويلها هذا المشروع الخيري وغيره من مشاريع الإغاثة والدعم للشعب اليمني الشقيق والتخفيف من المأساة الإنسانية التي يعيشها بسبب ظروف البلد.

جدير بالذكر أن جمعية الرعاية الإسلامية جمعية نسائية خيرية دولية تعمل على تقديم برامج ومشاريع ثقافية وتنموية واجتماعية للفتيات وأفراد الأسرة من خلال شراكات وتعاون مع المؤسسات المجتمعية.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)